-->

كيفية الرجوع من إصدار iOS 15 إلى iOS 14 [بدون فقدان البيانات]

 أعلنت أبل مؤخرًا عن iOS 15 و iPadOS 15 في أحدث حدث WWDC لها. بعد الحدث ، سيكون iOS 15 متاحًا للمطورين. إذا كنت مطورًا مشتركًا ، فيمكنك الترقية بسهولة إلى iOS 15 عن طريق تثبيت ملف تعريف iOS 15 Beta. سيظهر مطور iOS 15 Beta 1 ضمن "تحديث البرنامج". إذا كنت قد أكملت اختبار iOS 15 Beta أو كنت ترغب في العودة إلى iOS 14 لأي سبب من الأسباب ، فهذا الدليل مناسب لك. ستتعلم هنا كيفية الرجوع إلى إصدار أقدم من iOS 15 إلى iOS 14 دون فقد البيانات.
كيفية الرجوع من إصدار iOS 15 إلى iOS 14 [بدون فقدان البيانات]

iOS 15 هو التحديث الرئيسي الجديد لجهاز ايفون وسيكون متاحًا للجميع هذا الخريف. ولكن إذا كنت ترغب في تجربته في وقت سابق ، فيمكنك تجربة الإصدار التجريبي من iOS 15 Developer الآن أو الإصدار التجريبي iOS 15 Public Beta في يوليو المقبل. يأتي IOS 15 مع الكثير من الميزات الجديدة ، لذلك إذا كنت تخطط لتجربة الإصدار التجريبي ، فهو يستحق ذلك.

يوفر iOS 15 ميزات جديدة ، مثل الصوت المكاني في FaceTime ، و SharePlay لمشاركة المحتوى مع المشاركين ، والوصول إلى محتوى iMessage المشترك من تطبيقات المخزون ، والإشعارات تعرض الآن أيقونات تطبيقات أكبر وصور جهات الاتصال ، والتركيز ، والبحث عن الصور ، وإضاءات ، وخلفيات جديدة والمزيد. . لذلك هناك العديد من الأسباب لاختبار الإصدار التجريبي من iOS 15 قبل الإصدار العام. إذا كنت قد جربته بالفعل ، فيرجى اتباع دليل الرجوع إلى إصدار أقدم من iOS 15.

كيفية الرجوع من إصدار iOS 15 إلى iOS 14

إذا كنت تستخدم iOS 15 بالفعل ولكنك تريد الآن التبديل إلى iOS 14 لسبب ما ، على سبيل المثال ، لديك خطأ أو أكملت اختبارًا. سبب رئيسي آخر للتبديل من iOS 15 إلى iOS 14 هو دعم كسر الحماية. نعم ، نظرًا لأن iOS 15 هو تحديث جديد ، فقد لا تتمكن من كسر حماية iOS 15.

يجب أن تعلم أنه لا يمكننا الرجوع إلى إصدار iOS الذي لم يعد موقّعًا. لذلك ، في هذا الدليل ، يمكنك استخدام أي إصدار موقّع تريد إرجاعه ، مثل آخر تحديث حالي ، iOS 14.6.

أيضًا ، باتباع هذا الدليل ، لا داعي للقلق بشأن بياناتك ، لأنه يمكنك استعادة جميع بياناتك من iOS 15 إلى iOS 14. لنبدأ هذا الدليل باستخدام iOS 15 لعمل نسخة احتياطية كاملة لجهاز iPhone.

المتطلبات الأساسية لاستعادة بيانات iOS 15

إذا كنت تريد بيانات من iOS 15 ، يمكنك اتباع هذا القسم. إذا لم يكن كذلك ، يمكنك تخطي الخطوتين الأوليين في هذا القسم. ومع ذلك ، يوصى دائمًا بعمل نسخة احتياطية قبل أي تحديثات أو تعديلات.

  • على جهاز ايفون، انتقل إلى "الإعدادات"> "حسابك"> "iCloud"> "Find My" وأوقف تشغيل "Find My iPhone".

  • قم بإزالة ملف تعريف iOS 15 Beta من الإعدادات> عام> VPN وإدارة الأجهزة. يمكنك تجاهل نافذة إعادة التشغيل المنبثقة.
  • الآن قم بتوصيل ايفون بجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows أو Mac.
  • قم بعمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone الخاص بك باستخدام Finder على Mac أو iTunes على Windows. تأكد من عمل نسخة احتياطية من البيانات على جهاز Mac أو Windows بدلاً من iCloud (يجب عليك تحديد "نسخ جميع بيانات iPhone احتياطيًا إلى جهاز Mac / Windows هذا").
  • Mac: بعد النسخ الاحتياطي ، انقر فوق إدارة النسخ الاحتياطي وافتح أحدث ملف نسخ احتياطي ، ثم افتح Info.plist ، والذي سيكون موجودًا في ملف النسخ الاحتياطي.

  • نظام التشغيل Windows: افتح مربع Run وأدخل٪ appdata٪. سوف يأخذك إلى موقع بيانات التطبيق. من هناك ، انتقل إلى كمبيوتر Apple> MobileSync> النسخ الاحتياطي. حدد أحدث نسخة احتياطية واستعرض ملف المعلومات.
تأكد من فتحه في محرر نصوص أو مفكرة.
في Info Plist ، ابحث عن إصدار المنتج وقم بتغيير قيمة السلسلة الخاصة به إلى 14 على Mac و 14.0 على Windows واحفظ الملف.
بعد النسخ الاحتياطي وتعديل ملف النسخ الاحتياطي ، يمكنك الاستمرار في استخدام طريقة الرجوع إلى إصدار أقدم. تأكد من اتباع جميع الخطوات بشكل صحيح لتجنب مشاكل مثل شاشة عجلة الدوران على ايفون.

خطوات الرجوع إلى إصدار أقدم من iOS 15 إلى iOS 14

  • الخطوة الأولى : قم بتنزيل IPSW الموقعة لجهاز ايفون أو اى باد . يمكنك الحصول عليه من موقع IPSW. سيتم وضع علامة IPSW الموقعة باللون الأخضر.
  • الخطوة الثانية :قم بنقل IPSW الذي تم تنزيله والموقع باستخدام iOS أو iPadOS إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • الخطوة التالثة :افتح Finder أو iTunes وقم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك. تأكد من أنك تثق في الاتصال لتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بشكل صحيح.
  • الخطوة الرابعة:بعد أن تثق بالجهاز ، سيعرض معلومات iPhone في Finder أو iTunes.
  • الخطوة الخامسة:إذا كنت تريد الاحتفاظ ببياناتك بعد التدهور ، فيرجى اتباع النقاط الرئيسية في طريقة الإعداد. بعد تغيير القيم في ملف النسخ الاحتياطي ، اتبع الإجراء الإضافي.
  • الخطوة السادسة :الآن ، إذا كان لديك جهاز Mac ، فاضغط مع الاستمرار على زر الخيار وانقر فوق استعادة iPhone. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، فاضغط مع الاستمرار على زر Shift.


  • الخطوة السابعة :سيفتح المستكشف ، حدد وحدد ملف iOS 14 / iPadOS 14 IPSW الذي قمت بتنزيله في الخطوة الأولى.
  • الخطوة التامنة: بعد تحديد IPSW ، انقر فوق استعادة في النافذة المنبثقة.
  • الخطوة التاسعة :الآن ستتم استعادة ايفون الخاص بك إلى الإصدار المفضل من iOS 14.
  • الخطوة العاشرة :سيتم إعادة تشغيل جهاز ايفون الخاص بك في النظام. بعد إدخال التطبيق والبيانات عند إعداد الجهاز ، إذا كنت ترغب في استعادة النسخة الاحتياطية لبيانات iOS 15 ، يرجى تحديد "عدم نقل التطبيقات والبيانات". يمكنك أيضًا تسجيل الدخول عن طريق تجاوز iCloud.
إذا كنت ترغب في استعادة البيانات ، فيمكنك متابعة القسم التالي. سيساعد ذلك في الحصول على جميع البيانات من iOS 15 إلى iOS 14.

استعادة بيانات iOS 15

بعد إعداد جهاز ايفون الخاص بك ، قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالكمبيوتر. تأكد من الوثوق بالاتصال على Finder أو iTunes.


بعد أن يعرض Finder أو iTunes تفاصيل iPhone ، انقر على زر "استعادة النسخة الاحتياطية". ابحث عن ملف النسخ الاحتياطي الذي قمت بتعديله مسبقًا وحدده في هذا الدليل. بعد ذلك ، سيبدأ في استعادة النسخة الاحتياطية على نظام iOS 14 الخاص بك.

بعد إعادة التشغيل ، قم بإعداد جهازك مرة أخرى وسيجد جميع بياناتك القديمة. يمكنك الآن الاستمتاع بنظام iOS 14 وحتى عمل جلبريك  iOS 14.6.

هذه هي طريقة الرجوع إلى إصدار أقدم من iOS 15 إلى iOS 14. يمكنك أيضًا اتباع هذا الدليل لأجهزة iPad. إذا كان لديك أي أسئلة ، فيرجى إخبارنا في قسم التعليقات.