القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استخدام الهاتف الذكي كجهاز تحكم عن بعد للأجهزة Android TV

كيفية استخدام الهاتف الذكي  كجهاز تحكم عن بعد للأجهزة  Android TV 


كيفية استخدام الهاتف الذكي  كجهاز تحكم عن بعد للأجهزة  Android TV

 إذا نسيت إبقاء جهاز التحكم عن بُعد قريبًا عندما تبحث كثيرًا ولا تريد الاستيقاظ لمجرد التقاط جهاز التحكم عن بُعد لأوامر مثل رفع مستوى الصوت أو تخطي المقدمة ، فهذا كل شيء. يمكنك استخدام الهاتف الذكي في مثل هذه الحالات. نعم ، يمكنك التحكم في تلفزيون Android لاسلكيًا باستخدام هاتفك الذكي. ما عليك سوى تحميل تطبيق بعيد تابع لجهة خارجية على هاتفك الذكي وتوصيله بالتلفزيون. إذا كنت ترغب في تشغيل Android TV من هاتفك الذكي ، فإليك كيفية استخدام هاتفك الذكي كجهاز تحكم عن بعد لتلفزيون Android.

التحكم بالتلفاز عن طريق الهاتف

يحتوي متجر Google Play على العديد من تطبيقات الطرف الثالث البعيدة المفيدة ، ولكن القليل منها فقط بديهي ومفيد. أيضًا ، يعد جهاز التحكم عن بعد لجميع التلفزيون Android TV الرسمي أحد أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها للتحكم في أندرويد تيفي الخاص بك.

إذا كنت لا تريد الكتابة على جهاز التحكم عن بُعد الخاص بتلفزيون اندرويد ، فثبّت التطبيق وستتمكن من الكتابة بسرعة باستخدام هاتفك الذكي. هذا التطبيق متاح على أنظمة iOS (بما في ذلك iPhone و iPad) وأنظمة Android. وأفضل جزء هو أنه متاح مجانًا على كلا النظامين الأساسيين. يمكنك استخدام هذا التطبيق للتحكم في أجهزة تلفزيون Android ، وأجهزة فك التشفير ، وأجهزة البث وأجهزة البث الأخرى.
الآن دعنا ننتقل إلى الإجراء.

كيفية استخدام تطبيق Android TV Remote Control

هناك طريقتان لتوصيل Android TV بتطبيق التحكم عن بعد في Android TV. نعم ، إذا كان هاتفك الذكي وجهاز Android TV متصلين بنفس اتصال شبكة Wi-Fi ، فيمكنك التحكم بسهولة في التلفزيون من هاتف Android الذكي أو iPhone. إذا لم يكن التلفزيون الخاص بك متصلاً بشبكة Wi-Fi ، فيمكنك إقران الجهازين بالبلوتوث. اتبع هذه الخطوات لتوصيل Android TV الخاص بك بهاتفك الذكي.

  • أولاً ، انتقل إلى متجر Google Play ، ثم قم بتنزيل تطبيق Android TV Remote Control.
  • ثم افتح التطبيق على هاتفك الذكي واقبل شروط الاستخدام.
  • في الشاشة التالية ، سيطلب منك التطبيق السماح بالوصول إلى الميكروفون والموقع.

  • سيعرض التطبيق الآن اسم أندرويد تيفي TV الخاص بك (إذا كنت متصلاً بنفس شبكة Wi-Fi التي تستخدمها على هاتفك الذكي).
  • اضغط على اسم Android TV الخاص بك.
  • اضغط لعرض رمز PIN على Android TV الخاص بك.


  • أدخل رمز PIN في تطبيق التحكم عن بعد في Android TV.
  • ثم انقر فوق الاقتران لتوصيل الجهازين.

يمكنك الآن استخدام هاتفك الذكي (Android أو iPhone) كجهاز تحكم عن بعد لتلفزيون Android. بمجرد إقران الجهازين ببعضهما البعض بنجاح. يمكنك التحكم في تلفازك باستخدام واجهة DPAD ، والتي تشبه وحدة التحكم عن بعد الخاصة بالتلفزيون. كما أنه يسهل على المستخدمين التنقل في المحتوى المتاح على التلفزيون الخاص بهم باستخدام خيارات الأسهم لأعلى ولأسفل ولليمين ولليسار.




بالإضافة إلى DPAD ، يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام لوحة اللمس للتحكم في التلفزيون من هواتفهم الذكية. تتوفر العديد من الخيارات الشائعة في كل من قوائم التحكم ، مثل زر الرجوع وزر الصفحة الرئيسية وزر التشغيل / الإيقاف المؤقت. يمكنك أيضًا النقر فوق خيار الميكروفون للبحث عن المحتوى بالصوت.


إذا كنت تتصفح الويب على Android TV ، فيمكنك استخدام تطبيق Android TV Remote Control لكتابة عناوين URL للويب بسهولة. ليس هذا فحسب ، بل إنه يعمل أيضًا مع تطبيقات أخرى مثل متجر Google Play ، وأفلام Play ، وما إلى ذلك.


إذا كان جهاز التحكم عن بعد لتلفزيون Android الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح ، فهو أحد أفضل الطرق للتحكم في التلفزيون الذكي. يحتوي التطبيق أيضًا على قسم يسمى إدارة الاتصال ، والذي يسمح للأشخاص بتوصيل / فصل هواتفهم الذكية بالتلفزيون الذكي.

إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا من Xiaomi و IR blaster أو أي هاتف ذكي آخر ومكبر الأشعة تحت الحمراء بالإضافة إلى التطبيقات المذكورة أعلاه. يمكن للمستخدمين أيضًا التحكم في الأجهزة المنزلية من هواتفهم الذكية. بالنسبة إلى Xiaomi ، يمكنك استخدام تطبيق Mi Remote. يمكنك الآن استخدام هاتفك الذكي كجهاز تحكم عن بعد لتلفزيون Android.

reaction:

تعليقات