القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيفية إصلاح Face ID الذي لا يعمل على Apple iPhone [ استكشاف الأخطاء وإصلاحها] 2020



كيفية إصلاح Face ID الذي لا يعمل على Apple iPhone [ استكشاف الأخطاء وإصلاحها]


لطالما أخذت Apple الكعكة عندما يتعلق الأمر بالابتكار. قبل بضع سنوات عندما تم إصدار iPhone X ، أخذ العالم برهبة. كان السبب هو تصميمه بالكامل على الشاشة ونظام فتح جهاز Face ID. لذلك ، مع هذا النموذج ، دخلت Apple في جيل جديد كامل من الهواتف الذكية. وشهدت السنوات التالية سفن iPhone الرئيسية الأخرى التي ستحزم ميزة Face ID أيضًا. يمكنك فتح قفل iPhone الخاص بك بمجرد النظر إليه. لا حاجة للضغط على زر اللمس أو أي شيء. كم هو بسيط ومتقدم.

حسنًا ، كما نعلم ، بغض النظر عن اسم العلامة التجارية ، يمكن أن تتعثر التقنية في أي أداة موجودة. أجهزة iPhone ليست استثناء. بالحديث عن ذلك ، غالبًا ما يشتكي مستخدمو iOS من أن إلغاء قفل iPhone للوجه Face ID لا يعمل كما هو مفترض. إما أن يكون المستخدم على خطأ أو أنه الجهاز. في هذا الدليل ، سنناقش ما يجب على المستخدم القيام به لإصلاح المشكلة إذا كان جهاز iPhone Face ID  لا يعمل.

كيف يعمل جهاز iPhone Face ID


  • أولاً ، دعنا نحصل على فكرة حول عمل نظام Face ID في Apple iPhone. تدمج Apple مفهوم نظام كاميرا True-Depth. يوجد نظام كاميرا صغير على الجانب الأمامي من iPhone يمكنه رسم خريطة تصميم وجهك الفريد عند محاولة إلغاء قفل جهازك.


  • من خلال رسم الخرائط ، أعني أن الكاميرا تحتوي على جهاز عرض نقطي يخلق نمطًا يزيد عن 30000 نقطة على وجهك. في الوقت نفسه ، يلتقط أيضًا بنية تحت الحمراء لوجهك. تحدث هاتان الظاهرتان عند بدء عملية إلغاء القفل. ثم يستخدم المحرك العصبي هذين الجانبين لمطابقة بنية الوجه مع بنية الوجه الأصلية المسجلة في قاعدة بياناته. يعني الأصل عندما بدأت استخدام iPhone الخاص بك لأول مرة وسجلت بنية وجهك لأول مرة.
  • يمكن أن يعمل جهاز Face ID بسلاسة حتى إذا كان المستخدم يرتدي غطاء ونظارة شمسية وعدسات لاصقة. المذهل هو أن هذه الميزة يمكن أن تعمل بسلاسة في بيئة مظلمة أو منخفضة الإضاءة أيضًا. طريقة إلغاء القفل هذه قابلة للتكيف أيضًا. هذا يعني أنه إذا كنت شابًا ولدي لحية أو شارب ، فلن أشعر بأي عوائق لإلغاء قفل الجهاز.

ماذا تفعل إذا كان جهاز Face ID لا يعمل

الآن ، دعنا ننتقل إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها ونرى ما يمكننا القيام به إذا كان جهاز iPhone Face ID لا يعمل.
تحقق من تحديثات النظام
إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا ، فإن أي هاتف يجعله يعمل بنظام Android أو iOS ، فأنت بحاجة إلى اتباع هذه القاعدة الأساسية. في أي وقت تشعر أن أحد التطبيقات به خلل ، تحقق مما إذا كان يتطلب تحديثًا. يفوت العديد من المستخدمين تحديثات البرامج للتطبيقات والأنظمة. لذا ، إذا كان هناك أي خلل في نظام التشغيل ، فإنه يواصل مساره. وينتج عن ذلك تطبيقات عربات التي تجرها الدواب. يمكن أن يحدث الشيء نفسه لميزة Face ID أيضًا. لذا ، تحقق من تحديثات النظام المتوفرة.
  • انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج
  • إذا كان هناك تحديث جديد متاح ، فيجب أن ترى خيار تنزيل وتثبيت. اضغط عليها.
  • قم بإعادة تشغيل جهازك
  • الآن ، جرب فتح قفل Face ID. إذا كان الخطأ يحدث بسبب إصدار أقدم من البرنامج ، فيجب إصلاحه الآن.
مدى قربك من iPhone الخاص بك
تقول Apple رسميًا أنه يجب على المستخدم الحفاظ على مسافة 10 إلى 15 بوصة من نظام كاميرا True Depth على iPhone. إذا كنت تمسك جهازك كثيرًا أو بعيدًا جدًا ، فقد لا يلتقط المستشعر وجهك بدقة. قد تحدث هذه المشكلة مع هؤلاء المستخدمين الجدد تمامًا في استخدام iPhone. القليل من التجربة والخطأ يجب أن يقوم بالخدعة من أجلك.

تمكين ميزة iPhone Face ID
من المهم التحقق مما إذا كنت قد قمت بتمكين الميزة على جهازك. إلى جانب ذلك ، تحتاج إلى منح الوصول الكامل إلى الميزة. هذا يعني أنه يمكن استخدام Face ID في تطبيقات مختلفة لأغراض المصادقة. لذا ، تأكد من أن لديك الحق في الوصول إلى مصادقة الوجه لاستخدام هذه التطبيقات. خلاف ذلك ، لن يعمل. دعنا نذهب إلى إعدادات الجهاز لنرى كيف يمكننا تمكين الميزة.
  • انتقل إلى الإعدادات> Face ID ورمز المرور
  • ضمن Face ID ، ابحث عن استخدام Face ID للقسم. يجب أن يسرد التطبيق حيث يمكن استخدام الميزة
  • تأكد من تمكين Face ID لملء كلمة المرور تلقائيًا وإلغاء قفل iPhone و iTunes وشراء متجر التطبيقات

المحاذاة الصحيحة
هذا خطأ بسيط للغاية يرتكبه معظم المستخدمين الجدد لجهاز iPhone. تحتاج إلى محاذاة وجهك وجهاز عرض النقاط بطريقة متوازية. دعني أجعلها أكثر بساطة. لا تنظر بشكل جانبي أو بأية طريقة غريبة لأن الجهاز سيفشل في تنظيم وجهك. وبالتالي ، لن يكون هناك تطابق ولن يتم فتح.

عند حمل الهاتف ، أمسكه كما لو كنت تلتقط صورتك الشخصية المستقيمة. هذا يجب أن يعطيك الفكرة. إذا أمسكته كما لو كنت تشاهد فيلمًا في وضع ملء الشاشة ، فلن يعمل نظام إلغاء تأمين الوجه.

إنشاء المظهر البديل
في هذه الأيام بسبب COVID-19 ، يرتدي الجميع قناع وجه لحماية أنفسهم من أي عدوى. أثناء تشغيل القناع ، هناك احتمالات بأن جهاز Face ID لن يستجيب حيث سيتم تغطية وجهك. لن تكون قادرة على الكشف عن بنية الوجه. هناك حل لهذا أيضا. يمكنك إعداد مظهر بديل لجهاز Apple iPhone الخاص بك.

تأكد من أنك ترتدي القناع الخاص بك.
  • انتقل إلى الإعدادات> معرف الوجه ورمز المرور (في كل مرة تقوم فيها بهذه الخطوة تحتاج إلى وضع رمز المرور)
  • ضرب على الإعداد مظهر بديل.
  • اضغط على البدء
  • ضع وجهك أمام الكاميرا وعليك تدوير وجهك حتى يتمكن جهاز العرض من التقاط كل هيكل وجهك من زوايا مختلفة.
  •  الآن ، باستخدام معرف وجه مستعار لجهاز iPhone ، حتى إذا كنت ترتدي قناعًا ، يمكنك بسهولة إلغاء قفل جهازك.

إعادة ضبط جهاز Face ID
هذا هو الأخير الذي يجب عليك الالتزام به إذا لم يحل كل شيء آخر وصفته أعلاه المشكلة.
  • اذهب للاعدادات
  • ثم توجه إلى Face ID ورمز المرور
  • أدخل رمز المرور الخاص بك كما هو الحال دائمًا
  • اضغط على إعادة تعيين Face ID
  • سيؤدي هذا الإجراء إلى مسح السجلات السابقة لبنية وجهك من iPhone
  • الآن لإعداد بنية وجه جديدة عليك النقر على إعداد Face ID.
  • ثم اتبع التعليمات وقم بإعداد معرف الوجه الجديد.
  • ثم حاول إلغاء قفل جهازك باستخدام Face ID. يجب أن تعمل بشكل جيد.
مشكلة في الأجهزة   (هارد وير)
يمكن أن يكون هناك احتمال واحد في الألف أن يكون جهاز iPhone الذي اشتريته يعاني من مشكلة في الأجهزة. مشكلة أكثر تحديدًا مع كاميرا استشعار العمق الحقيقية. إذا جربت كل شيء آخر ولا يزال جهاز Face ID لا يعمل من أجلك ، أقترح أن تأخذ جهازك إلى متجر Apple الرسمي. هناك يمكن للفني إلقاء نظرة عليه ، وربما إذا كان هناك أي مشكلة في الأجهزة يمكنهم حلها. إذا كان جهازك يخضع للضمان ومع Apple Care ، يجب أن تحصل على بديل أو إصلاح بأقل تكلفة أو بدون تكلفة.

ومع ذلك ، لا تأخذ الأمر على الفور. الاستفادة من الأساليب المذكورة أعلاه التي شرحتها. إذا لم يعمل إلغاء قفل جهاز iPhone Face ID لفترة طويلة ، فانتقل إلى ممثلي Apple.

لذلك ، كان كل شيء يتعلق بإصلاح ميزة  iPhone Face ID لا يعمل . آمل أن يكون هذا الدليل مفيدًا لك.
هل اعجبك الموضوع :


التنقل السريع