القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

أندرويد Android 11| أفضل الميزات الجديدة


تم إصدار أول إصدار تجريبي من Android 11 من قبل Google الأسبوع الماضي ، ويعطينا نظرة جيدة على جميع الميزات الجديدة التي سيجلبها الإصدار الرئيسي التالي من Android إلى الطاولة. في حين أن Google قد أصدرت أول معاينة للمطورين لنظام التشغيل Android 11 في فبراير نفسه ، فإن الإصدار التجريبي يعني أن الشركة قد أنهت مجموعة الميزات. من الآن فصاعدًا ، ستحزم الإصدارات التجريبية المستقبلية من Android R تغييرات طفيفة حيث ستركز الشركة في المقام الأول على إصلاحات الأخطاء وتحسينات الاستقرار وستجري فقط بعض التغييرات الضرورية.
يمكنك أيضا:
 تحميل خلفيات أندرويد 11 بجودة عالية 
تحميل Android 11 Beta 1 لهواتف Google Pixel 

مع أندرويد 11، ركزت Google على تسهيل الاتصال والتحكم في الأجهزة المتصلة وتشغيل الوسائط بسهولة ، وإجراء بعض التحسينات الأخرى التي تركز على الخصوصية. فيما يلي جميع الميزات الجديدة الرئيسية في Android 11 التي يجب أن تكون على دراية بها.

أفضل المميزات الجديدة لنظام أندرويد 11


"المحادثات" في لوحة الإخطار

تركز Google بشكل كبير على جعل التواصل بسيطًا مع Android 11. لتسهيل إدارة الإشعارات من تطبيقات الدردشة المختلفة ، تقوم الشركة بنقل إشعارات المحادثة من جميع تطبيقات المراسلة ضمن منطقة "المحادثات" في لوحة الإشعارات. هذا يجعل من السهل رؤية جميع محادثاتك المستمرة عبر تطبيقات الدردشة المختلفة
هناك أيضًا خيار وضع علامة على محادثة على أنها أولوية ستسمح لإشعارها بتجاوز "عدم الإزعاج" وتظهر أيضًا على "العرض دائمًا". بالإضافة إلى ذلك ، سيتحول رمز شريط الحالة لتلك الدردشة إلى صورة العرض الخاصة بالمستلم بدلاً من رمز التطبيق بحيث يمكنك بسهولة تحديد أن لديك إشعارًا ذا أولوية.

فقاعات Bubbles


Bubbles هي ميزة أخرى تركز على المحادثة في Android 11. إذا كنت قد استخدمت تطبيق Messenger من Facebook على جهازك ، فستكون على دراية بكيفية ظهور رؤوس الدردشة على شاشتك للدردشة النشطة. يمكنك نقل رأس الدردشة في أي مكان على الشاشة التي تريدها ويسمح لك بالاستمرار في فعل ما تريد بينما لا تزال قادرًا على إظهار نافذة الدردشة بنقرة واحدة فقط. هذا هو بالضبط ما يفعله Bubbles في Android 11. تقوم Google بشكل أساسي بإتاحة ميزة رؤوس الدردشة لجميع تطبيقات المراسلة مع الإصدار التالي من Android.

ضوابط الخصوصية 

قدمت Google نموذج إذن جديدًا في Android 10 ومع Android 11 ، فإنها تبني عليه بشكل أكبر. سيكون لدى المستخدمين خيار منح التطبيقات بأذونات حساسة مرة واحدة. يتضمن ذلك الكاميرا والموقع والميكروفون. في المرة القادمة التي تقوم فيها بتشغيل أي تطبيق ويتطلب أيًا من الأذونات الثلاثة ، يجب أن يطلب منك ذلك مرة أخرى. لا يوجد خيار لمنح التطبيقات حق الوصول إلى بيانات الموقع في الخلفية.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت لا تستخدم تطبيقًا لفترة طويلة ، فستتم إعادة تعيين جميع الأذونات الممنوحة له تلقائيًا. هذا يعني أنه إذا قمت بتشغيل تطبيق بعد شهر أو نحو ذلك ، فسوف يطلب منك مرة أخرى الحصول على الأذونات اللازمة.

وصول محدود إلى موقع الخلفية

ستجعل Google من الصعب على التطبيقات استخدام بيانات الموقع في الخلفية وسيتعين عليها المرور بعملية الموافقة على ذلك. ستمنح الشركة الموافقة اللازمة فقط للتطبيقات التي ستتأثر وظائفها الأساسية بدون الوصول إلى موقع الخلفية.

لتسهيل عملية الانتقال للمطورين ، لن تفرض Google هذه السياسة للتطبيقات الحالية حتى عام 2021. وستبدأ تلقائيًا في مراجعة جميع التطبيقات على متجر Play وإخطار المطورين بذلك من خلال Play Console إذا رأت أن أي تغييرات مطلوبة. في النهاية ، يجب أن توافق Google أولاً على جميع التطبيقات التي تتطلب بيانات الموقع في الخلفية قبل أن تتمكن من نشرها مباشرة على متجر Play.

قائمة الطاقة المجددة


تحصل قائمة الطاقة على تجديد ضخم كجزء من Android 11. بدلاً من عرض الأزرار فقط لإغلاق الجهاز أو إعادة تشغيله ، ستوفر الآن أيضًا وصولاً سريعًا إلى بطاقات Google Pay الخاصة بهم بالإضافة إلى عناصر التحكم في المنزل الذكي . أدخلت Google بالفعل هذه الميزة على هواتف Pixel مع انخفاض الميزة الثالث ، ولكن مع Android 11 ، ستجعل الميزة متاحة لجميع الأجهزة.

ضوابط وسائل الإعلام الجديدة

تقوم Google بنقل عناصر التحكم في الوسائط في Android 11 من لوحة الإشعارات إلى لوحة الإعدادات السريعة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الآن النقر على عناصر التحكم في الوسائط لتحديد جهاز الإخراج المتصل بهاتفك ، مثل مكبرات صوت Bluetooth أو سماعات الأذن المقترنة ، أو أي جهاز Google Cast قريب ، وما إلى ذلك.

مسجل الشاشة


تضيف Google أخيرًا ميزة مسجل شاشة أصلي في Android 11. هناك لوحة في لوحة الإعدادات السريعة باستخدام أي منها يمكن أن يبدأ تسجيل الشاشة على أجهزتهم. تحتوي الميزة أيضًا على خيار تسجيل الصوت من ميكروفون الجهاز وإظهار اللمسات على الشاشة.

واجهة مستخدم معاينة لقطة شاشة جديدة

هناك واجهة مستخدم جديدة لمعاينة لقطة الشاشة في Android 11 تشبه إلى حد كبير تطبيق Apple على أجهزة iPhone. بعد التقاط لقطة شاشة ، ستظهر معاينة عائمة لها في الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة مع أزرار لمشاركتها أو تحريرها بسرعة.

تاريخ الإخطار


يمكنك الآن عرض سجل الإشعارات على Android 11. مدرج ضمن الإعدادات -> التطبيقات والإشعارات -> سجل الإشعارات ، يمكنك الحصول على نظرة عامة على جميع الإشعارات الأخيرة والمؤجلة.

عدم الإزعاج

سيسمح "عدم الإزعاج" في Android 11 لأحد بتحديد تطبيقات وجهات اتصال معينة يمكنها تجاوز قيود الإشعارات. هناك عناصر تحكم دقيقة لهذا ، لذلك يمكنك فقط تعيين محادثاتك ذات الأولوية لمقاطعة عدم الإزعاج أو جميع المحادثات ، وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا إضافة إشعارات محددة فقط من التطبيق لتجاوز عدم الإزعاج.

أفضل اقتراحات الملء التلقائي


ستظهر اقتراحات الملء التلقائي الآن مباشرة في شريط التنبؤ بلوحة المفاتيح التي تستخدمها بدلاً من الظهور كقائمة منسدلة. هذا مشابه لواجهة مستخدم الملء التلقائي الجديدة التي تخطط Google لنشرها على Chrome لنظام Android مع إصدارها الرئيسي التالي.

جدولة الوضع الداكن


قدمت Google الوضع المظلم في Android 10 ومع Android 11 ، فإنها تضيف ميزة جدولة إليه. سيسمح هذا للمستخدمين بجدولة الوضع المظلم لتمكين نفسه تلقائيًا خلال وقت محدد كل يوم أو من غروب الشمس إلى شروق الشمس. ميزة جدولة الوضع الداكن هي بالفعل جزء من العديد من واجهات OEM الأخرى مثل One UI و OxygenOS.

اقتراحات التطبيق على الشاشة الرئيسية


اكتسب مشغل Pixel في Android 10 ميزة اقتراحات التطبيق في درج التطبيق. تقدم Google الآن هذه الوظيفة إلى الشاشة الرئيسية في Android 11. اقتراحات التطبيق ديناميكية وستتغير اعتمادًا على استخدامك ووقتك من اليوم. تمتلئ رموز الإرساء باقتراحات التطبيقات ، على الرغم من أنك إذا لم تعجبك هذه الوظيفة ، فإن Google تقدم خيارًا لإيقاف تشغيلها أيضًا. هناك أيضًا خيار لمنع اقتراح تطبيقات معينة.
هناك الكثير من التغييرات والتحسينات الطفيفة الأخرى في Android 11 التي لم أذكرها أعلاه. يتضمن ذلك إشعارات الأولوية المحسنة ، والوصول الصوتي المحسّن ، والخط الرئيسي للمشروع ، والمزيد.

من المقرر إطلاق الإصدار النهائي من Android 11 في الربع الثالث من هذا العام ، وإذا كنت تمتلك جهازًا غير Pixel ، فسوف يستغرق التحديث وقتًا أطول حتى يكون متاحًا لجهازك. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك تثبيت الإصدار التجريبي من Android 11 على Pixel باتباع هذا الدليل.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع