-->

كيفية تمكين الوضع المظلم في Facebook لنظام iOS


كيفية تفعيل  الوضع المظلم  في فايس بوك لأجهزة iPhone و iPad

كيفية تمكين الوضع المظلم  في Facebook لنظام iOS

 يخضع وضع Dark Mode في Facebook للاختبار مع مجموعة فرعية أصغر من المستخدمين منذ أبريل 2020. وفي الآونة الأخيرة ، وسعت الشبكة الاجتماعية الاختبار لتشمل المزيد من المستخدمين وهي الآن تختبر علنًا دعم Dark Mode في تطبيق iPhone و iPad. تابع معنا لمعرفة كيفية تفعيل  Dark Mode في تطبيق فايس بوك  للجوال لأجهزة iPhone و iPad.

إذا كنت لا ترى خيار Dark Mode في تطبيق Facebook على أجهزتك ، فذلك لأنه لم يتم طرحه بعد في الجزء الذي تعيش فيه من العالم. يعد Dark Mode على تطبيق Facebook إصدارًا متقطعًا ، مما يعني أن الشركة تقدم الميزة لقاعدة عملائها على مراحل. تحقق مرة أخرى في غضون أيام قليلة إذا كنت لا ترى هذا الخيار في نسختك من تطبيق Facebook.

خيار Dark Mode في تطبيق Facebook

يستبدل الوضع الداكن عناصر واجهة المستخدم الفاتحة بنظائر يغلب عليها اللون الأسود أو الغامق. على شاشات OLED ، تضاء وحدات البكسل بشكل فردي حتى لا تكون هناك حاجة للإضاءة الخلفية. قارن ذلك مع لوحات LCD التي تتطلب إضاءة خلفية متعطشة للطاقة لإضاءة وحدات البكسل.

نتيجة لذلك ، يميل استخدام الوضع الداكن على أجهزة OLED مثل iPhone X والإصدارات الأحدث إلى الحفاظ على عمر البطارية. على العكس من ذلك ، لن يُحدث الوضع الداكن أي فرق من حيث عمر البطارية عند استخدام جهاز LCD ، ولكنه سيساعد على أي حال في الحفاظ على بصرك عند استخدام Facebook في الليل.

بدون مزيد من اللغط ، اتبع مع برنامجنا التعليمي المفيد ، المضمن مسبقًا ، للحصول على إرشادات خطوة بخطوة توضح لك كيفية تمكين وإدارة Dark Mode في تطبيق Facebook للجوال.

كيفية تمكين الوضع المظلم  في Facebook لنظام iOS

لتمكين الوضع المظلم في تطبيق Facebook ، سيتعين عليك الانتقال إلى قسم 'الأمان والخصوصية' وتحديد خيار Dark Mode. من هناك ، يمكنك تحديد أحد الخيارات الثلاثة لإدارة الوضع المظلم على جهازك.

  • قم بتشغيل إصدار Facebook 294.0 أو أعلى على جهاز iPhone أو iPad.
  • اضغط على أيقونة أقصى اليمين في منطقة علامة التبويب بجانب الجزء السفلي.
  • المس 'الوضع الداكن' أسفل عنوان 'الأمان والخصوصية'.
  • حدد الآن اختيارك من حيث كيفية عمل 'الوضع الداكن' للتطبيق.

الخيارات التالية تحت تصرفك:
  • تشغيل: قم بتشغيل الوضع الداكن حتى تقوم بإلغاء تنشيطه يدويًا.
  • إيقاف التشغيل: إيقاف تشغيل 'الوضع الداكن'.
  • النظام: سيتبع الوضع الداكن في Facebook الوضع المظلم على مستوى النظام.
  • هكذا تبدو الواجهة حول هذه الميزة.

يضمن إعداد 'النظام' قيام Facebook بتعديل مظهره بناءً على إعدادات الجهاز. على سبيل المثال ، إذا قمت بجدولة الوضع المظلم العالمي على مستوى النظام ليظل نشطًا من غروب الشمس حتى شروق الشمس ، فسوف يتبع Facebook هذا الجدول أيضًا. وينطبق الشيء نفسه على أي جدول مخصص ربما تكون قد حددته للوضع المظلم على مستوى النظام في الإعدادات → العرض والسطوع.