القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تفعيل Picture-in-Picture في YouTube على ايفون

 في عام 2020 ، قدم نظام iOS 14 من Apple عددًا كبيرًا من الميزات ، من بينها القدرة على استخدام صورة داخل صورة. ومع ذلك ، فإن هذه الميزة متاحة فقط لإصدار Safari من التطبيق


يتمتع Android في الأصل بالقدرة على استخدام صورة داخل صورة ، لكن لا تتوفر هذه الوظيفة في نظام التشغيل iOS.
دعونا نرى كيفية تمكين Picture-in-Picture في يوتوب على ايفون أو ايباد (يعمل على iOS 14 أو iOS 15).

ما هي الصورة في الصورة ( Picture-in-picture)

ميزة Picture-in-picture أو صورة داخل صورة هي ميزة تتيح لك مشاهدة مقاطع الفيديو واستخدام التطبيقات الأخرى في نفس الوقت. عند التمكين ، سيتم طي الفيديو في نافذة أصغر وتثبيته في زاوية شاشة الجهاز المحمول.

كيفية استخدام صورة داخل صورة  (Picture-in-Picture) على  ايفون

في الماضي ، كانت Picture-in-Picture متاحة فقط لإصدار Safari من تطبيقات دفق الفيديو. على سبيل المثال ، إذا انتقلت إلى إصدار Safari من YouTube ، وابدأ في مشاهدة الفيديو ، ثم انقر فوق زر الصفحة الرئيسية / اسحب إلى الشاشة الرئيسية ، فسترى الفيديو مطويًا إلى نافذة أصغر بكثير ، وبعد ذلك يمكنك استخدام تطبيقات أخرى بجانب هذا شاهد الفيديو.

قدمت Apple هذه الميزة عندما أصدرت iOS 14 في عام 2020. نتفليكس و أمازون برايم فيديو هما أول تطبيقين لتمكين هذه الميزة أصلاً على iOS.

كيفية تشغيل مقاطع فيديو YouTube في صورة داخل صورة على iPhone

أطلقت YouTube أخيرًا هذه الميزة من مشتركيه المميزين. إنه ليس مفتوحًا للجميع بعد ، فأنت بحاجة إلى أن تكون مشتركًا متميزًا في الولايات المتحدة ، وسيعملون قريبًا على الترويج له للمشتركين المميزين في البلدان الأخرى. يمكن للمستخدمين غير المتقدمين أيضًا استخدام هذه الميزة في المستقبل ، لكننا لا نعرف متى.

لذلك ، إذا لم تكن مشتركًا مميزًا بعد ، فقد لا يكون لديك هذا الخيار حتى الآن. لم يذكر موقع YouTube متى سيصدرون هذه الميزة للمستخدمين غير المتميزين ، ولكن يجب عليهم إتاحتها للجميع قريبًا ، ونأمل أن يكون ذلك قريبًا.

 لاستخدام ميزة Picture-in-picture، يجب التأكد من أنك تستخدم الإصدار 16.23.3 من تطبيق YouTube أو إصدار أحدث ، لذا تأكد من تحديث تطبيق YouTube. بالإضافة إلى ذلك ، يرجى التأكد من اشتراكك في خدمة YouTube Premium لاستخدام هذه الميزة.

الشيء التالي الذي عليك القيام به الآن هو التأكد من تمكين إعداد Picture-in-picture  في تطبيق YouTube.

تمكين إعداد Picture-in-picture  في تطبيق YouTube

  • قم بتشغيل تطبيق YouTube
  • اضغط على أيقونة الملف الشخصي في الزاوية اليمنى العليا.
  • اضغط على الإعدادات
  • انقر فوق عام
  • تنشيط "صورة في صورة" (Picture-in-picture)
  • بمجرد التفعيل ، يمكنك البدء.
دعنا الآن نرى كيفية استخدام صورة داخل صورة في YouTube على iPhone أو iPad.

كيفية استخدام صورة داخل صورة في YouTube على iPhone أو iPad

  • قم بتشغيل تطبيق YouTube.
  • قم بتشغيل أي فيديو.
  • اضغط على زر الصفحة الرئيسية / اسحب لأعلى من شريط الصفحة الرئيسية للعودة إلى المنزل.
  • سترى الآن أن الفيديو يتم تشغيله في نافذة صغيرة.
  • يمكنك تصغير حجم هذه النافذة أو إصلاحها في أي زاوية / جانب تريده عن طريق السحب.

يمكنك أيضًا إخفاء النافذة تمامًا عن طريق دفع الفيديو إلى جانب الشاشة. لاستعادة الفيديو ، ما عليك سوى النقر على السهم في النافذة المخفية.

يمكنك أيضًا استخدام هذه الميزة على ايفون و ايباد . يتطلب نفس الخطوات المذكورة أعلاه.

يسعدنا جدًا أن تكون لدينا هذه الميزة ، ونأمل أن يتمكنوا من تقديمها لعدد أكبر من الأشخاص ، لكنها متاحة حاليًا فقط للمشتركين المميزين في الولايات المتحدة ، ولم نشهد إطلاقها في أي مكان آخر. إذا كنت قد رأيت هذه الميزة تم طرحها لك ، فسيسعدنا أن نسمع منك في التعليقات أدناه. بالإضافة إلى ذلك ، نود معرفة إصدار iOS وإصدار تطبيق YouTube الذي تستخدمه ، بالإضافة إلى بلدك / منطقتك.

نأمل ، عندما تقرأ هذه المقالة في غضون أسابيع قليلة ، إذا كنت تقرأ هذا المقال في هذا الوقت ، فأنت قد قمت بالفعل بنشر هذه الميزة لك أو لبلدك / منطقتك. أخبرنا إذا كان لديك بالفعل وفي أي بلد أنت موجود ، إذا لم يكن كذلك ، أتمنى أن تحصل عليه في أقرب وقت ممكن.

reaction:

تعليقات

 


 










لمزيد من التحديثات حول الخلفيات و التطبيقات  والتقنيات و الشروحات ، يرجى متابعتنا على Twitter   أو Telegram او Facebook للحصول على تحديثات سريعة.