القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تحتاج لمعرفته حول TPM لتثبيت ويندوز11

كل ما تحتاج لمعرفته حول TPM لتثبيت ويندوز11



 أعلنت مايكروسوفت للتو عن نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 وعرضته في حدث Microsoft الخاص بها. على الرغم من أن الجميع متحمسون لتجربة التحديث الجديد ، إلا أن هناك شيئًا واحدًا على وجه الخصوص يمنع معظم أجهزة الكمبيوتر من التأهل لنظام التشغيل Windows 11. إذا نظرت إلى متطلبات النظام ، يبدو أن كل شيء على ما يرام ، وبعد ذلك سترى Trusted Platform Module TPM 2.0. على الرغم من أنها ميزة مهمة ، إلا أن معظم المستخدمين لا يعرفون أنها لم تكن مشكلة كبيرة قبل ويندوز 11. ستتعلم هنا كيفية التحقق من إصدار TPM وكيفية تفعيل TPM ومعلومات أخرى حول TPM.


بعد الحدث ، تم إطلاق تطبيق فحص صحة الكمبيوتر الشخصي في متجر Microsoft ، وسرعان ما قام الجميع بفحص وفحص ما إذا كانت أنظمتهم متوافقة. لسوء الحظ ، ألقى التطبيق خطأً لمعظم المستخدمين وذكر أن نظامهم غير متوافق مع Windows 11. لقد أدى هذا الآن بالعديد من الأشخاص إلى حل ، ويخشى الناس من أنه يجب عليهم الحصول على نظام جديد لاستخدام Windows 11. ولكن في حالتك ، قد يكون TPM هو الجاني. لذلك ، تحتاج إلى التأكد من تفعيل TPM بالإصدار المطلوب. بعد قولي هذا ، دعنا نلقي نظرة على ماهيته ، وما هي فوائده ، وما إذا كان نظامك يتمتع به.


ما المقصود بوحدة النظام الأساسي الموثوق به (TPM)؟

TPM هي تقنية تحمي أمان أنظمة Windows على مستوى الأجهزة. إنها شريحة أمان مطبقة في العديد من أجهزة الكمبيوتر ، وخاصة أجهزة الكمبيوتر الحديثة. يحتوي على مفتاح تشفير لحماية جميع البيانات الحساسة. يمكنك القول أن هذا يشبه الطريقة التي يحمي بها برنامج الأمان جميع بياناتك وملفاتك. يصعب اختراق مفاتيح التشفير هذه ويكاد يكون من المستحيل اختراقها أو الدخول إليها ، مما يساعد على توفير أقصى درجات الأمان لك.

استخدم الوحدة النمطية للنظام الأساسي الموثوق به

يتم استخدام TPM لمعظم وظائف الأمان ، والتي يتم دمجها على الفور في نظام Windows الخاص بك. مثل التعرف على الوجه في Windows Hello وبصمات الأصابع وحتى Bitlocker ، يمكنك استخدامه لتشفير محرك الأقراص الثابتة. بدون هذه الشريحة ، لن تتمكن من تخزين المعلومات السرية أو استخدام برامج التشفير هذه.

كيفية التحقق من إصدار TPM

حسنًا ، تتوفر رقائق TPM في كل نظام تقريبًا تم إصداره منذ عام 2015. تحتوي الأنظمة المثبتة مسبقًا بنظام التشغيل Windows 10 على شريحة الأمان هذه. لكن لا يمكنك العثور عليه في Windows. إنه يشبه السجل ، لذا فأنت بحاجة إلى دليل للتحقق مما إذا كان TPM مثبتًا كأجهزة وفي أي إصدار. من المهم التحقق من إصدار TPM لأنك تعلم أن الحد الأدنى من المتطلبات هو TPM 2.0. لتحديد ما إذا كانت هناك شريحة TPM في نظامك ، هناك طريقتان للقيام بذلك.

1. كيفية التحقق من إصدار TPM :عبر تطبيق أمان Windows

  • قم بتشغيل تطبيق Windows Security وانقر فوق Device Security.
  • الآن ، انقر فوق تفاصيل معالج الأمان.


  • ستتمكن الآن من رؤية إصدار TPM بالإضافة إلى طراز الشريحة والشركة المصنعة.

2. كيفية التحقق من إصدار TPM :عن طريق أمر التشغيل

  • اضغط على مفتاح Windows و R لفتح مربع Run

  • في مربع الحوار "Run" ، اكتب tpm.msc

  • ستتمكن الآن من رؤية الشركة المصنعة للشريحة وإصدار TPM بالإضافة إلى إصدار الشركة المصنعة.

كيفية  تفعيل TPM من BIOS

قد يكون الأمر الآن أنه حتى لو كان لديك نظام جديد ، فقد لا يظهر. ربما قامت الشركة المصنعة للنظام بتعطيله. إذا تم تعطيله ، فلن يتمكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك من اجتياز متطلبات Windows 11. لذلك ، إذا أظهر تطبيق PC Health Check أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير متوافق مع Windows 11 ، فالرجاء اتباع الخطوات أدناه لتمكين TPM على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows.

  • أدخل قائمة BIOS للنظام. يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على مفتاح F2 أثناء قيام النظام بالتمهيد. قد تختلف أزرار الوظائف حسب الكمبيوتر واللوحة الأم.
  • بعد بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر في BIOS ، انتقل إلى علامة التبويب "Security" وابحث عن TPM أو fTPM.


  • إذا أظهر أنه معطل ، فما عليك سوى تحديده وتغيير القيمة إلى ممكّن. في حالة عدم إمكانية تعديلها ، يجب عليك أولاً تعيين كلمة مرور المشرف وحفظها. ثم افتح BIOS مرة أخرى لتمكين TPM.
  • أيضًا ، قم بتمكين التمهيد الآمن من BIOS (يمكنك العثور عليه ضمن الأمان أو ربما علامات تبويب أخرى).
  • احفظ التغييرات وأعد تشغيل نظامك. يجب أن يكون لديك الآن TPM ممكّنًا على نظامك.
  • يمكنك الآن التحقق من أهلية Windows 10 مرة أخرى في تطبيق فحص صحة الكمبيوتر الشخصي.

إصدار TPM المدعوم

إذا كان نظامك يعمل بنظام Windows 10 الإصدار 1607 ، فسيحتوي على TPM الإصدار 1.2. هذا صحيح أيضًا بالنسبة لإصدار Windows Server 2016. في جميع الإصدارات الأخيرة من Windows 10 و Windows Server 2016 ، يتم تمكين TPM 2.0 افتراضيًا.

قم بإزالة TPM 2.0 التحذيرات المفقودة لتثبيت Windows 11

حسنًا ، هناك طريقة لتمكين وتشغيل ويندوز 11 بدون مطالبة TPM 2.0 المطلوبة. ومع ذلك ، لهذا ، سيُطلب منك الحصول على ملف Windows 11 ISO (لم يتم إصدار الإصدار الرسمي بعد) وإجراء بعض التغييرات على بعض الملفات في مجلد تثبيت Windows 11. بخلاف ذلك ، لا توجد طريقة أخرى للحصول على TPM على نظامك ، بخلاف تثبيت الأجهزة.

أخيرا

بالنظر إلى الحد الأدنى من المواصفات المطلوبة ، وقائمة المعالجات التي تدعمها Intel و AMD ، يبدو أن العديد من الأنظمة قد لا تتمكن من تثبيت Windows 11 ما لم تقرر Microsoft تخفيف بعض متطلبات النظام هذه وجعل TPM 2.0 كخيار. للأجهزة التي لديها فقط. يمكننا رؤية هذه التغييرات لاحقًا قبل أن يصبح الإصدار الرسمي من Windows 11 جاهزًا للجمهور.

أنت تعرف الآن كيفية التحقق من إصدار TPM وكيفية تمكينه عند تعطيل TPM افتراضيًا. أبلغ العديد من المستخدمين أنه بعد تمكين TPM من BIOS ، يعرض فحص صحة الكمبيوتر الآن إشارة خضراء. يرجى إعلامنا إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مؤهلاً بعد تمكين TPM. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد لا يتم دعم وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك.

تعليقات

 


لمزيد من التحديثات حول الخلفيات و التطبيقات  والتقنيات و الشروحات ، يرجى متابعتنا على Twitter   أو Telegram او Facebook للحصول على تحديثات سريعة.