-->

هل ون بلس نورد مقاوم للماء OnePlus Nord؟ [تصنيفات معاييرIP والاختلافات]


هل ون بلس نورد مقاوم للماء OnePlus Nord؟ [تصنيفات معاييرIP والاختلافات]

نبدة سريعة حول محتوى المقال

هنا مناقشة تفصيلية تدور حول شهادة OnePlus Nord المقاومة للماء ومقاومتها للماء. لا يحل Nord الجديد محل OnePlus 8/8 Pro ، بل يضع نفسه ضمن فئة سوق أكثر تركيزًا على القيمة. معبأة بأجهزة عالية الجودة وبأسعار تنافسية ، يجعل OnePlus Nord قاتلًا رائدًا حقيقيًا. الآن ، لخفض السعر من أجهزة OnePlus 8 Series القياسية ، يجب قطع بعض الميزات ؛ سواء أكان ذلك عازلًا للمياه أم لا على OnePlus Nord ،

كانت أجهزة OnePlus في الغالب بدون أي شهادة رسمية مقاومة للماء ولم نحصل إلا مؤخرًا على أول جهاز معتمد لمقاومة الماء من العلامة التجارية في شكل OnePlus 8 Pro. من خلال دراسة كيفية اندماج الهواتف بعمق في حياتنا اليومية ، يوافق OnePlus على أن مقاومة الماء هي ميزة يجب أن يكون لها هاتف حديث بدلاً من كونها مجرد وسيلة للتحايل. ولكن لتحقيق مقاومة الماء والغبار ، يجب بذل جهد إضافي في عملية التصميم والتصنيع لأي هاتف ، مما يؤدي إلى تكلفة أعلى للمستهلك النهائي. لذا ، يطرح السؤال ، هل يحقق OnePlus Nord سعره المنخفض عن طريق تخطي مقاومة الماء؟

تصنيفات IP والاختلافات: IP53 / IP66 / IP67 / IP68

يمكن قياس مقاومة الماء نفسها على مقياس قياسي يشار إليه باسم IP أو حماية الدخول. يوضح هذا المقياس مستويات متعددة من الحماية ضد الغبار والماء.

على عكس المقاييس الأخرى ، هناك نظام ذو قيمتين للملكية الفكرية حيث أنه يخدم كل من مقاومة الغبار والمياه. من الناحية التقنية ، يتوافق الماء مع اختراق السائل الأجنبي والغبار يتوافق مع الاختراق الصلب الأجنبي. نظرًا لأن المواد الصلبة الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تدخل الهاتف هي الغبار وأكثر السوائل شيوعًا هي الماء ، يقوم نظام IP بتفصيل هاتين المادتين في قوائمه الرسمية للهواتف.

  • فيما يلي أقسام مقياس IP وجودة الحماية لكل منها. أعلى قيمة IP تعادل حماية أفضل:
تصنيف IP وصف رمز IP
IP53 مصنفة على أنها محمية ضد الأجسام الصلبة الأكبر من 1 مم ومحمية ضد رذاذ الماء
IP66 مصنف على أنه "محكم ضد الغبار" ومحمي ضد البحار الثقيلة أو النفث القوي من الماء
IP67 مصنف على أنه "محكم ضد الغبار" ومحمي من الغمر
IP68 مصنفة على أنها "محكمة ضد الغبار" ومحمية ضد الغمر الكامل والمستمر في الماء
IP69 / IP69K مصنفة على أنها "محكمة ضد الغبار" ومحمية ضد الضغط العالي / المياه النفاثة البخارية

تصنيف OnePlus Nord IP

بعد إنشاء أساسيات نظام تصنيف IP ، نحول تركيزنا الآن إلىون بلس نورد وما إذا كان معتمدًا بأي تصنيف IP. ضع في اعتبارك أنه ليكون هاتفًا مقاومًا للماء ، يجب أن يكون الحد الأدنى لقيمة IP68. توفر قيم قليلة أقل من 68 حماية ضد الماء ولكن ليس الغطس ، وبالتالي يعتبر IP68 النقطة الآمنة عندما يتعلق الأمر بمقاومة الماء.

يضع ون بلس نورد نفسه جيدًا في شريحة السعر المتوسط ​​الأدنى. لتحقيق ذلك ، للأسف ، تخطى OnePlus إضافة شهادة مقاومة للماء إلى الهاتف. وهذا يعني أن OnePlus Nord ليس مقاومًا للماء أو مقاومًا للماء. للأسف هذا ليس بالشيء الذي يعاني منه الشمال فقط. جميع الهواتف تقريبًا في هذا السعر تخطي شهادة مقاومة الماء. علاوة على ذلك ، تعتقد العلامات التجارية أن المستهلكين سيقايضون مقاومة الماء للحصول على مواصفات أفضل - وهذا صحيح بالنسبة لمعظم المستخدمين!

على الرغم من عدم وجود مواصفات مقاومة للماء ، إلا أن OnePlus Nord يأتي مع فتحة SIM مختومة مما يجعلنا نعتقد أنه قد ينجو من رذاذ الماء. المزيد ، في الماضي ، أبلغ العديد من المستخدمين عن هواتف OnePlus التي نجت من غمر المياه على الرغم من أن الهواتف المعنية لم تكن معتمدة من IP.

 شهادة OnePlus Nord المقاومة للماء 

ليس لدى ون بلس نورد شهادة IP مقاومة للماء مما يعني أنه يجب على المالكين توخي الحذر الشديد في هواتفهم عندما يتعلق الأمر بالرطوبة والمياه. نوصي بتجنب استخدام الهاتف بالقرب من حمامات السباحة وحاويات المياه وجميع الاحتياطات الأخرى التي تنطبق على الإلكترونيات الهشة. هناك حماية معينة مضمنة في الهاتف مثل الأختام المطاطية حول فتحة SIM ولكن مرة أخرى ، من الأفضل عدم اختبارها عن قصد.
شاهد أيضا:

 من الضروري توخي الحذر. إذا كنت تشك في أن هاتفك سيتعرض للماء حتى لو كنت حريصًا ، فنحن نوصي بالحصول على غلاف مقاوم للماء أو حالة بها أختام لمنافذ الهاتف.