-->

كيفية اخد لقطة شاشة على تلفزيون أندرويد تيفي [Android TV]

كيفية اخد لقطة شاشة على تلفزيون أندرويد تيفي  [Android TV]

 توفر تطبيقات Sideloading على أجهزة أندرويد وظائف إضافية للأجهزة الذكية (الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون والأجهزة اللوحية وما إلى ذلك). يمكنك أيضًا أن تفعل الشيء نفسه على التلفزيون الذكي الخاص بك لتنشيط الميزات المخفية مثل التقاط لقطات الشاشة واختصارات التطبيقات وإعادة تعيين الأزرار. إذا كنت تريد التقاط لقطة شاشة على Android TV الخاص بك ، فإن خطوات التقاط لقطة شاشة ليست سهلة كما هو الحال في هاتف ذكي أندرويد عادي. ومع ذلك ، فإن التحميل الجانبي لتطبيق تابع لجهة خارجية يسمح للمستخدمين بالتقاط لقطات شاشة بنقرة واحدة فقط. ستوضح لك هذه المقالة كيفية التقاط لقطات شاشة على أندرويد TV.

سكرين شوت على اجهزة أندرويد تيفي

يتم تمكين القدرة على التقاط لقطات الشاشة افتراضيًا على أجهزة التلفزيون الذكية التي تعمل بنظام Android. ومع ذلك ، لا يمكنك التقاط لقطات شاشة باستخدام جهاز تحكم عن بعد نموذجي لتلفزيون أندرويد تيفي  [Android TV]. لحسن الحظ ، يمكنك تمكين هذه الميزة باستخدام تطبيق إعادة تعيين زر جهة خارجية.

هناك العديد من تطبيقات إعادة تعيين الأزرار على متجر Google Play ، ولكن ليست جميعها مفيدة مثل مصمم خرائط زر flar2. نعم ، يساعد هذا التطبيق المستخدمين أيضًا في إعادة تعيين مفاتيح التحكم عن بُعد في أندرويد تيفيAndroid TV لميزات أخرى.
هناك أجهزة تلفزيون تعمل بنظام Android مثل Nvidia Shield TV التي تحتوي على أدوات مدمجة لتسجيل الشاشة ولقطات الشاشة. ومع ذلك ، فإن العديد من أجهزة التلفزيون الذكية لا تأتي مع هذه الأدوات.

لذلك إذا كنت تريد التقاط لقطة شاشة على جهاز أندرويد تيفي Android TV الخاص بك ، فيمكنك تحميل تطبيق Button Mapper على تلفزيونك الذكي. على ما يبدو ، التطبيق متاح مجانًا (مع شراء داخل التطبيق) من متجر Google Play. أحد أفضل الأشياء في هذا التطبيق هو أن معظم الإجراءات لا تتطلب الوصول إلى الجذر أو أوامر ADB. أيضًا ، حجم تنزيل التطبيق هو 5.4 ميجا بايت فقط.
دعونا نلقي نظرة فاحصة علىكيفية اخد لقطة شاشة على تلفزيون أندرويد تيفي  [Android TV].

التقط لقطة شاشة على تلفزيون Android (عن طريق إعادة تعيين المفتاح)

إذا كنت تشاهد عرضك أو فيلمك المفضل وتريد التقاط لقطة شاشة لمشهد رائع ، فاتبع الخطوات أدناه. أنا أختبر هذا التطبيق على Android 10 TV باستخدام Google. لحسن الحظ ، يعمل هذا أيضًا على أجهزة التلفزيون القديمة. لذلك ، يمكنك اتباع هذه الخطوات لبدء التقاط لقطات شاشة على تلفزيون أندرويد تيفي Android TV الخاص بك.

خطوات اخد لقطة شاشة على اجهزة اندرويد تيفي بإستخدام تطبيق ButtonMapper.

  • أولاً ، تحتاج إلى تنزيل تطبيق Button Mapper على تلفزيون Android tv.
  • للحصول عليه ، انتقل إلى متجر Google Play ، وانتقل إلى رمز البحث واضغط على الزر "موافق" في جهاز التحكم عن بُعد الخاص بتلفزيون Android.
  • اكتب الآن Button Mapper في مربع البحث ، ثم اضغط على أيقونة تطبيق Button Mapper من نتائج البحث.

  • بعد ذلك ، اضغط على زر التثبيت ، سيستغرق الأمر بضع ثوانٍ لتحميل التطبيق على التلفزيون الذكي.
  • عند الانتهاء ، اضغط على زر فتح ، لفتح Button Mapper
  • سيظهر لك تشغيل التطبيق لأول مرة نافذة منبثقة لتمكين خدمات إمكانية الوصول لتطبيق Button Mapper ، سيؤدي النقر فوق الزر Ok إلى فتح تطبيق الإعدادات.
  • في تطبيق الإعدادات ، توجه إلى تفضيلات الجهاز (Device Preferences).
  • ثم قم بالتمرير لأسفل ، واضغط على خيار إمكانية الوصول (Accessibility option)
  • من قسم الخدمات في إمكانية الوصول ، انقر على خدمة Button Mapper.

  • الآن قم بتمكين خدمة Button Mapper ، عن طريق تشغيل التبديل.

طريقة تعيين الأزرار لالتقاط لقطات الشاشة على اجهزة اندرويد تيفي 

  • ثم افتح تطبيق Button Mapper. اضغط مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية في جهاز التحكم عن بُعد الخاص بتلفزيون Android لمشاهدة جميع التطبيقات.
  • عندما تفتح التطبيق ، سترى سلسلة من الأزرار على جهاز التحكم عن بُعد الخاص بتلفزيون Android ، والتي يمكنك إعادة تعيينها إلى ميزات مختلفة.
  • في هذه الحالة ، أقوم بإعادة تعيين زر الصفحة الرئيسية لأخذ لقطة شاشة. للقيام بذلك ، انقر فوق خيار زر الصفحة الرئيسية
  • الآن قم بتمكين مفتاح التبديل لخيار التخصيص.
  • يمكنك إعادة تعيين مفتاح لإجراءات مثل الضغط المفرد والنقر المزدوج والضغط لفترة طويلة.
  • أستخدم وظيفة النقر المزدوج للحصول على لقطات الشاشة ، إذا كنت تستخدم نفس الشيء ، فاضغط على Double Tap

  • الآن حدد خيار لقطة الشاشة من الإجراءات ، فأنت بحاجة إلى التمرير لأسفل قليلاً للعثور على خيار لقطة الشاشة.

عند الانتهاء ، يمكنك فتح تطبيقك المفضل والنقر مرتين على زر الصفحة الرئيسية لالتقاط لقطة شاشة على تلفزيون Android. يمكنك أيضًا التقاط لقطات شاشة لتطبيق الإعدادات والتطبيقات الافتراضية الأخرى المتوفرة على تلفزيونك الذكي.

تأتي معظم أجهزة تلفزيون Android مزودة بجهاز تحكم عن بعد مضغوط مع تحديد أزرار مريحة. ومع ذلك ، لا يزال هناك بائعون يقدمون الكثير من المفاتيح لأجهزة التحكم عن بُعد.

إذا كان جهاز التحكم عن بُعد الخاص بـ Android TV يحتوي على مفاتيح رقمية ، فيمكنك أيضًا تعيين هذه المفاتيح لإجراءات مثل لقطات الشاشة.

للقيام بذلك ، انتقل إلى تطبيق Button Mapper واضغط على خيار إضافة زر.
اضغط على خيار إضافة زر

  • مرة أخرى ، انقر فوق خيار إضافة الزر واضغط على مفتاح 0 من جهاز التحكم عن بُعد.

  • الآن أعد تعيين المفتاح وفقًا لذلك ، هذه المرة ، أستخدم خيار الضغط لفترة طويلة. بمجرد الانتهاء من ذلك ، حدد لقطة شاشة كإجراء. هذا هو.


ستسمح الخطوات المذكورة أعلاه للمستخدم بأخذ لقطة شاشة في معظم التطبيقات (إذا كان مسموحًا به). ومع ذلك ، هناك بعض التطبيقات المقيدة ، مثل Disney + Hotstar والوضع السري في Chrome ، والتي تمنع المستخدمين من التقاط لقطات الشاشة. في هذه الحالة ، قد ترى لقطة شاشة فارغة.

الوصول إلى لقطات شاشة تلفزيون  أندرويد تيفي Android TV 

بعد التقاط لقطة شاشة على  أندرويد تيفي Android TV ، تحتاج إلى تطبيق مدير الملفات للوصول إليه. يمكنك تنزيل أي تطبيق مدير ملفات من متجر Google Play للوصول إلى لقطات الشاشة الملتقطة على التلفزيون. أنا أستخدم File Commander. يمكنك الحصول عليه من متجر Google Play.


    

هذا كل ما يتعلق بكيفية التقاط لقطة شاشة على Android TV. لا يزال لديك أي استفسار؟ ثم اتركه في قسم التعليقات. أيضا ، شارك هذه المقالة مع أصدقائك.