القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تفعيل خاصية التحقق بخطوتين على تيليجرام Telegram لحماية حسابك

طريقة حماية حسابك على تيليجرام Telegram و تفعيل خاصية التحقق بخطوتين

 بعد أن أطلق WhatsApp التغييرات الجديدة في الخصوصية ، أخذت الأمور منعطفًا حادًا حول العالم. يتحول الأشخاص إلى Signal و Telegram للحصول على ضمانات خصوصية أفضل. على الرغم من أن الانتقال هو للأسباب الصحيحة - كما أشرنا في مقالتنا مقارنة بين WhatsApp و  Telegram و Signal - فمن المهم أيضًا إجراء بعض التغييرات من جانبنا. يعد التحقق بعاملين أحد إجراءات الأمان التي يجب تمكينها لحماية حسابك. لقد كتبنا بالفعل دليلاً حول كيفية تمكين 2FA على Signal ، وسنعرض لك هنا كيفية تمكين التحقق بخطوتين على Telegram. لذا ، في هذه الملاحظة ، لنبدأ.

طريقة تفعيل  التحقق بخطوتين على تيليجرام s Telegram (2021)

  • 1. أولاً ، انقر على قائمة الموجودة في الزاوية اليسرى العليا وافتح "الإعدادات".
  • 2. بعد ذلك ، افتح "Privacy and Security" وانقر على "Two-Step Verification".
  • 3. انقر الآن على "تعيين كلمة المرور" وأنشئ كلمة مرور للتحقق بخطوتين على Telegram. في الصفحة التالية ، يجب عليك إدخال كلمة المرور مرة أخرى. تأكد من تذكر كلمة المرور هذه أو أفضل من ذلك ، قم بتدوينها والاحتفاظ بها في مكان آمن
  • 4. بعد ذلك ، يمكنك إعطاء تلميح في حالة نسيان كلمة المرور أو يمكنك تخطي هذا القسم على الفور.
  • 5. سيطلب منك بعد ذلك إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالاسترداد للسيناريوهات التي نسيت فيها كلمة مرور التحقق المكونة من خطوتين. إذا لم تكن مرتاحًا لفصل بريدك الإلكتروني إلى Telegram ، فيمكنك أيضًا تخطي هذا القسم. ومع ذلك ، بالنسبة للمستخدمين عمومًا ، أوصي بتقديم بريد إلكتروني للاسترداد إذا حدث خطأ ما في المستقبل.
  • 6. الآن ، افتح عميل البريد الإلكتروني الخاص بك وأدخل رمز التحقق. يتم ذلك للتحقق من صحة عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ.
  • 7. أخيرًا ، قمت بتشغيل التحقق من خطوتين على تيليجرام . الآن فصاعدًا ، إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب Telegram الخاص بك على أي جهاز جديد ، فسوف يطلب منك كلمة مرور التحقق المكونة من خطوتين بالإضافة إلى الرمز لمرة واحدة (SMS) الذي تلقيته على هاتفك الذكي.

تنشيط 2FA على تيليجرام وحماية دردشاتك

هذه هي الطريقة التي يمكنك بها تمكين 2FA على تيليجرام وإضافة طبقة إضافية من الأمان إلى رسائلك الشخصية ومحادثاتك. وفقًا لدراسة أجرتها جامعة برينستون ، أصبح تبادل بطاقات SIM تهديدًا حقيقيًا في جميع أنحاء العالم ، حيث يطلب المحتالون من المشغلين تغيير رقم الهاتف ويقوم المشغلون بتغيير الرقم بطاعة دون بذل العناية الواجبة. لذلك ، لإحباط هذه المحاولات ، فإن تمكين 2FA أمر لا بد منه.

تعليقات

 


لمزيد من التحديثات حول الخلفيات و التطبيقات  والتقنيات و الشروحات ، يرجى متابعتنا على Twitter   أو Telegram او Facebook للحصول على تحديثات سريعة.