القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

شرح طريقة تثبيت كالي لينكس kali linux على جميع هواتف الاندرويد

أفضل طرق تثبيت kali linux على الاندرويد بدون روت وأيضا بالروت 

تثبيت kali linux على الاندرويد بدون روت

ما هو لينكس 

Linux هي عائلة من أنظمة تشغيل Unix مفتوحة المصدر ، وهي تستند إلى Linux Kernel. Linux هو أحد أنظمة التشغيل الأكثر شيوعًا والقادرة على العمل على جميع الأنظمة تقريبًا. بما في ذلك المضمنة وغير المضمنة. تم تقديم Linux لأول مرة في عام 1991. تشمل توزيعات Linux الشائعة شعبي Debian و Fedora و Ubuntu. هذه هي أنظمة التشغيل الأكثر شعبية على نظام Linux. كان هذا قليلاً عن Linux كنظام تشغيل.

إذا كنت هنا فأمر عادي ان تسمع تثبيت كالي لينكس على الويندوز او بجانب الويندوز إذا كنت تريد طريقة تثبيت kali Linux على الويندوز يمكنك الضغط هنا  ،إدن  فربما تكون قد سمعت عن Linux وقدراته من قبل. لذلك قد تتساءل الآن عما إذا كان بإمكانك تشغيل هذا الشائع على الإطلاق على هواتف Android الذكية الخاصة بك. الإجابة على هذا السؤال هي نعم ، يمكنك تشغيل Linux على أجهزة Android الخاصة بك بسهولة ، ولكن بالطبع ، لن تتمكن من استخراج الإمكانات الكاملة لنظام Linux من خلال جهازك. السبب الرئيسي وراء ذلك هو أن الأجهزة المحمولة تأتي مع معالجات ضعيفة لا يمكنها أداء تلك المهام التي يمكن للكمبيوتر تنفيذها. لكن Linux على Android يمكنه أداء معظم المهام إن لم يكن كل ما تلقيته بثقة. الآن سنبدأ تثبيت kali linux على الاندرويد

لماذايجب عليك  تثبيت Linux على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android؟

حسنًا ، قبل البدء ، نود أن نخبرك أن Android هو في الواقع نظام تشغيل يستند إلى Linux لأنه مبني على Linux Kernel. لذا فإن معظم العناصر في Android تشكل منزل Linux. النواة تسمح لنظام التشغيل بالتفاعل مع الأجهزة المحمولة بعبارات بسيطة.

السبب الرئيسي لأي شخص تشغيل Linux على الاندرويد هو حقيقة استخدام التطبيقات الأخرى المتوفرة فقط على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب ، بالإضافة إلى العديد من المستخدمين ، الذين يريدون استخدام تثبيت أدوات Kali linux على الاندرويد ، والتي تعتبر أفضل أمر واجهة خطية في عالم أنظمة التشغيل. قد يرغب الآخرون في إعادة استخدام جهاز Android القديم لتحويله إلى جهاز أكثر فائدة. حسنًا ، هناك العديد من الأسباب التي تدفع المستخدمين إلى تحميل Kali Linux للاندرويد 2020
. ومع ذلك ، فإن المشكلة الوحيدة التي يمكنك مواجهتها هي عدم القدرة على تعدد المهام في وقت واحد.

هل يمكن تشغيل Linux على الاندرويد؟

لتثبيت Linux على هاتف Android الذكي ، لديك العديد من الخيارات المتاحة. الشيء الوحيد المهم هو أن هاتفك به روت  أو غير مأخوذ. إذا كان لديك جهاز ليس به روت كذلك يمكن تثبيت kali linux على الاندرويد بدون روت  ،ولكن الأفضل  نوصي بجذره ، للتمتع بالكفاءة الكاملة من Linux. وأيضًا ، إذا كنت ترغب في المتابعة تثبيت kali linux على الاندرويد بدون روت ، فهذا هو اختيارك أو مسألة ضمان الجهاز. في النهاية ، في كلتا الحالتين ، يمكنك تشغيل Linux على هاتف Android الذكي. سنذكر أدناه الخيارات المتاحة للجذر وكذلك الجهاز غير المشغول لتشغيل Linux.

كيفية تثبيت Linux على هواتف Android ؟

يعد تثبيت Kali linux على الاندرويد  أمرًا بسيطًا أكثر مما تعتقد. على الرغم من أننا سنناقشه بطريقة تفصيلية ، سنناقش هذا القسم في جزأين. من بينها ، سيكون الجزء الأول هوتثبيت kali linux على الاندرويد بدون روت ، وسيتضمن الجزء التالي تثبيت Linux في الهواتف الذكية ذات الجذور. اذا هيا بنا نبدأ.

  • قم بتشغيل Linux على Android بدون Root

سنرى الآن تثبيت Linux وتشغيله على هواتف Android بدون Root .
  • 1- Debian Noroot:
ربما تكون أفضل طريقة لتشغيل Linux على هاتف Android الذكي الخاص بك بأقل ضجة هي استخدام Debian Noroot. تحتاج فقط إلى هاتف ذكي يعمل بنظام Android مع إصدار Android 4.1 (Jellybean) على الأقل و 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وأنت على استعداد للذهاب.

أفضل ما في Debian Noroot هو أنه سيتيح لك تثبيت Debian Buster على هاتفك الذكي إلى جانب طبقة التوافق في الأعلى. سيسمح لك ذلك بتشغيل تطبيقاتDebian دون تأصيل هاتفك الذكي. على الرغم من أن الأداء ليس رائعًا على Debian Noroot ، إلا أنه لا يزال قابلاًقم بتشغيل Linux على Android بدون Root
سنرى الآن تثبيت Linux وتشغيله على هواتف Android الذكية غير المشغولة.
تحميل تطبيق Debian Noroot
  • UserLAnd -2:
أفضل بديل  Debian Noroot هو استخدام تطبيق UserLAnd. يوفر خيارات توزيع ما تريد تثبيته. بالإضافة إلى العديد من التوزيعات ، فإنه يتيح لك أيضًا تثبيت تطبيقات Linux.


يمكنك تثبيت أدوات مثل Firefox و GIMP و LibreOffice قبل تثبيت Linux على جهاز Android الخاص بك. يمكنك تشغيل هذا التطبيق بمجرد السماح بالأذونات التي يطلبها ثم تثبيت التوزيع الذي تختاره. هناك أيضًا خيار استخدام Linux عبر سطر الأوامر وسطح المكتب البعيد. بعد كل شيء ، ستحب استخدامه بسبب البساطة التي يقدمها. إذا كنت تبحث عن أفضل حل لتشغيل Linux على جهاز Android غير متجذر ، فربما يكون هذا هو الأفضل.
تحميل  تطبيق UserLAnd

  • AndroNix- 3:
يحتوي هذا التطبيق على ما مجموعه 8 توزيعات لينكس تم تعديلها حتى تلائم المتطلبات. تحتاج فقط إلى جهاز Android مزود بمجموعة شرائح ARMv8 أو أحدث لمتابعة ذلك. تحتاج ببساطة إلى تشغيل التطبيق ، ثم اختر التوزيع ثم انقر فوق تثبيت. AndroNix مجاني للاستخدام ولكنه يحتوي على بعض الإعلانات غير ذات الصلة التي يمكن إزالتها عن طريق دفع مبلغ صغير لها ، ولكن هذا يفتح أيضًا بعض الميزات الرائعة الأخرى التي قد تتطلب بعض الوقت الإضافي.
تحميل تطبيق AndroNix

تشغيل Linux على Android باستخدام Root

سنلقي الآن نظرة على عملية تثبيت Linux على هاتف ذكي يعمل بنظام Android يتمتع بامتيازات المستخدم الفائق أو متجذر. سترى أن تثبيت Kali linux على الاندرويد بالروت   أفضل بكثير من تثبيت kali linux على الاندرويد بدون روت .

لتشغيل Linux على جهاز Android ، تحتاج أولاً إلى تثبيت تطبيق يسمى BusyBox. سيؤدي ذلك إلى تعزيز امتيازات الجذر الخاص بك. بعد ذلك ، تحتاج إلى تثبيت تطبيق آخر يسمى LinuxDeploy.
تحميل تطبيق BusyBoox نسخة مدفوعة بالمجان
تحميل تطبيق LinuxDepoloy
أولاً ، تحتاج إلى فتح BusyBox لضمان تحسين قدرات الجذر إلى الحد الأقصى. ثم افتح LinuxDeploy ، وستتمكن من رؤية التوزيعات المتاحة. انقر فوق الخيار المطلوب للتثبيت. سيكون لديك خيارات مثل Gentoo و Ubuntu و Fedora و Debian. ومع ذلك ، هناك المزيد ، وهذه هي الأكثر شعبية مرة واحدة.

ستحتاج بعد ذلك إلى تمكين خيار واجهة المستخدم الرسومية لعرض سطح مكتب Linux على جهازك. أيضًا ، ابحث عن تحديد VNC في النظام الفرعي للرسومات. أخيرًا ، قم بإعداد اسم المستخدم وكلمة المرور. الآن أعود من هذا النظام. ثم اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى وانقر على تثبيت ، يليه موافق.
تثبيت kali linux على الاندرويد بدون روت

عند الانتهاء ، قم بتثبيت VNC Viewer من هذا الرابط. الآن افتح LinuxDeploy مرة أخرى وانقر فوق Start لتشغيل Linux. ثم افتح تطبيق عارض VNC واتصل بـ "localhost: 5900" لعرض سطح المكتب باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين أدخلتهما.

تثبيت kali linux على الاندرويد بدون روت

سيتم استخدام طريقة LinuxDeploy التي استخدمناها أعلاه لتثبيت كالي لينكس على جهاز أندرويد  الخاص بك. فقط قبل البدء باستخدام LinuxDeploy ، في قسم التوزيع ، انقر فوق Kali Linux ، وبعد ذلك تنتهي من جهاز القرصنة الخاص بك. في Kali Linux ، ستجد على الأرجح أفضل برامج الحقن والاختراق القادرة على فعل أي شيء ، بدءًا من اختراق الشبكة إلى اختراق CCTV. على الرغم من أنه غير قانوني ، يمكنك الاستمتاع ببعض الأصدقاء بدلاً من ذلك. يمكنك أيضًا استخدامه للتحقق من سلامة أي شبكة تتصل بها.

كان هذا المقال  لمساعدة مستخدمي Android الذين يرغبون في تثبيت Linux واستخدامه في هواتفهم الذكية. نأمل أن تجد هذا المقال مفيدًا. إذا كان لديك أي استفسارات أو تعليقات ، فلا تتردد في التعليق أدناه
هل اعجبك الموضوع :


التنقل السريع