أفضل 8 نصائح لحل مشكلة ضعف الواي فاي في ويندوز 10\11

حل مشكلة ضعف الواي فاي في ويندوز 10\11

إذا كان لديك اتصال Wi-Fi في المنزل وغالبًا ما تسبب مشاكل لأسباب غير معروفة ، فقد ترغب في مراجعة هذا الدليل. تعد شبكة Wi-Fi البطيئة مشكلة شائعة في العديد من المناطق والمناطق. ومع ذلك ، إذا كانت لديك خطة جيدة لعرض النطاق الترددي ، ولكن أصبحت شبكة Wi-Fi فجأة بطيئة للغاية ، فأنت بحاجة إلى  حل مشكلة الواي فاي في اللاب توب ويندوز 10 كل ما عليك خو اتباع هذه النصائح والحيل. فيما يلي بعض من أفضل نصائح استكشاف الأخطاء وإصلاحها لإصلاح مشكلات  الواي فاي البطيئة في نظام التشغيل ويندوز 10.

أفضل 8 حلولحل مشكلة ضعف الواي فاي في ويندوز 10\11

لإصلاح بطء شبكة Wi-Fi في نظام التشغيل ويندوز 10 ، اتبع الخطوات التالية:
  • أعد تشغيل موجه Wi-Fi
  • تغيير DNS الأساسي
  • البحث عن البرامج الضارة في جهاز الكمبيوتر
  • قم بإيقاف تحديثات Windows 10 مؤقتًا
  • أوقف تحديثات البرامج التلقائية
  • افصل الأجهزة الأخرى عن جهاز التوجيه
  • أعد تثبيت برنامج تشغيل الشبكة
  • توقف عن استخدام VPN / Proxy

1-أعد تشغيل موجه الواي فاي

إذا كانت شبكة Wi-Fi الخاصة بك في العمل أو كانت قيد الاستخدام لبضعة أسابيع ، فقد حان الوقت الآن لمنحه استراحة. يجب أن تبقى جميع المعدات الكهربائية مثل الناس. قد تتسبب الحرارة أحيانًا في حدوث مشكلات في أجهزة الإنترنت ، لذلك قد تحصل على اتصال إنترنت بطيء من جهاز التوجيه. لذلك ، تعد إعادة تشغيل جهاز توجيه Wi-Fi دائمًا خيارًا جيدًا. ومع ذلك ، إذا أمكن ، يمكنك إيقاف تشغيل جهاز التوجيه لبضع دقائق قبل إعادة التشغيل. سيساعدك هذا في فهم ما إذا كانت هناك مشكلة في جهاز التوجيه.

2-تغيير DNS الافتراضي



سواء كنت تستخدم اتصال Ethernet مباشرًا أو موجه Wi-Fi ، يجب أن تحتوي شبكتك على خادم DNS أساسي وخادم DNS احتياطي. إذا كان DNS الحالي يسبب مشاكل ، فيمكنك تغييره إلى شيء آخر. أكثر خوادم DNS شيوعًا هما Google Public DNS و Cloudflare DNS. يمكنك الضغط على Win + R ، واكتب ncpa.cpl واضغط على Enter. ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق Wi-Fi وحدد الخصائص. انقر نقرًا مزدوجًا فوق Internet Protocol version 4 ، وحدد من القائمة لاستخدام عنوان خادم DNS التالي واستخدم ما يلي-

  • Google Public DNS: 8.8.8.8  8.8.4.4
  • Cloudflare DNS: 1.1.1.1

احفظ الآن التغييرات وتحقق مما إذا كان الاتصال بالإنترنت قد تمت استعادته.

3-البحت عن برامج ضارة / برامج إعلانية في جهاز الكمبيوتر

واجه العديد من الأشخاص هذه المشكلة في الماضي ، ولا يزال بعض الأشخاص يواجهون هذه المشكلة. يصمم العديد من المهاجمين برامج ضارة لاستهلاك البيانات بحيث لا يتمكن الضحية من فعل أي شيء ، وستستمر البرامج الضارة أو البرامج الإعلانية في إكمال عملها بسلاسة في الخلفية. إذا كنت تعتقد أن لديك نفس المشكلة ، فقد حان الوقت لفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن البرامج الضارة. يمكنك العثور على عدد كبير من أدوات مكافحة البرامج الضارة أو البرامج الإعلانية المجانية والمدفوعة والموثوقة على الإنترنت. يمكنك تثبيت أي شيء تثق به واستخدامه لفحص الكمبيوتر بالكامل. سواء كان لديك Windows Defender أم لا ، يجب عليك تنفيذ هذه الخطوة بعناية.

4-إيقاف تحديثات ويندوز 10 مؤقتًا


غالبًا ما يواجه مستخدمو Windows 10 هذه المشكلة لأن النظام غالبًا ما يقوم بتنزيل التحديثات في الخلفية. حتى إذا كنت ترغب في تنزيل التحديث في أقرب وقت ممكن ، يجب عليك إيقاف تحديث Windows 10 مؤقتًا للتحقق مما إذا كان يسبب المشكلة. لمعلوماتك ، يمكنك القيام بذلك من لوحة "إعدادات" Windows 10. للقيام بذلك ، اضغط على Win + I لفتح إعدادات Windows وانتقل إلى قسم "التحديث والأمان". ثم انقر فوق الزر إيقاف مؤقت للتحديث لمدة 7 أيام على اليمين. إذا كنت لا ترى هذا الخيار ، فتأكد من أنك في صفحة Windows Update.

توقيف تحديثات البرامج التلقائية

عند تثبيت البرنامج ، يطلب الكثير منهم من المستخدمين التحقق من التحديثات وتنزيلها تلقائيًا في الخلفية. إذا قمت بتمكين هذه الميزة لكل برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فهذه المشكلة شائعة بالنسبة لك. إذا قمت بتمكين هذه الميزة في كل برنامج مثبت ولديك عشرة أو أكثر من برامج الجهات الخارجية ، فمن المحتمل أن تواجه هذه المشكلة. لحلها ، تحتاج إلى فتح جميع برامج الجهات الخارجية المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتحقق من تمكين التحديثات التلقائية. إذا تم تنشيطها ، يجب عليك إلغاء تنشيطها واحدة تلو الأخرى.

فصل الأجهزة الأخرى عن جهاز التوجيه

إذا كان لديك عدة أجهزة متصلة بجهاز توجيه Wi-Fi الخاص بك ، فمن المحتمل أن يحدث هذا النوع من المشكلات على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10. قد تقوم الأجهزة المتصلة الأخرى بتنزيل بعض المحتوى في الخلفية. قد يكون هذا أحد الأسباب التي تجعل اتصال الإنترنت بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بطيئًا للغاية. لذلك ، تحتاج إلى فصل جميع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر الأخرى وما إلى ذلك. قم بالاتصال من جهاز التوجيه وتحقق مما إذا كنت تحصل على سرعة جيدة.

أعد تثبيت برنامج تشغيل الشبكة

لاستخدام الاتصال بالإنترنت ، تحتاج معظم أجهزة الكمبيوتر إلى تثبيت برنامج تشغيل شبكة. يمكن للسائق اكتشاف جميع الشبكات ولديه وظائف وإدارة أفضل. إذا كان برنامج تشغيل الشبكة به مشاكل داخلية ، فقد تواجه مثل هذه المشكلات. لذلك ، من الأفضل إلغاء تثبيت برنامج التشغيل من الكمبيوتر وإعادة تثبيته. لمعلوماتك ، يمكنك القيام بذلك من مدير الجهاز. من ناحية أخرى ، إذا كانت هناك مشكلة ، يمكنك أيضًا محاولة تحديث برنامج التشغيل.

توقف عن استخدام VPN / Proxy

إذا كنت تستخدم VPN أو وكيلاً ، وكانت هذه الخدمة تواجه مشاكل حاليًا ، فقد تجد أن اتصال الإنترنت بطيء. بغض النظر عن مدى جودة مزود VPN الخاص بك ، فإنه يواجه أحيانًا مشاكل. لذلك ، من الأفضل تعليق اتصال VPN مؤقتًا والتحقق من إمكانية حل المشكلة. إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك الاتصال بمزود VPN واطلب منهم حلها.
هذا كل شئ! فيما يلي بعض من أفضل النصائح والحيل لإصلاح حل مشكلة ضعف الواي فاي في ويندوز 10\11.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

     


    لمزيد من التحديثات حول الخلفيات و التطبيقات  والتقنيات و الشروحات ، يرجى متابعتنا على Twitter   أو Telegram او Facebook للحصول على تحديثات سريعة.