طريقة تفعيل/تمكين "استخدام Face ID مع القناع" لفتخ قفل ايفون

 
طريقة تفعيل/تمكين "استخدام Face ID مع القناع" لفتخ قفل ايفون

طريقة تفعيل/تشغيل ميزة "استخدام Face ID مع القناع" لفتح قفل أيفون بسرعة حتى عندما ترتدي قناعًا.
يعد Face ID أحد أكثر الميزات ملاءمة لجهاز ايفون، ومع ذلك ، بعد الوباء الأخير ، يجب على الجميع ارتداء قناع ، ولهذا السبب ، لم يثبت Face ID أنه مفيد لأنه لا يمكنه التعرف على وجه يرتدي قناعًا.

لحسن الحظ ، كل ما عليك فعله هو تمكين الإعدادات على جهاز ايفون الخاص بك الذي يعمل بنظام iOS 15.4 أو إصدار أحدث وفتح قفل ايفون الخاص بك باستخدام Face ID ، حتى إذا كنت ترتدي غطاءً للوجه. مريحة للغاية لأنك لست مضطرًا إلى إدخال رمز المرور الخاص بك في كل مرة تقوم فيها فتح قفل جهاز ايفون الخاص بك أثناء ارتداء قناع (دائمًا تقريبًا).

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت ترتدي نظارة ، فيمكنك أيضًا إقران النظارات العادية بواقي للوجه واستخدام معرف الوجه الخاص بك لحفظ المظهر ، مما يجعله يعمل بشكل أكثر سلاسة وطبيعية.

لذلك ، دون مزيد من الحديث ، دعنا نتعمق في الإعدادات وتمكين Face ID بقناع ونظارات لراحتك.

تعد ميزة "Use Face ID with a Mask" إحدى ميزات iOS 15.4 وهي متوفرة حاليًا فقط كبرنامج تجريبي. يمكنك الاشتراك في البرنامج التجريبي على beta.apple.com لبدء استخدام الميزة على الفور ، أو الانتظار بضعة أسابيع (ربما أكثر من شهر) حتى تطرح ابل التحديث للجميع.

كيف يعمل Face ID مع Mask وما هي الأجهزة المدعومة؟

كما يوحي الاسم ، فإن ميزة "Face ID with Mask" ستسمح أيضًا باستخدام Face ID أثناء ارتداء قناع. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أي تطبيق تابع لجهة خارجية يدعم المصادقة باستخدام Face ID سيكون قادرًا أيضًا على الاستفادة من هذه الميزة ويكون قادرًا على المصادقة عليك دون إزالة قناعك.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت ترتدي النظارات كثيرًا ، فيمكنك أيضًا استخدام واقي الوجه لتسجيلها واستخدام درع الوجه لفتح قفل ايفون الخاص بك بشكل آمن.
هذه الميزة مفيدة جدًا للجميع تقريبًا ، منذ أن ضرب الوباء الكوكب ، أصبح من الضروري ارتداء قناع في الخارج لحماية نفسك.

حتى كتابة هذا المقال ، فإن ميزة "Use Face ID and Mask" مدعومة فقط على ⬇️
  • ايفون 12 
  • ايفون 12 مييني
  • ايفون 12 بر 
  • ايفون 12 برو ماكس 
  • ايفون 13 
  • ايفون 13 مييني
  • ايفون 13 بر 
  • ايفون 13 برو ماكس 
  •  وبعض طرز iPad Pro الأحدث.

طريقة تفعيل/تمكين "استخدام Face ID مع القناع" على ايفون

يمكن الوصول إلى الإعدادات الخاصة بتمكين Face ID ودروع الوجه من إعدادات Face ID على جهاز ايفون الخاص بك. أيضًا ، حتى عملية الإعداد هي نفسها تمامًا مثل إعداد Face ID العادي.

للقيام بذلك ، انتقل إلى تطبيق الإعدادات من شاشتك الرئيسية أو من مكتبة تطبيقات ايفون.


ثم ، قم بالتمرير لأسفل لتحديد موقع وانقر على مربع "معرف الوجه ورمز المرور" للمتابعة. بعد ذلك ، سيُطلب منك إدخال رمز المرور الخاص بك للمتابعة.


بعد ذلك ، قم بالتمرير لأسفل لتحديد موقع مربع "استخدام Face ID مع القناع" واضغط على مفتاح التبديل الموجود في أقصى الحافة اليمنى للبلاط لإحضاره إلى وضع "التشغيل".

ملاحظة: قد تضطر إلى مسح وجهك ضوئيًا لإعداد "معرف الوجه باستخدام قناع" اعتمادًا على إعدادات معرف الوجه الحالية.

بعد إعداد ميزة "Use Face ID and Mask" على جهاز ايفون الخاص بك. سيظهر خيار "إضافة نظارات" أسفل الخيارات. إذا كنت ترتدي النظارات كثيرًا ، فانقر فوق مربع "إضافة نظارات" لحفظ النظارات وغطاء الوجه.


الآن ، في الشاشة التالية ، اضغط على الزر "متابعة" لبدء مسح وجهك بالقناع والنظارات. يقوم جهاز iPhone الخاص بك بمسح وجهك بنفس الطريقة التي قام بها عند إعداد Face ID لأول مرة.

ملاحظة: جهاز Face ID المزود بواقي للوجه لا يدعم النظارات الشمسية ولا يمكن استخدامه معها.

بمجرد مسح وجهك ضوئيًا ، يتم الآن تشغيل ميزة Face ID مع القناع الخاص بجهاز ايفون .

يمكنك الآن فتح قفل ايفون الخاص بك والمصادقة مع تطبيقات الطرف الثالث ، حتى أثناء ارتداء قناع دون الاعتماد على Apple Watch.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    لمزيد من التحديثات حول الخلفيات و التطبيقات  و الشروحات التقنية ، يرجى متابعتنا على Twitter   أو Telegram او Facebook للحصول على تحديثات سريعة.