-->

أفضل طرق معرفة كود الويفي المتصل به بدون روت


أفضل طرق معرفة كود الويفي المتصل به بدون روت

 معرفة كود الويفي المتصل به بدون روت على أجهزة الأندرويد ، نستخدم جميعًا العديد من شبكات WiFi في العديد من الأماكن والمقاهي وصالات الألعاب الرياضية والمنازل والفنادق. في كل مرة ندخل فيها كلمة مرور WiFi ، يحتفظ بها جهاز الاندرويد . نحن نعلم أنه من الصعب تذكر جميع كلمات مرور WiFI. في بعض الأحيان تبدأ شبكة WiFi في العمل (يتوقف الإنترنت عن العمل) وعلينا أن نختار خيار نسيان شبكة WiFi لحل المشكلة. من السهل معرفة على كلمة مرور WiFi على نظام التشغيل ويندوز 10 ، ولكن إذا لم يكن لديك جهاز كمبيوتر ، فلن يكون لديك المصدر الوحيد لمعرفة كود الويفي المتصل به على الاندرويد .

ولكن مثل Windows ، لا يمكنك عرض كلمات مرور WiFi المحفوظة بواسطة الاندرويد. في بعض الأحيان نرغب في مشاركة شبكة WiFI الخاصة بنا مع جهازنا الثاني. ومع ذلك ، إذا كنت لا تتذكر كلمة المرور وليس لديك جهاز كمبيوتر ، فأنت محظوظ.

لا يوفر Android أي خيار رسمي لمعرفة كود الويفي المسجل في الهاتف. ولكن مع بعض التطبيقات والطرق الرائعة ، يمكنك التحقق من كلمة مرور WiFI. في هذه المقالة ، سأزودك بجميع الطرق الممكنة والممكنة التي يمكنك من خلالها استرداد أو معرفة كلمة سر الويفي من الهاتف مع أو بدون روت .

 معرفة كود الويفي المسجل في الهاتف بدون روت باستخدم خيار مشاركة شبكات WiFi عبر رموز QR

إذا كان هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android متصلاً بشبكة WiFi. ومع ذلك ، فقد نسيت كلمة مرورك وتريد توصيل أي جهاز آخر بشبكة WiFi. ثم قد تكون هذه الطريقة مفيدة لك. اليوم ، تقدم جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية تقريبًا خيار مشاركة شبكات WiFi عبر رموز QR. حتى OnePlus سيعرض كلمة المرور برمز QR. أنا شخصياً أمتلك هاتف OnePlus الذكي ، لذا فإن الخطوات المذكورة أدناه ستكون متوافقة مع هذا. ومع ذلك ، يمكنك إجراء بعض الأبحاث لمعرفة خيارات مشاركة WiFi على هاتفك الذكي.

 معرفة كود الويفي المتصل به لمستخدمي OnePlus و الاندرويد الخام . (إصدار Android 10/11)

1. افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى Wi-Fi والإنترنت> Wi-Fi.
2. اضغط على شبكة WiFi المتصلة.
3. في نافذة تفاصيل الشبكة ، ستجد خيار المشاركة ، فقط اضغط عليه.
4. الآن يمكنك رؤية كلمة مرور WiFi مع رمز الاستجابة السريعة.


إذا كان هناك جهاز آخر من OnePlus أيضًا ، فستجد في قسم WiFi رمز مسح ضوئي لرمز QR. يمكنك استخدامه لمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا والاتصال بنفس شبكة WiFi.

معرفة كود الويفي المسجل في الهاتف لمستخدمي سامسونج.

1. توجه إلى إعدادات > WiFi.
2. ستجد رمز إعدادات (ترس) بجوار شبكة WiFi المتصلة. اضغط عليها.
3. سيتم فتح صفحة تفاصيل الشبكة ، انقر فوق خيار رمز الاستجابة السريعة. أو ، في بعض الأجهزة ، يظهر خيار "انقر لمشاركة كلمة المرور".
4. يمكنك حفظ رمز الاستجابة السريعة كصورة. أو يمكنك ببساطة التقاط لقطة شاشة.

معرفة كود الويفي المسجل في الهاتف لمستخدمي شاومي .

1. يمكن لمستخدمي شاومي الانتقال إلى الإعدادات> WiFi.
2. وستتمكن من رؤية خيار Share Password  لمشاركة كلمة المرور فقط اضغط عليها.


1. يمكنك تنزيل تطبيق QR & Barcode Reader من متجر Play. على الرغم من وجود العديد من تطبيقات QR Scanner المتوفرة في متجر Play. لكن هذا التطبيق يحتوي على 100 مليون عملية تنزيل.

أفضل جزء في هذا التطبيق هو أنه يمكنك إما مسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام الكاميرا. أو ، إذا أرسل إليك شخص ما صورة رمز الاستجابة السريعة ، فيمكنك استخدام خيار "مسح الصورة" في التطبيق.

2. بمجرد مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا ، سيعرض لك التطبيق مجموعة من الخيارات. يمكنك إما نسخ اسم الشبكة أو كلمة المرور والاتصال بشبكة WiFi يدويًا.


أو يمكنك بسهولة الحصول على كلمة مرور WiFi لأي جهاز Android متصل بالنقر فوق Connect to Wi-Fi.

معرفة كلمة سر الويفي من الهاتف بدون روت عبر إعدادات جهاز الروتر

إذا لم يكن لدى هاتفك الذكي خيار مشاركة كلمة مرور WiFi عبر رمز الاستجابة السريعة. ثم يمكنك استخدام هذه الطريقة. لاستخدام هذه الطريقة ، لن تحتاج إلى عمل روت لهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الاندرويد على الإطلاق. ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات جهاز الروتر للعثور على كلمة مرور WiFi. للوصول إلى إعدادات جهاز الروتر ، يجب أن يكون هاتفك الذكي متصلاً بشبكة WiFi هذه. استخدم هذه الطريقة فقط في شبكة WiFi الخاصة بك (شبكة WiFi المنزلية). نظرًا لأنك تحتاج فقط إلى متصفح ويب لاستخدام هذه الطريقة ، يمكنك استخدام هذه الطريقة على أي جهاز ، حتى ايفون/ ايباد.

1. تحقق من الجزء الخلفي من جهاز التوجيه وستجد عنوان IP. باستخدام عنوان IP هذا ، ستتمكن من الوصول إلى لوحة إدارة الروتر الخاص بك  .

رغم ذلك ، إذا كان جهاز التوجيه بعيدًا عن متناول يدك. بعد ذلك ، لا تقلق ، لأن عناوين IP لجميع أجهزة التوجيه الخاصة بالشركة المصنعة تقريبًا هي نفسها. يمكن أن يكون عنوان IP لجهاز التوجيه الخاص بك أحد هذين.
  • 192.168.0.1
  • 192.168.1.1
2. افتح أي متصفح (كروم) في هاتفك الذكي. وأدخل عنوان IP المذكور أعلاه في شريط العناوين ، واضغط على Enter. (لا تبحث على Google ، سيعمل عنوان IP كموقع ويب. لذا ، أدخله في شريط عنوان الويب.)


إذا طلبت لوحة إدارة جهاز التوجيه اسم مستخدم وكلمة مرور. ثم أدخل التفاصيل التالية.
  • اسم المستخدم - Admin
  • كلمة المرور - Admin

3. بمجرد فتح صفحة إعدادات جهاز التوجيه. الوصول إلى الإعدادات اللاسلكية من القائمة. (في بعض أجهزة التوجيه ، يجب عليك الانتقال إلى Wireless> Wireless Security.)

4. ستجد حقل كلمة مرور WiFi. إذا كانت كلمة المرور غير مرئية أو مخفية ، فانقر فوق أيقونة العين المجاورة لها لعرض كلمة مرور WiFi.



معرفة كود الويفي المسجل في الهاتف باستخدام تطبيق WiFi Password Display

على Android ، هناك العديد من التطبيقات التي يمكن استخدامها لعرض أو عرض كلمات مرور WiFi ، مثل مفتاح كلمة مرور WiFi ، واستعادة كلمة مرور WiFi ، وكلمة مرور عرض WiFi ، والمزيد. يمكنك تجربة أي من هذه التطبيقات ، لكن جميعها تتطلب الوصول إلى الروت.


1. أفضل تطبيق للعثور على كلمة مرور WiFi هو "WiFi Password Display" ، وهو متاح مجانًا على Google Play. يستخدم هذا التطبيق فقط للعثور على كلمات المرور المحفوظة على شبكة WiFi.

قم بتثبيت تطبيق عرض كلمة مرور Wi-Fi. (هذا تطبيق للنسخ المتطابق. تمت إزالة تطبيق عارض كلمة مرور WiFi الأصلي من متجر Play. ولكن هذا التطبيق يعمل تمامًا.)

2. قم بتنزيل هذا التطبيق وتثبيته من Google Play ومنح وصول ROOT. سيعرض جميع كلمات مرور شبكة WiFi المحفوظة تحت اسم WiFi.

طريقة معرفة كود الويفي المتصل به  باستخدام Solid Explorer

هذه ليست أسهل طريقة مثل السابقة ، لكنها طريقة مثيرة للاهتمام لمعرفة كود الويفي المتصل به على اي جهاز اندرويد .

1. أولاً ، قم بتنزيل وتثبيت Solid Explorer File Manager . (اضغط على تخطي ، بعد ذلك ، حدد "أوافق على اتفاقية الترخيص" ، ثم انقر فوق تم.)
2. افتح Solid Explorer ، وانقر على أيقونة  (Menu Icon).
اضغط على الجذر والسماح بإذن صلاحيات الروت. سيتم فتح مستكشف ملف الجذر الآن.
3. افتح مجلد Data > Misc > WiFi Folder..


4. في مجلد WiFi ، يمكنك رؤية ملف WifiConfigStore.xml. يقوم هذا الملف بتخزين جميع المعلومات المتعلقة بشبكة WiFi. أيضًا ، كلمة مرور WiFi لجميع الأجهزة المتصلة سابقًا وحديثًا.


اضغط على ملف WifiConfigStore.xml ، وحدد "SE Text Editor" ، لفتحه من خلاله.
5. الآن ، في سلسلة PreSharedKey ، ستتمكن من معرفة كود الويفي المسجل في الهاتف. كما ترى كلمة مرور WiFi الخاصة بي في لقطة الشاشة هذه.


لا تقم بإجراء أية تغييرات على هذا الملف ، وإلا فقد تواجه أخطاء.

ملاحظة مهمة: ليس من الضروري استخدام مدير الملفات هذا فقط. يمكنك أيضًا استخدام ES File Explorer Pro. على الرغم من أن هذا غير متوفر في متجر Play. لذا ، أعتقد أن هذا هو الخيار الأفضل.

ختاما 

هذه أربع طرق عمل لكيفية معرفة كود الويفي المتصل به ، اثنتان للأجهزة التي بها روت واثنتان للأجهزة بدون روت . لا أنصحك بتجذير جهازك واستخدام التطبيقات أو المستكشف ، لأن عمل روت لجهاز الاندرويد ليس جيدًا للمستخدمين العاديين. الطريقة الثانية هي الأفضل ، أعتقد أنها فعالة بنسبة 100٪ ، جربها.