-->

طريقة حل مشكلة الواي فاي في لأجهزة التلفزيون سمارت



طريقة حل مشكلة الواي فاي في أجهزة التلفزيون سمارت حيث في هذه المقالة ، يمكنك إيجاد طرق بسيطة لإصلاح تلفاز ذكي لا يمكنه الاتصال بشبكة WiFi.
تعد أجهزة التلفزيون الذكية إحدى أدوات غرفة المعيشة التي أصبحت أفضل على مر السنين. علاوة على ذلك ، عش في عالم حيث يمكن توصيل جميع الأجهزة تقريبًا بالإنترنت. هذه بالطبع ميزة جيدة لأنها تجعل الحياة أسهل ، وامتلاك تلفزيون سمارت يسمح لك بالاتصال بالإنترنت هو مجرد نعمة.

يمكنك ببساطة تصفح العديد من التطبيقات المتوفرة في متجر التطبيقات المقابل وتنزيلها ودفق المحتوى مجانًا أو شراء اشتراكات. ومع ذلك ، إذا تعذر على تلفزيونك الذكي الاتصال بالإنترنت ، فستصبح الأمور صعبة للغاية. هذا هو المكان الذي يكون فيه هذا الدليل مفيدًا ، لأنه يوضح لك طرقًا مختلفة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها حول كيفية حل مشكلة الواي فاي في أجهزة التلفزيون سمارت.

إذا كنت تعتمد على الواي فاي لمشاهدة المحتوى وبثه ، ورفض التلفزيون الخاص بك الاتصال بالإنترنت ، فقد يكون هذا مصدر إزعاج لأنه ليس لديك أي شيء لمشاهدته على الإطلاق ، وإذا استطعت ، فقد يزداد الموقف سوءًا . تم إلغاء الاتصال بالشبكة السلكية. ومع ذلك ، مثل جميع المشاكل ، هناك دائمًا حل. سيوضح لك هذا الدليل عدة طرق يجب اتباعها إذا رفض التلفزيون الاتصال بشبكة الواي فاي.

كيفية إصلاح مشكلة عدم اتصال الشاشة التلفزيون سمارت بالانترنت 

أعد تشغيل التلفزيون الذكي

أول شيء عليك القيام به هو إعادة تشغيل التلفزيون الذكي. يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على زر الطاقة الموجود بجهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون لإيقاف تشغيله. قم بتشغيل التلفزيون مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان متصلاً بشبكة Wi-Fi. إذا لم يكن كذلك ، يمكنك إجراء إعادة تعيين ضعيف. يمكنك القيام بذلك عن طريق فصل التلفزيون عن مصدر الطاقة والانتظار لبضع دقائق. حوالي 30 إلى 40 ثانية كافية. أعد توصيل التلفزيون بمصدر الطاقة وشغّله مرة أخرى. إذا أعاد التلفزيون الاتصال بشبكة Wi-Fi ، حسنًا ، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاتبع خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها أدناه.

تحقق من اتصالك بالإنترنت

في بعض الأحيان يمكن أن تكون أيضًا مشكلة في اتصالك بالإنترنت ، وهذا هو سبب رفض التلفزيون للاتصال بالإنترنت. يمكنك التحقق من ذلك عن طريق توصيل هاتفك أو جهاز الكمبيوتر بشبكة Wi-Fi. إذا كان جهازك متصلاً ، فقد تكون هناك مشكلة في التلفزيون. إذا لم تكن متصلة ، فمن الآمن القول أن شبكتك قد تكون معطلة بسبب الصيانة. يمكنك الاتصال بمزود خدمة الإنترنت وتأكيد ما إذا كانت الشبكة تحت الصيانة.

أعد تشغيل جهاز الروتر

  • اضغط على الزر الذي يظهر في الجزء الخلفي من جهاز الروتر .
  • إذا لم يقم جهاز التوجيه بإيقاف تشغيل المفتاح ، فقم فقط بفصله من مصدر الطاقة.
  • انتظر بضع دقائق ، ثم أعد توصيل الموجه أو أعد تشغيله.
  • انتقل إلى التلفزيون الذكي الخاص بك وتحقق مما إذا كان يمكنه الآن الاتصال بشبكة Wi-Fi.
  • في هذه الحالة ، يوصى بإعادة تشغيل جهاز الروتر من حين لآخر عند مواجهة مثل هذه المشكلات.

أعد توصيل التلفزيون بشبكة الواي فاي 

في بعض الأحيان ، قد تكون المشكلة الشائعة المتمثلة في عدم تمكن الجهاز من الاتصال بشبكة الواي فاي  بسبب احتمال تغيير كلمة مرور Wi-Fi. لذلك ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو نسيان شبكة Wi-Fi الخاصة بالتلفزيون وإعادة الاتصال بها باستخدام كلمة المرور الصحيحة. اعتمادًا على التلفزيون الذي تستخدمه ، 

إعادة ضبط المصنع للتلفزيون الذكي

حتى بعد كل الطرق المذكورة أعلاه ، لا يزال يتعذر عليك الاتصال بشبكة الواي فاي  ، أفضل ما يمكنك القيام به هو تهيئة تلفزيونك الذكي. هذا يعني إعادة ضبط جهاز التلفزيون وستفقد جميع البيانات. نأمل ، إذا كانت المشكلة عبارة عن خطأ ، فيمكنك توقع إعادة توصيل التلفزيون بشبكة الواي فاي  بعد إعادة التعيين. نحن نقدم أدلة مختلفة لأجهزة ابل تي في و سامسونج سمارت تيفي و  و ال جي سمارت تيفي.

ختاما

إذا كان التلفزيون الذكي الخاص بك لا يزال غير قادر على الاتصال بشبكة الواي فاي  الخاصة بك ، فيمكنك استخدام الإنترنت عن طريق توصيل كبل Ethernet بمنفذ التلفزيون. ومع ذلك ، إذا كان التلفزيون الذكي الخاص بك لا يحتوي على منفذ Ethernet وكنت تعتمد على شبكة Wi-Fi نفسها ، فقد يحتاج التلفزيون إلى إرساله إلى مركز خدمة ، أو يمكنك طلب ضمان له. ولكن احرص على عدم تشغيل التلفزيون بنفسك ، لأن مركز الخدمة سيرفض فحص جهاز التلفزيون.