-->

أفضل 3 طرق لحل مشكلة عدم ظهور OEM من خيار المطور لهواتف سامسونج

3 طرق لحل  مشكلة اختفاء خيار OEM  من خيار المطور لهواتف سامسونج

أفضل 3 طرق لحل  مشكلة عدم ظهور OEM  من خيار المطور لهواتف سامسونج

هل تحاول فتح البوت لودر  على جهاز Samsung ، ولكن خيار إلغاء تأمين OEM لا يظهر؟ إذا كان الأمر كذلك ، فلن تحتاج إلى مزيد من التحقق من ذلك ، لأننا هنا سنشارك طرقًا مختلفة لإصلاح إلغاء قفل OEM في خيارات المطور. هناك العديد من الأسباب لحدوث ذلك على أجهزة سامسونغ . لكن لحسن الحظ ، يمكنك اتباع بعض النصائح حل مشكلة عدم ظهور OEM في خيارات المطور.

 إصلاح فتح البوت لودر على اجهزة سامسونج  

يُعد إلغاء تأمين OEM ميزة على أجهزة Android تتيح لك إلغاء قفل bootloader وقفل أداة البوت لودر  (إذا تم إلغاء تأمينها بالفعل). يمكن الوصول إلى هذا الخيار من Developer Options ، وهو إعداد مخفي على هواتف Android (بما في ذلك أجهزة Samsung). يمكنك تفعيل خاصية خيار المطور من خلال النقر على رقم الإصدار الداخلي لهاتف Samsung الخاص بك 7 مرات.

في العامين الماضيين ، اتخذت Samsung العديد من الإجراءات السلبية ، مثل تعطيل Knox وإلغاء ضمان عند فتح البوت لودر . عيب آخر هو أن سامسونج لا تسمح بفتح  bootloader على أجهزة Snapdragon في العديد من المناطق. ومع ذلك ، يمكنك إلغاء قفل او فتح البوت لودر  على هواتف Galaxy التي تعمل بنظام Exynos. ولكن إذا لم يكن هناك إلغاء تأمين OEM في خيارات المطور ، فلا يمكنك فتح البوت لودر  قبل إعادته.

أسباب فتح البوت لودر 

فتح البوت لودر  له العديد من المزايا وبعض العيوب.كما انه  يسمح للمستخدمين بفلاش رومات معدلة على  هواتفهم و ايضا عمل روت . إنه مفيد بشكل خاص لهواتف الأندرويد القديمة ، لأنه يمكنك الاستمتاع بأحدث إصدار من Android من ذاكرات ROM مخصصة مختلفة ، ولن تعتمد على المصنّعين الأصليين للأجهزة لإصدار تحديثات منتظمة. قد يكون السبب الآخر هو أنه من أجل تحقيق التخصيص على مستوى النظام ، من المستحيل تعطيل إلغاء قفل OEM.

اسباب  عدم ظهور OEM في خيارات المطور

نظرًا لأن هذه مشكلة شائعة على أجهزة سامسونج ، فسنشارك أسباب Samsung هنا. تتمتع سامسونغ بفترة قفل مدتها 7 أيام ، والتي ستمنعك من إلغاء فتح البوت لودر  ما لم تقم بتسجيل الدخول إلى هاتف جالكسي لمدة 7 أيام على الأقل. كما تعلم أيضا ، لا تسمح سامسونج بفتح البوت لودر  على هواتف Snapdragon في بعض المناطق. أيضًا في هذه الحالة ، قد لا ترى خيار OEM Unlock على هاتفك.

كيفية حل مشكلة عدم ظهور OEM في خيارات المطور

بغض النظر عن سبب عدم فتح OEM ، يمكنك دائمًا تجربة طرق مختلفة لاستعادة الخيار. ضع في اعتبارك أن هذا لا ينطبق على الطرز التي لا يمكنها فتح البوت لودر ، فهذه الموديلات هي هواتف سناب دراجون في أمريكا الشمالية. حسنًا ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك تجربته في أي وقت ، لأننا لا نعرف متى ستبدأ Samsung في السماح للجميع بفتح البوت اللودر .

الطريقة الأولى:حل مشكلة عدم ظهور OEM عن طريق تغيير التاريخ

يكون هذا مفيدًا إذا كان جهازك جديدًا وكان OEM لا يظهر في خيارات المطور. كل ما عليك فعله هو إيقاف تشغيل التاريخ التلقائي وتعيين تاريخ أقدم. هذا هو كيف يتم ذلك:

  • قم أولاً بفتح الإعدادات على هاتف Galaxy.
  • انتقل إلى General Management > Date and Time.

  • في قسم التاريخ والوقت ، قم بإيقاف تشغيل التاريخ والوقت التلقائي.

  • سيعرض الآن التاريخ والوقت اللذين يمكنك تعيينهما يدويًا.
  • الآن قم بتعيين أي تاريخ من الشهر الماضي أو حتى قبل ذلك التاريخ.
  • ارجع إلى الإعدادات الرئيسية ثم انتقل إلى حول الهاتف> معلومات البرنامج-Settings >  About Phone > Software Information
  • اضغط 7 مرات على build number لتمكين خيارات المطور على هاتفك سامسونج
  • افتح الآن خيارات المطور على هاتفك.
  • ابحث عن  Auto Update System وقم بتعطيله


انتقل بعد ذلك إلى الإعدادات> تحديث البرنامج وقم بتعطيل خيار "التنزيل التلقائي عبر wifi". تحقق الآن من وجود تحديثات يدويًا. تجاهل رسالة الخطأ إذا تلقيت أيًا منها.

  • عند الانتهاء ، أعد تشغيل جهازك.
  • انتقل الآن إلى خيارات المطور وستجد خيار إلغاء تأمين OEM.
لذلك ، هذه طريقة سهلة لإصلاح إلغاء قفل OEM في خيارات المطور. دعنا الآن ننتقل إلى الطريقة التالية في حال لم تعمل من أجلك.

الطريقة 2: إصلاح مشكلة اختفاء خيار OEM عن طريق إزالة بطاقة SIM

إذا لم تنجح الطريقة الأولى ، يمكنك إجراء بعض التغييرات على الطريقة الأولى نفسها لاختبارها مرة أخرى. هنا هو ما عليك القيام به:

  • أخرج بطاقة SIM من الهاتف وأعد ضبط الهاتف. يجب أن تكون جاهزًا لإعادة ضبط هاتفك ، لأن إلغاء قفل OEM سيعيد ضبطه على أي حال.
  • أعد تشغيل هاتفك الآن وقم بتوصيله بشبكة WiFi لإكمال عملية الإعداد.
  • أثناء الإعداد ، تجاهل تسجيل الدخول إلى حسابات gmail و samsung (إذا لم يعمل ، فحاول تسجيل الدخول إلى كلا الحسابين في نفس الوقت).
  • الآن اتبع جميع الخطوات في الطريقة الأولى.
  • سيظهر الآن إلغاء قفل OEM في خيارات المطور.

الطريقة الثالثة: إصلاح مشكلة عدم ظهور OEM عن طريق تفليش الجهاز بالروم الرسمي 

في بعض الأحيان ، يمكن أن يؤدي فلاش الروم الرسمي  من مناطق مختلفة أيضًا إلى إصلاح إلغاء قفل OEM المفقود في خيارات المطور. في حالة حدوث أي أخطاء أثناء عملية التفليش، فقد يتسبب ذلك في حدوث حلقة تمهيد. لذلك ، تأكد من معرفة عملية الاسترداد من حلقة التمهيد في حالة حدوث ذلك.

قم بتنزيل االسوفت وير  المراد تفليشه (حاول ان يكون الفلاش البرنامج الثابت من نفس المنطقة). يمكنك استخدام Frija ، أو أداة تنزيل الروم الرسمي  من Samsung ، وما إلى ذلك. قم بتنزيل البرنامج الثابت يعني الروم الرسمي للجهاز.
يمكنك تنزيل أداة Odin لتفليش البرنامج الثابت. تأكد من تحديد CSC بدلاً من CSC Home. تحقق من الخطوات بالتفصيل هنا.

هذا هو السبب في أنه لا يمكنك إصلاح أي خيارات لإلغاء تأمين OEM في خيارات المطور. قد لا يكون قابلاً للتطبيق لقفل أجهزة الدعم في بعض المناطق. هذا ينطبق بشكل أساسي على متغيرات Exynos. آمل أن يكون الدليل مفيدًا لك. إذا كان لديك أي أسئلة ، فيرجى إخبارنا في قسم التعليقات.