القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تفعيل خاصية أبل ProRAW على أيفون 12 برو و أيفون 12 برو ماكس

إذا كنت قد اشتريت مؤخرًا iPhone 12 Pro أو iPhone 12 Pro Max لأنه كاميرا ممتازة واستخدمته لالتقاط الصور بشكل متكرر ، فأنت على وشك المفاجأة. طالما أنك تستخدم iOS 14.3 أو إصدارًا أحدث ، فقد أضافت Apple القدرة على التقاط الصور باستخدام تنسيق صورة Apple ProRAW. قد لا يكون الكثير منكم متأكدًا بالضرورة مما يعنيه ذلك ، لكننا قمنا بتغطيتك.

طريقة تفعيل خاصية  أبل ProRAW على أيفون 12 برو و أيفون 12 برو ماكس

بعبارات بسيطة ، سيسمح لك تنسيق أبل ProRAW الجديد بالتقاط ملفات صور RAW بحجم 12 بت باستخدام جهاز أيفون الخاص بك. بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بملفات RAW ، فهي في الأساس ملفات صور غير مضغوطة تفتقر إلى أي بيانات معالجة. يعرف معظمنا بالفعل كيف تعتمد كاميرات الهواتف الذكية بشكل كبير على التصوير الحاسوبي هذه الأيام ، بما في ذلك أجهزة iPhone. تتأكد ابل ProRAW من حصولك على ملفات الصور التي يراها مستشعر الكاميرا بالفعل دون إضافة التصوير الحسابي.
قد تجد أن تنسيق الصورة هذا مفيد للغاية إذا كنت مصورًا محترفًا وتريد التحكم الدقيق أثناء تعديل لقطاتك.

كيفية تفعيل خاصية  Apple ProRAW على ايفون 12 برو و ايفون 12 برو ماكس 

قبل متابعة الخطوات التالية ، تأكد من أن جهاز أيفون الخاص بك يعمل بنظام iOS 14.3 أو إصدار أحدث ، لأن هذا الخيار غير متوفر في الإصدارات السابقة. عند الانتهاء ، اتبع الخطوات أدناه للبدء.
  1. افتح تطبيق "الإعدادات(Settings)" على الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone المتوافق
  2. في قائمة الإعدادات ، مرر لأسفل وحدد "الكاميرا(Camera)" للوصول إلى إعدادات الكاميرا بجهاز iPhone.
  3.  ستجد خيار التنسيقات(Formats) في الجزء العلوي مباشرةً. اضغط عليها للمتابعة.
  4. الآن ، ستجد إعداد "Apple ProRAW" ضمن Photo Capture. انقر مرة واحدة على مفتاح التبديل لبدء استخدام التنسيق أثناء التقاط الصور.

هذا كل ما عليك القيام به. بسيط جدا
ملاحظة 
في المرة التالية التي تقوم فيها بتشغيل تطبيق الكاميرا على جهاز iPhone الخاص بك ، ستجد خيار "RAW" أعلى الشاشة مباشرةً. يتم دائمًا تعطيل التنسيق افتراضيًا وستستمر الكاميرا في التقاط الصور بتنسيق HEIC أو JPEG. ومع ذلك ، لالتقاط صورة في ProRAW ، ما عليك سوى لمس الزر "RAW" مرة واحدة وستكون جاهزًا للمتابعة ، طالما تم تمييزه.

استخدامات  ميزة أبل برو Apple ProRA

Apple ProRAW ليست ميزة تستمر في تنشيطها في جميع الأوقات. إنها مثالية لظروف التصوير المحددة للغاية ، مثل الإضاءة المنخفضة في الليل أو السيناريوهات عالية التباين التي تتضمن إضاءة قوية وظلال داكنة. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في استمرار تنشيطه في جميع الأوقات ، فيمكنك الانتقال إلى الإعدادات -> الكاميرا -> الاحتفاظ بالإعدادات وتنشيط زر "وضع الكاميرا".

ضع في اعتبارك أن كل صورة أبل ProRAW لها حجم ملف يبلغ حوالي 25 ميغابايت ، مما يجعلها أكبر بحوالي 8 إلى 12 مرة من ملفات HEIF أو JPEG العادية. لذا ، يمكنك نفاد مساحة التخزين بسرعة كبيرة إذا التقطت الكثير من صور ProRAW. وإذا كنت تستخدم iCloud لتخزين الصور ، فقد تحتاج إلى تحديث خطة تخزين iCloud لتخزين هذه الملفات الكبيرة على خوادم أبل .

إذا كنت تستخدم iPhone 12 أو iPhone 12 Mini عاديًا ، فلن تتمكن من الوصول إلى تنسيق صورة Apple ProRAW لالتقاط الصور ، لأن هذه الميزة مقصورة على طرز Pro فقط. نعتقد أن هذا يرجع إلى قيود الذاكرة ، حيث تحتوي الطرز غير الاحترافية على 4 غيغابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي ، مقارنة بـ 6 غيغابايت في طرز Pro. من المحتمل أيضًا أن تعتبر Apple هذه الميزة "Pro" وبالتالي الحد الأقصى لمعظم الأجهزة المتميزة.

نأمل أن تكون قادرًا على التقاط صور غير مضغوطة للحصول على تجربة معالجة أكثر مرونة مع تنسيق صورة ProRAW الجديد من أبل . إذا كنت محترفًا ، فما هو رأيك بهذه الإضافة الجديدة؟ كم مرة تستخدم RAW عند التقاط الصور بكاميرا iPhone؟ أخبرنا برأيك وشاركنا تجاربك في قسم التعليقات أدناه.


تعليقات

 


لمزيد من التحديثات حول الخلفيات و التطبيقات  والتقنيات و الشروحات ، يرجى متابعتنا على Twitter   أو Telegram او Facebook للحصول على تحديثات سريعة.