أفضل 7 ميزات جديدة لواجهة ريلمي Realme UI 3.0, يجب عليك معرفتها


أفضل 7 ميزات جديدة لواجهة ريلمي  Realme UI 3.0, يجب عليك معرفتها

بالنسبة لمستخدمي الاندرويد ، هذا وقت مثير. مع إدخال اندرويد 12 إلى هواتف بكسل ، يشعر المستخدمون بالحماس تجاه جميع الميزات الجديدة التي يوفرها Android 12. ومع ذلك ، لم تتراخى شركات تصنيع هواتف اندرويد الشهيرة الأخرى. أصدر عمالقة مثل سامسونج إصدارات تجريبية من One UI 4.0 و ون بلس مع OxygenOS 12. كما أصدرت OPPO مؤخرًا تحديثا جديدًا من ألوان ColorOS 12 مع العديد من الميزات الجديدة الرائعة. الآن حان دور ريلمي ، لأن الشركة أصدرت إصدارًا تجريبيًا للوصول المبكر من realme UI 3.0 لسلسلة Realme GT. لقد تلقينا هذا التحديث الجديد ونستخدمه منذ بضعة أيام. من الآمن أن نقول إن هناك بعض التغييرات والميزات الجديدة هنا. لكن ما هي؟ عندما أناقش أفضل الميزات الجديدة لـ realme UI 3.0 في هذه المقالة ، يرجى متابعة القراءة.

الأجهزة المتوافقة مع Realme UI 3.0

على الرغم من أن الإصدار التجريبي من realme UI 3.0 متاح حاليًا فقط في سلسلة realme GT ، إلا أنه سيتم إطلاقه على أجهزة أخرى قريبًا. وفقًا للموقع الرسمي ، اعتبارًا من وقت كتابة هذا التقرير ، تم التأكيد على أن الأجهزة التالية ستتلقى تحديثات realme UI 3.0. يمكنك قراءة قصتنا خصيصًا للأجهزة المتوافقة مع Realme UI 3.0 لمعرفة المزيد.

أكتوبر 2021
  • هاتف realme GT
ديسمبر 2021
  • هاتف realme X7 Max
  • هاتف realme GT Neo2 5G
  • هاتف realme GT Master Edition
  • هاتف realme 8 Pro

الربع الأول من 2022
  • هاتف realme X50 Pro 5G
  • هاتف realme 7 Pro
  • هاتف realme X7 Pro
  • هاتف realme 8 4G
  • هاتف realme Narzo 30
  • هاتف realme C25
  • هاتف realme C25s
  • هاتف realme narzo 50A
  • هاتف realme 8i

الربع الثاني من 2022
  • هاتف realme X7
  • هاتف realme X3
  • هاتف realme X3 SuperZoom
  • هاتف realme 8 5G
  • هاتف realme 8s
  • هاتف realme 7 5G
  • هاتف realme Narzo 30 Pro 5G
  • هاتف realme Narzo 30 5G

أفضل الميزات الجديدة في Realme UI 3.0 (2021)

كما قد تتوقع ، فإن قائمة الميزات والتغييرات في realme UI 3.0 مشابهة لواجهة اوبو ColorOS 12.  

1. التصميم والتغييرات المرئية

كما هو الحال دائمًا ، يجلب كل تحديث جديد لنظام الاندرويد بعض التغييرات المرئية. Realme UI 3.0 ليس استثناءً ، لأن هذا التحديث الأخير يجعل الأمور أبسط وأكثر جاذبية. على خطى ColorOS 12 ، يجلب realme UI 3.0 تحسينات في التصميم تركز على إطالة المظهر العام. على الرغم من أن التصميم العام والجماليات متماثلان تقريبًا ، يمكنك العثور على تغييرات طفيفة في عناصر معينة.


أول تغيير مرئي ستلاحظه هو التباعد. أعادت ريلمي أيضًا تصميم تطبيقات مثل "الإعدادات" لتشمل جمال Android 12. أصبحت أيقونة "الإعدادات" الآن أكبر وأكثر وضوحًا ، والتباعد بين كل عنصر أكبر من أي وقت مضى. كما ذكرنا سابقًا ، ازداد حجم المساحة السلبية ، مما جعل الأشياء أكثر اتساعًا. حتى قائمة الإعدادات السريعة تمتد عبر الشاشة بأكملها.


مقارنةً بـواجهة  realme UI 2.0 ، يبدو تطبيق My Files الآن أكثر وضوحًا ، حيث تتحرك الفئات لأسفل بدلاً من الأعلى لتسهيل الوصول بيد واحدة. ستجد أيضًا نفس تغييرات واجهة المستخدم في تطبيق الصور. مثل ColorOS 12 ، يمكنك أيضًا حذف معلوماتك الخاصة من الوسائط قبل الإرسال.ستكون هذه ميزة ملائمة تركز على الخصوصية لمستخدمي realme UI 3.0.


على الرغم من أن الشاشة الرئيسية تبدو متشابهة ، فقد تم تجديد قائمة عنصر واجهة المستخدم وأصبح الآن من السهل التنقل فيها. يتم الآن دمج خيارات تخصيص الشاشة الرئيسية في الخلفية بدلاً من إنشاء أشرطة منفصلة ، مما يجعلها تشعر وكأنها تطفو.



عند الحديث عن الرموز ، هناك أيضًا بعض الأشياء الجديدة هنا. تم إعادة تصميم أيقونات realme UI 3.0 بتصميم أفضل. لديهم الآن إحساس بالعمق ، مما يجعلهم أكثر واقعية. ينطبق هذا التغيير على النظام بأكمله ، ويمكنك أيضًا رؤيته في التطبيقات الأخرى.


تهدف الشركة إلى جعل تجربة Realme UI 3 أفضل من خلال ما يسمى بـ "محرك الرسوم المتحركة السلس". ستجعل هذه الميزة الجديدة للبرنامج جميع الرسوم المتحركة أكثر سلاسة وسهولة في الاستخدام. على الرغم من أننا لم نختبر هذه الميزة الجديدة على نطاق واسع ، إلا أن تأثيرات الايقونات في realme UI 3.0 سلسة للغاية.

موضوع الخلفية

إذا كنت تتابع تطوير اندرويد12 ، فأنت بالفعل على دراية بنظام Material You الجديد. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، تسمح السمات القائمة على ورق الحائط للمستخدمين بتعيين مخطط ألوان مخصص لموضوع النظام ، والذي يتم التقاطه من الخلفية التي قمت بتعيينها. تعد سمة خلفية الشاشة ميزة رائعة حقًا ، وتستخدم جميع الأشكال المخصصة تقريبًا استنادًا إلى Android 12 هذه الميزة.



لحسن الحظ ، يعد realme UI 3.0 أحد هذه الميزات. يمكّن التحديث الجديد المستخدمين من تحديد الخلفيات وإنشاء مخططات ألوان مخصصة بناءً على تدرج لونهم. إذا كنت كسولًا جدًا للقيام بذلك ، يمكنك حتى الاختيار من بين الخيارات المحددة مسبقًا التي يقدمها لك الجلد. ثم يقوم بتطبيق نظام الألوان المحدد على النظام بأكمله ، ويمكنك رؤيته في العديد من التطبيقات ، مثل الإعدادات ، وقوائم الوصول السريع ، والأزرار الأخرى ، إلخ.

3. التغييرات في واجهة مستخدم الكاميرا

في قائمة التطبيقات المعاد تصميمها في realme UI 3.0 ، يعد تطبيق الكاميرا أحد هذه التطبيقات. لا توجد تغييرات جذرية كثيرة هنا ، فقط تغييرات طفيفة تؤثر على تجربة المستخدم الإجمالية. أولاً ، تم الآن استبدال رمز التكبير / التصغير الذي كان في السابق رقمًا برمز شجرة.

لذلك ، بدلاً من استخدام أرقامهم لتمثيل مستويات التكبير 0.6x و 2x ، سترى الآن علامتي شجرية تصفان الزاوية فائقة الاتساع ووضع التكبير / التصغير. على الرغم من أن بعض مستخدمي الاندرويد قد يعجبهم هذا التغيير الصغير ، إلا أنني لست من أكبر المعجبين بهم. ومع ذلك ، هناك بعض التغييرات لتسهيل الأمور ، مثل خيار تغيير دقة الفيديو بسهولة في وضع الفيديو (لقطة شاشة صحيحة).


تغيير آخر في واجهة المستخدم ستلاحظه على الفور هو الزوايا الدائرية لخيارات وضع التصوير. سيرى المستخدمون الذين حددوا وضع الصورة الآن كلمات محاطة بمستطيلات مستديرة الزوايا. هذا التغيير الصغير يجعل واجهة المستخدم أكثر جاذبية ويجب أن تجذب مستخدمي ريلمي . بالإضافة إلى ذلك ، توجد فلاتر realme UI 3.0 الآن في قائمة "التنقيح" بدلاً من وجود خيارات منفصلة كما كان من قبل. بالإضافة إلى ذلك ، أصبح خيار "الإعدادات" مخفيًا الآن تحت رمز القطع مع خيارات مثل معدل الإطارات والمؤقت.

4. نوافذ مرنة 2.0

على الرغم من أن تعدد المهام في realme UI 2.0 ليس فظيعًا ، إلا أن أحدث إصدار من النافذة المرن (أو المعروف سابقًا باسم FlexDrop) يجعل الأمور أسهل. يجلب Realme UI 3.0 نوافذ مرنة بدلاً من الاضطرار إلى اختيار أحجام مختلفة للنوافذ. من خلال تحديد خيار في مبدل التطبيق ، يمكنك الآن تحويل التطبيقات المتوافقة على الفور إلى نوافذ عائمة.


كان التطبيق في الأصل عبارة عن نافذة صغيرة ، والآن يمكنك بسهولة تحويلها إلى أوضاع أخرى باستخدام إيماءات بسيطة. لذلك ، بدلاً من الضغط باستمرار على شريط المؤشر لإنشاء تطبيق ملء الشاشة ، يتيح لك realme UI 3.0 الآن النقر نقرًا مزدوجًا لتوسيعه. تعد إعادة تصميم Windows المرن تغييرًا مرحبًا به يجعل المهام المتعددة أسرع وأكثر كفاءة.

5. ميزات خصوصية Android 12

من الرائع أن نرى أنه بالإضافة إلى جميع التغييرات المرئية ، يتضمن realme UI 3.0 أيضًا معظم أفضل الميزات الجديدة في اندويد 12. في هذه الحالة ، ستكون إحدى الميزات الأكثر إقناعًا هي الميزات العديدة التي تركز على الخصوصية فيما بينها. Realme UI 3.0. يمكن العثور على لوحة معلومات الخصوصية الجديدة في Android 12 في realme UI 3.0. تراقب لوحة معلومات الخصوصية وتسجيل نوع الأذونات التي يطلبها كل تطبيق وتبلغ المستخدمين وفقًا لذلك. لذلك إذا كنت ترغب في التحكم بشكل أفضل في التطبيقات التي تصل إلى الكاميرا أو الميكروفون أو الموقع ، فإن لوحة معلومات الخصوصية هذه تناسبك.

يتم التأكيد على هذا أيضًا من خلال مؤشر الخصوصية الذي يضيء كلما استخدم التطبيق الكاميرا أو الميكروفون أو حتى موقع هاتفك. تعمل هذه المؤشرات ضمن نطاق النظام ، حتى لو كان الهاتف مقفلاً ، فلن تتم مراقبتك أبدًا.

مثل ColorOS 12 ، هناك ميزة أخرى ملائمة في realme UI 3.0 وهي وظيفة تحديد المواقع الخشن. نظرًا لأن معظم التطبيقات اليوم تتطلب عمل GPS ، فإن هذه الميزة مفيدة جدًا للمستخدمين المهتمين بالخصوصية. لذلك ، لا تحتاج إلى تقديم موقعك الدقيق لكل تطبيق أو خدمة تطلبه ، يمكنك اختيار مشاركة الموقع التقريبي مع عدم الكشف عن هويتك.



6. لوحة الرسم AOD / صورة ظلية

يبدو أن هذا هو عام التخصيص لمستخدمي Android 12 ، لأن معظم الشركات تتضمن ميزات تجعل تجربة هاتفك أكثر خصوصية. القفز في هذا القطار بعد ColorOS 12 ، يضيف realme UI 3.0 ميزة جديدة إلى Always On Display.


بنفس الطريقة التي تعمل بها الصور الشخصية ، تأخذ هذه الوظيفة صورة وتحولها إلى صورة إطار سلكي ، والتي يمكنك استخدامها كشاشة عرض دائمة. على الرغم من أن هذه الميزة هي الأفضل للمواضيع البشرية ، يمكنك أيضًا تجربة الحيوانات الأليفة والأشياء غير المتحركة. ومع ذلك ، هناك إضافة أخرى هنا وهي أنه يمكن للمستخدم حتى تحديد لون النص للوقت والتاريخ اللذين يظهران على صورة AOD.

7. محرك تنعيم الذكاء الاصطناعي

ليس هناك شك في أن جميع الميزات المذكورة أعلاه في realme UI 3.0 ستؤثر على الموارد المختلفة وبطارية جهازك. لحسن الحظ ، يشتمل ريلمي على محرك AI Smooth جديد للمساعدة في تحسين الأداء. تدعي ريلمي أنها أعادت تصميم محرك الذكاء الاصطناعي للاستفادة بشكل أفضل من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات من خلال إدارة الموارد تلقائيًا. يجب أن يُترجم هذا إلى أداء أفضل وحتى تحسين عمر البطارية على المدى الطويل. نظرًا لأن النسخ الاحتياطي للبطارية على المدى الطويل ليس شيئًا يمكنني اختباره في غضون أيام قليلة ، سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيفية تعامل Realme 3.0 UI المستند إلى Android 12 مع أنواع مختلفة من المستخدمين.

ما الميزة التي تفضلها في Realme UI 3.0؟

على الرغم من أنه يشبه بشكل طبيعي ColorOS 12 ، إلا أن realme UI 3.0 يحتوي على بعض الميزات الرائعة التي قد يحبها المستخدمون. نظرًا لأن Pixel 6 لن يدخل الهند ، سيتحول مستخدمو Android في هذا البلد بلا شك إلى المنتجات الرئيسية لشركات مثل Realme و Xiaomi. لذلك ، يجب أن توفر كل هذه الأشكال المخصصة المستندة إلى Android 12 واجهة مستخدم نظيفة ومجموعة ميزات ضخمة لجذب المستخدمين. ما الميزة التي تفضلها في Realme UI 3.0؟ واسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

     


    لمزيد من التحديثات حول الخلفيات و التطبيقات  والتقنيات و الشروحات ، يرجى متابعتنا على Twitter   أو Telegram او Facebook للحصول على تحديثات سريعة.