الفرق بين WebOS و Android TV , ايهما افضل!

الفرق بين WebOS و Android TV , ايهما افضل!

الفرق بين WebOS و Android TV , ايهما افضل!- في هذا اليوم وهذا عصر أجهزة التلفزيون الذكية ، يعد نظام WebOS ونظام Android TV من أبرز الأسماء التي تحظى بشعبية كبيرة ويتم سماعها كثيرًا. وهما أيضًا من أكثر المصطلحات التي يتم البحث عنها على الإنترنت بشكل متكرر. النظام المتكامل قياسي في جميع ماركات التلفزيونات الذكية. تتميز واجهة النظام بأسلوب نظيف ومرتب ينضح بجو من الاحتراف. 

كل ما هو مطلوب بضغطة زر بسيطة لفتح شريط يحتوي على الميزات والوظائف الأكثر شيوعًا للتلفزيون والتطبيقات. يختلف نظاما التشغيل هذين للتلفزيونات الذكية إلى حد ما عن بعضهما البعض ، على الرغم من حقيقة أن لديهما بعض أوجه التشابه من حيث الوظائف التي يقدمانها. 

لا يهم نوع العمل الذي تعمل فيه ، سواء كنت تعمل في صناعة البث أو كنت ترغب فقط في مشاهدة البرامج على التلفزيون الذكي الخاص بك ، من المهم أن تكون على دراية بالفروق بين WebOS و Android TV من أجل الحصول على معلومات مستنيرة خيار. هذه المدونة ترسم لك صورة دقيقة للغاية لهما.

ما هو نظام  WebOS؟

نظام  WebOS
 نظام  WebOS

Web OS هو نظام تشغيل لأجهزة التلفاز الذكية مبني على Linux ومملوك لشركة LG. من خلال استخدام واجهة المستخدم الرسومية ، منحت LG WebOS للمستهلكين القدرة على الوصول والتحكم في مجموعة أكثر تعقيدًا من الوظائف والأجهزة المرتبطة.

في عام 2009 ، كانت شركة Palm أول شركة تقدم WebOS للجمهور كنظام تشغيل محمول. منذ ذلك الوقت ، تم تطبيقه على مجموعة متنوعة من الهواتف المحمولة التي تنتجها شركة Palm و HP قبل أن يتم تكييفها من قبل شركة HP للاستخدام في أجهزة الكمبيوتر اللوحية. بعد استحواذ LG عليها في عام 2013 وقرار HP اللاحق بجعل نظام تشغيل الويب مفتوح المصدر ، بعد مرور بعض الوقت ، بعد استحواذ LG على webOS ، خضعت لعملية تطوير إضافية كنظام تشغيل تلفزيون ذكي.

في أبسط أشكاله ، يتم تشغيل تلفزيون LG الذكي بواسطة منصة تسمى WebOS ، والتي تعتمد على الإنترنت. يمكنك إنشاء تطبيقات ويب مليئة بالميزات باستخدام الإمكانات الشاملة المضمنة في نظام WebOS TV الأساسي. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن webOS TV مبني على مكدس معروف من الدرجة التقنية مثل HTML و JavaScript و CSS ، فلديك الحرية في إنشاء منصة دفق خاصة بك (OTT) بأي طريقة تراها مناسبة.دعنا الان نتعرف في القسم التالي على نظام اندرويد تي في Android TV.

ما هو نظام أندرويد تي في "Android TV"؟

Android TV
Android TV

Android TV هو نظام تشغيل تلفزيون ذكي يعتمد على أندرويد وتم إنشاؤه بواسطة Google لمجموعة متنوعة من الأجهزة بما في ذلك مشغلات الوسائط الرقمية وأجهزة التلفزيون وأجهزة فك التشفير وأجهزة أخرى مماثلة. يمكن للمستخدمين الوصول إلى مجموعة متنوعة من التطبيقات أثناء استخدام Android TV.

قد يتمتع المستخدمون الآن بتجربة مطورة لجميع الإصدارات التي يمكن الوصول إليها على الشاشة الكبيرة ، بدءًا من تطبيقات البث مثل Netflix في وضع فردي أو متعدد اللاعبين ، والبحث الصوتي ، والألعاب عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت ، وما إلى ذلك. باستخدام التطبيقات المصممة لأجهزة Android TV.

الاختلافات و الفرق بين WebOS و Android TV

الفرق بين WebOS و Android TV , ايهما افضل!
الفرق بين WebOS و Android TV , ايهما افضل!

عندما يتعلق الأمر بأنظمة التشغيل ، فإن Android TV هو أكثر ما يمكن الوصول إليه على نطاق واسع في مجموعة متنوعة من الطرز المختلفة. يمكن الوصول إلى Android TV على مجموعة متنوعة من الأجهزة ، بما في ذلك أجهزة التلفزيون الذكية ، وأجهزة البث ، وأجهزة فك التشفير ، والمزيد. كنقطة أخرى للمقارنة ، يمكن العثور على WebOS ، الذي يعمل بنظام Linux ، فقط على أجهزة تلفزيون LG الذكية حتى كتابة هذه السطور.

من ناحية أخرى ، بدأت الأمور تتغير حيث بدأت LG في تكوين شراكات مع الشركات المصنعة الأخرى من أجل تثبيت نظام التشغيل على مجموعة متنوعة من طرازات تلفزيون OTT المختلفة.وقبل أن تتخذ قرارك بشأن أيهما تختار ، هناك قائمة بالفرق بين WebOS و اندرويد TV التي يجب أن تكون على دراية بها:

1. واجهة المستخدم

الاختلاف الأكثر وضوحًا على الفور بين تلفزيون أندرويد تيفي وجهاز تلفزيون يعمل بنظام WebOS هو واجهة المستخدم الفائقة لهذا الأخير. ليس من الصعب أن نرى كيف يمكن أن تطور كل منهم بشكل مختلف على مدار هذه الفترة الطويلة من الزمن. كل واحد منهم لديه طريقة فريدة من نوعها لتقديم الأشياء.

في الوقت الحالي ، يسود صف واحد من المحتوى يمتد على الشاشة الكاملة على الصفحة الرئيسية لتلفزيون اندرويد تي في . من ناحية أخرى ، يعرض WebOS ميزاته بطريقة أقل بكثير. في الثلث السفلي من الشاشة ، سيكتشف المستخدمون شريط تشغيل يمكن تخصيصه بشكل كبير ويظهر تلقائيًا متى احتاجوا إليه. يمكن للمستخدم الوصول إلى التطبيقات والإعدادات والميزات الأخرى من هذا الموقع.

واجهة مستخدم Android TV ليست فقط بديهية ومباشرة ، ولكنها أيضًا سهلة الاستخدام. يقوم بتجميع جميع تطبيقاتك وخدماتك في شاشة رئيسية واحدة بتنسيق يسهل فهمه. إذا كنت تبحث عن جهاز دفق سهل الاستخدام ، فقد تكون أداة Android TV هي الأداة المناسبة لك.

2. أجهزة التحكم عن بعد (الريموت)

عندما يتعلق الأمر بتطبيقات البث لأجهزة التلفاز الذكية ، تلعب وحدات التحكم عن بُعد دورًا بارزًا من حيث التصميم والوظائف والميزات المثيرة وسهولة الاستخدام والعوامل الأخرى ذات الصلة. 

يأتي كل من Android TV و WebOS بمجموعتهما الخاصة من وحدات التحكم عن بُعد المميزة ، والتي تميزهما عن أنظمة التشغيل الأخرى بجعلهما متميزين عن غيرهما. ستجعل إمكانية الإشارة والنقر التي تم تضمينها في جهاز التحكم عن بُعد من LG التنقل في القوائم أكثر بساطة. من ناحية أخرى ، تم تجهيز أجهزة التحكم عن بُعد التي تعمل بنظام Android TV بتصميم مباشر يبسط تشغيلها.

3. التطبيقات

تميل تطبيقات البث الافتراضية على Android TV و WebOS إلى أن تكون قابلة للمقارنة نسبيًا مع بعضها البعض ، مع بعض التغييرات الصغيرة فقط بين النظامين الأساسيين. من ناحية أخرى ، من المحتمل أن تكون الغالبية العظمى من خدمات البث الأكثر شيوعًا مثبتة مسبقًا بالفعل على كل نظام تشغيل.

يمكن تنزيل التطبيقات من جوجل بلاي  لمستخدمي Android TV ، ولكن لا يمكن لمستخدمي webOS القيام بذلك. يتمتع مستخدمو Android TV بهذه الإمكانية. مستخدمي webOS لا يفعلون ذلك. يعد Android TV هو الخيار الأفضل بالنسبة لك إذا كنت ترغب في الحصول على عدد كبير من البدائل للاختيار من بينها أثناء بث الفيديو والألعاب والموسيقى.

بالإضافة إلى ذلك ، تأتي أجهزة تلفزيون LG التي تعمل بنظام التشغيل WebOS محملة مسبقًا بمتجر يُشار إليه باسم ''LG Content Store''. سيكون لديك وصول إلى مجموعة كبيرة من التطبيقات ، يمكن استخدام بعضها للبث بينما يمكن استخدام البعض الآخر لأشياء أخرى. على الرغم من حقيقة أن Google Play يقدم مجموعة متنوعة من التطبيقات ، فإن LG Content Store يوفر أكثر من برنامج كافٍ لتلبية متطلبات الغالبية العظمى من مستخدمي أجهزة التلفزيون الذكية.

من المتصور أنه ، اعتمادًا على الأجهزة التي تستخدمها ، يمكّنك Android TV أيضًا من تنزيل التطبيقات التي لا يتم تقديمها عبر متجر Google Play. يمكنك معرفة ما إذا كانت هذه هي الحالة عن طريق التحقق من صفحة دعم Android TV. يمكّنك هذا من استخدام مجموعة متنوعة من التطبيقات أكثر من ذي قبل ، وهذا بدوره يفتح لك عالمًا جديدًا من الفرص.

شاهد أيضا- أفضل النصائح والحيل على أندرويد تيفي Android TV التي سوف تجعل تجربتك ممتعة

4.  بث الشاشة

أنت تدرك أن بث الشاشة يمكّن المستخدمين من عكس المحتوى الذي يتم تشغيله على أجهزتهم الذكية على شاشة أكبر ، وأن هذه الإمكانية مضمنة في كل تلفزيون ذكي. تتغير التقنية بطرق مختلفة اعتمادًا على وضع نظام التشغيل. يمكن لمستخدمي WebOS ، على سبيل المثال ، عرض مجموعة متنوعة من أنواع مختلفة من مواد الوسائط على أجهزة التلفزيون الخاصة بهم بفضل وظيفة المشاركة الذكية للمنصة. 

من ناحية أخرى ، يتمتع مستخدمو Android TV بالقدرة على مشاركة المواد بحرية من التطبيقات التي تدعم Chromecast مثل Netflix و Hulu و Prime Video و YouTube ، من بين أمور أخرى ، وذلك بفضل تقنية Chromecast المدمجة في Android TV.

ختاما

في الختام ، فإن جوهر أجهزة التلفزيون الذكية هو نظام التشغيل الخاص بها ، وهو محور العديد من الأنشطة المختلفة التي يتم تنفيذها الآن. على الرغم من ذلك ، يعتمد عدد كبير من المشترين المحتملين قرارهم على هذا العامل. لكل من Android TV و WebOS مزايا وعيوب. 

فيما يتعلق بواجهة المستخدم والتنقل والجوانب الأخرى المماثلة ، تتخذ WebOS نهجًا أكثر وضوحًا. بينما يأتي Android TV بعدد من الفوائد ، مثل مجموعة أكبر من البدائل لتطبيقات Google Play والميزات الأخرى. ومع ذلك ، عند اتخاذ قرار بشأن جهاز تلفزيون ذكي ، لا يأخذ العملاء في الاعتبار نظام التشغيل فقط ، ولكن أيضًا التصميم والأجهزة ونقاط التسعير المختلفة وما إلى ذلك. لهذا السبب ، من الضروري جدًا أن تضع هذه الاعتبارات الأساسية في الاعتبار.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -