-->

طريقة اخفاء التطبيقات في الايفون من الشاشة بدون برامج

اخفاء التطبيقات في الايفون طريقة اخفاء التطبيقات في الايفون كيف اخفي التطبيقات في الايفون كيفية اخفاء التطبيقات في الايفون كيف اخفي برنامج في الايفون إخفاء التطبيقات في الايفون ios 14 طريقة إخفاء البرامج في الايفون ios 14

طريقة اخفاء التطبيقات في الايفون من الشاشة بدون برامج 

 هل يمكنك اخفاء التطبيقات في الايفون؟ سنوضح لك طريقة اخفاء التطبيقات في الايفون الخاص بك باستخدام عدة طرق مختلفة ، لكل منها مزاياها الخاصة ، اعتمادًا على سبب رغبتك في إخفاء التطبيقات في المقام الأول. تابع القراءة لمعرفة كيفية اخفاء التطبيقات في الايفون لأسباب تتعلق بالخصوصية أو لأسباب أخرى.

لماذا تخفي التطبيقات على الايفون؟

في بعض الأحيان ، إذا كنت مدمنًا على لعبة معينة أو كنت تتحقق من إشعارات الفايس بوك مثلي ، فستحتاج إلى إخفاء التطبيق على ايفون الخاص بك عن الآخرين الذين قد يتجسسوا ، أو إخفاء التطبيق عنك. باستخدام اقتراحات التطبيقات الذكية ، يمكنك طلب إيقاف التطبيقات (وبالتالي إخفاؤها). يمكنك أيضًا اخفاء التطبيقات في الايفون الخاص بك باستخدام مجلد التطبيق. للمضي قدمًا ، يمكنك إخفاء التطبيق من بحث ايفون وسجل شراء متجر تطبيقات أيفون ا. يمكنك أيضًا التخلص من معظم تطبيقات أبل المثبتة مسبقًا وإخفاء متجر التطبيقات نفسه أثناء استخدامه.

عند اخفاء التطبيقات في الايفون ، إلى أين تذهب؟

ما لم تقم بإزالة أحد التطبيقات تمامًا من جهاز ايفون الخاص بك عن طريق حذفه ، فسيظل التطبيق مخزنًا في مكتبة التطبيقات في أقصى الصفحة اليمنى من الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone الخاص بك. على الأقل ، هذا يعني أنه يمكنك البحث في مكتبة التطبيقات للعثور على تطبيق مفقود على جهاز ايفون الخاص بك ، أو استخدام Spotlight Search للعثور عليه. لذا كن مطمئنًا ، مع هذه المقالة حول كيفية اخفاء التطبيقات في الايفون ، ستتمكن دائمًا من العثور على التطبيق عندما تحتاج إليه! سيعطيك كل قسم مزيدًا من التفاصيل حول مكان تطبيقك عند استخدام طرق الإخفاء الموضحة في هذا القسم.

كيفية اخفاء التطبيقات في الايفون باستخدام Siri والبحث

في هذا القسم ، سنوضح لك كيفية إخفاء التطبيقات على جهاز ايفون    الخاص بك في الإعدادات ، وكيفية إظهار التطبيقات المخفية عند الحاجة. لا تقلق ؛ عندما تحذف تطبيقات من شاشتك الرئيسية ، لا يزال بإمكانك العثور عليها عبر البحث ، في مكتبة التطبيقات ، وفي الإعدادات. فيما يلي كيفية اخفاء التطبيقات في الايفون من الشاشة الرئيسية  باستخدام الإعدادات.

  • أفتح الإعدادات.
  • اضغط على Siri & Search.
  • قم بالتمرير لأسفل إلى قسم التطبيق وحدد التطبيق الذي تريد إخفاءه.


  • قم بتبديل العرض على الشاشة الرئيسية. عند الانتهاء ، يجب أن يظهر زر التبديل باللون الرمادي.

  • لإظهار التطبيقات على جهاز ايفون الخاص بك من الشاشة الرئيسية ، كرر العملية ، ولكن بدلاً من إيقاف تشغيل العرض على الشاشة الرئيسية ، أعد تشغيلها.

كيفية إخفاء التطبيقات من الاقتراحات الذكية

الاقتراحات الذكية استخدم ذكاء سيري للتنبؤ باقتراحات التطبيقات أو الاختصارات واقتراحها لتستخدمها بناءً على أنماط الاستخدام الخاصة بك. ومع ذلك ، فهذا يعني أنك قد ترى اقتراحات للتطبيقات التي لا تريد استخدامها كثيرًا (أي شخص آخر يحاول تقليل Pokémon GO؟) ، أو أنك تستخدمها كثيرًا لدرجة أنك قمت بإعداد تطبيق منفصل لها الأجزاء.ولا داعي لرؤيتها في النصيحة. فيما يلي كيفية منع الاقتراحات الذكية من التوصية بالتطبيقات:
  • تبدو أداة الاقتراحات الخاصة بك كمجموعة عادية من أيقونات التطبيقات على الشاشة الرئيسية لجهاز ايفون الخاص بك.

  • اضغط مع الاستمرار على رمز التطبيق الذي تريد إخفاءه من الاقتراحات.
  • سوف القائمة المنبثقة. انقر على "لا تقترح" [اسم التطبيق] وستظهر لك الرسالة السفلية المنبثقة.

  • انقر على الخيار الأحمر الذي يشير إلى عدم اقتراح "[اسم التطبيق]" وامنح هاتفك ثانية أو ثانيتين للرد.
لقد قمت للتو بإخفاء هذا التطبيق من الاقتراحات الذكية! لا تقلق ، لا يزال التطبيق موجودًا على هاتفك ولن يظهر في أداة الاقتراحات الذكية بعد الآن.


كيف اخفي التطبيقات في الايفون باستخدام مكتبة التطبيقات

إخفاء التطبيقات في الايفون iOS 14 اذا كنت تستخدم iOS 14 أو iOS 15 ، فسيتضمن ايفون الخاص بك مكتبة التطبيقات. لدينا قائمة بالأجهزة التي يمكن تحديثها لأحدث iOS هنا ، لذلك إذا كان لديك ايفون 5 أو ايفون 6 أو طراز مشابه أقدم ، فقد ترغب في التحقق من القائمة. إليك كيفية إخفاء التطبيقات في مكتبة تطبيقات ايفون ، مما يسمح لك بتخزينها بعيدًا عن شاشتك الرئيسية.

  • اضغط مطولاً على أيقونة التطبيق الذي تريد إخفاءه.
  • سوف القائمة المنبثقة. اضغط على "إزالة التطبيق Remove App".
  • ستظهر قائمة ثانية. اضغط على نقل إلى مكتبة التطبيقات"Move to App Library".


سيؤدي هذا إلى إخفاء التطبيق من مكتبة تطبيقات ايفون . نظرًا لأنه من السهل العثور على التطبيقات المخفية في معرض التطبيقات ، يمكنك دائمًا تغيير رأيك وإضافتها إلى شاشتك الرئيسية. إذا كنت مهتمًا ، فإليك المزيد من النصائح حول مكتبة التطبيقات. إذا كنت تريد إخفاء التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا ، فيمكنك الاطلاع على مقالتنا حول إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة لمعرفة كيف يمكن لجهاز iPhone الخاص بك التخلص منها نيابة عنك.

شاهد ايضا-كيفية عمل جلبريك Jailbreak iOS 14.5

هل يمكنني اخفاء التطبيقات في الايفون من مكتبة التطبيقات؟

نظرًا لأن معرض التطبيقات مصمم لتوفير قائمة شاملة بالتطبيقات المثبتة ، فلا توجد طريقة لإخفاء تطبيق من معرض التطبيقات إذا كان مثبتًا على جهازك. هذا يعني أنه لإخفاء تطبيق من مكتبة التطبيقات ، يجب إزالته ثم إعادة تثبيته عندما يحتاجه المستخدم. في حالات نادرة ، قد يكون هذا خيارًا ضروريًا ، لكنه ليس عمليًا بالنسبة لمعظم الناس.

طريقة اخفاء التطبيقات في الايفون باستخدام مجلد التطبيقات

أفضل طريقة لإخفاء التطبيقات في مجلد هي ملء الصفحات القليلة الأولى من المجلد بالتطبيقات التي لا تريد إخفاءها.
  • اختر مجلدًا موجودًا بالفعل على جهاز ايفون الخاص بك (يفضل أن يكون مجلدًا مملًا مثل Utilities) أو قم بإنشاء مجلد تطبيق جديد.
  • اضغط مع الاستمرار على أي رمز تطبيق حتى تظهر قائمة الإجراءات

  • حدد تحرير الشاشة الرئيسية.
  • اسحب التطبيق إلى اليمين بحيث يمكنك وضعه في الصفحة الثانية من المجلد (تظهر فقط التطبيقات الموجودة في الصفحة الأولى من المجلد على الشاشة الرئيسية).


إذا كنت تريد حقًا إخفاء التطبيقات في عمق المجلدات ، فيمكنك إنشاء ما يصل إلى 12 صفحة في مجلد ، طالما أن كل صفحة تحتوي على تطبيق. هذا يعني أنه يمكن أن يكون لديك مجلد به 11 صفحة من التطبيقات التي تستخدمها فقط من حين لآخر ، وإخفاء تطبيقاتك في الصفحة 12.
من الواضح أن هذه الطريقة لن تخفي تمامًا التطبيقات الموجودة على ايفون، ولكن من الصعب التعثر عليها.


كيفية إخفاء التطبيقات على ايفون من سجل شراء متجر التطبيقات

إذا كانت المشاركة العائلية قيد التشغيل ، فسيتمكن كل فرد في مجموعة عائلتك من عرض وتنزيل التطبيقات التي اشتريتها وقمت بتنزيلها. إذا كنت تريد أن تظل بعض تطبيقاتك خاصة ، فيمكنك إخفاؤها من سجل شراء متجر التطبيقات. لا تقلق ، ستجد دائمًا مشتريات مخفية من التطبيقات عندما تحتاج إليها لاحقًا!
  • افتح متجر التطبيقات.
  • اضغط على أيقونة الملف الشخصي أو صورتك في الزاوية اليمنى العليا.
  • اضغط على المشتريات.

  • ابحث عن التطبيق الذي تريد إخفاءه.
  • اسحب إلى اليسار على التطبيق.
  • اضغط على إخفاء.
  • كرر مع أي تطبيقات أخرى تريد إخفاءها.
  • اضغط على تم في الزاوية اليمنى العليا.


ملاحظة: لن يؤدي هذا إلى حذف التطبيق أو إخفاؤه على جهاز ايفون أو ايباد . هذه الطريقة تخفي التطبيق ببساطة من سجل شراء متجر التطبيقات. لا يمكنك أيضًا إخفاء اشتراكات تطبيق منظم العائلة في Family Sharing ، حتى إذا قمت بإخفاء مشتريات التطبيق. هل تحتاج إلى العثور على مشتريات مخفية في متجر التطبيقات؟ لا تقلق ، إنه سهل.

هل يمكنك إخفاء التطبيقات المثبتة مسبقًا على  ايفون؟

في كثير من الحالات ، تسمح ابل للمستخدمين بإخفاء تطبيقات ابل المثبتة مسبقًا على ايفون . يتم إخفاء تطبيق ابل سطوك  بنفس طريقة إزالة تطبيقات الجهات الخارجية. لكنك تقوم فقط بحذف رمز التطبيق لأنه لا يتم حذف بيانات التطبيق.

  • على الشاشة الرئيسية ، اضغط مع الاستمرار على التطبيق الذي تريد إخفاءه.
  • عندما تفتح قائمة الإجراءات ، حدد حذف التطبيق.

إذا كانت إزالة التطبيق مفقودة من قائمة الإجراءات ، فلا يمكن إزالة التطبيق. 
كرر هذه العملية لأي تطبيقات مخزون تريد حذفه.
إذا قررت أنك بحاجة إلى أي من هذه التطبيقات في المستقبل ، فما عليك سوى تنزيلها من اب سطور.

ملاحظة: بينما يمكنك حذف بعض التطبيقات ، مثل تطبيقات الحاسبة والموسيقى ، لا يمكنك حذف تطبيقات أخرى ، مثل تطبيقات App Store والكاميرا.

الآن بعد أن عرفت طريقة اخفاء التطبيقات في الايفون بطرق مختلفة ، يمكنك تحديد الطريقة الأنسب لاحتياجاتك! وفي حالة الاختباء جيدًا ، يمكننا أيضًا أن نوضح لك كيفية العثور على التطبيقات المخفية على جهاز ايفون الخاص بك.