تحديث MIUI 14 لأجهزة Xiaomi/Redmi: المميزات والهواتف المؤهلة !


تحديث MIUI 14 لأجهزة Xiaomi/Redmi: المميزات والهواتف المؤهلة  !

أصدرت شاومي أخيرًا إصدارها الأخير من MIUI 14. كانت تاريخ الإطلاق محددًا مسبقًا للعاشر من ديسمبر، ولكنها تم التأخير. وبعد حوالي أسبوعين، يتوفر في الصين مع سلسلة هواتف شاومي 13. يأتي MIUI 14 مع العديد من التغييرات الظاهرية والميزات الجديدة وتحسينات الأداء وغيرها. إذا كنت مستخدمًا لشركة Xiaomi، فتحقق من الهواتف المدعومة بواسطة MIUI 14 والميزات والتفاصيل الأخرى.

تحديث MIUI 14 مع Android 13

"Android 13 أصبح متاحًا للجمهور في أغسطس بعد إصداره، وبدأ العديد من الشركات المصنعة للمعدات الأصلية (OEMs) بتوفيره لأجهزتهم. ومع ذلك، كان يجب على مستخدمي هواتف شاومي الانتظار لفترة طويلة جدًا، وربما يضطرون إلى الانتظار حتى العام المقبل أيضًا، حيث أن MIUI 14 لن يتم إصداره حتى عام 2023.

MIUI 14 هو تحديث شاومي لنظام Android 13، ولكنه لا يحتوي على ميزات Material You افتراضيًا. ومع ذلك، فإنه يأتي أيضًا مع بعض الخصائص الجديدة المثيرة للاهتمام. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر خلفيات جديدة يمكن تنزيلها من هنا."

مميزات تحديث MIUI 14

مميزات تحديث MIUI 14
مميزات تحديث MIUI 14


دعونا نبدأ مع كل ما هو جديد في MIUI 14، أليس كذلك؟ لأنه لا سبب لعدم القيام بذلك، بالنظر إلى أن الميزات الجديدة هي السبب الرئيسي لتوقع للمستخدمين للترقيات الكبيرة. وتأتي ميوي 14 مجهزة بعدد كبير من الخيارات التي تأخذ مخصصات ميوي الى مستوى جديد. ميزات MIUI 14 كالتالي.
  • تعديلات واجهة المستخدم
يتضمن أحدث إصدار من MIUI ، الإصدار 14 ، بعض التحديثات الرسومية ، وأبرزها على الشاشة الرئيسية. يتضمن أيقونات وعناصر واجهة مستخدم عالية الجودة يمكن تخصيصها. على الشاشة الرئيسية ، يمكن للمستخدمين وضع رموز طويلة وضخمة. توفر واجهة المستخدم المعاد تصميمها دعمًا للمجلدات الضخمة ، والتي قد يستخدمها المستخدمون لتخزين المزيد من الرموز.

يمكن أيضًا إضافة عناصر واجهة مستخدم مثل النباتات والحيوانات الأليفة المتحركة إلى الشاشة الرئيسية ، مما يمنحها مظهرًا أكثر حيوية. هذه ميزة أخرى من الميزات الفريدة للشاشة الرئيسية. يمكنك التفاعل مع أي حيوانات أو نباتات موضوعة كأدوات واجهة على الشاشة الرئيسية.

  • إلغاء تثبيت التطبيقات  bloatware من النظام
يشتهر نظام التشغيل MIUI بالتثبيت المسبق لعدد كبير من التطبيقات ، ومعظمها غير قابل للإزالة. ومع ذلك ، مع إصدار MIUI 14 ، قامت شاومي بتقليل عدد التطبيقات التي لا يمكن إزالتها من النظام إلى 8. وهذا يشير إلى أنه سيسمح لك بإزالة التطبيقات الأخرى ، باستثناء ثمانية برامج محددة. الغرض من ذلك هو تقليل كمية bloatware وتحرير مساحة أكبر.

  • حجم صغير
يستخدم MIUI 14 موارد نظام أقل من الإصدارات السابقة من MIUI. سيكون لهذا تأثير مباشر على أداء الجهاز مع توفير مساحة أكبر للمستهلكين. يبلغ إجمالي حجم البرنامج الثابت MIUI 14 حوالي 13 غيغابايت.

يتمتع MIUI 14 أيضًا بالقدرة على ضغط التطبيقات منخفضة التردد ، مما يحرر المساحة ويقلل من كمية الموارد المستخدمة. يشير مصطلح "التردد المنخفض" إلى التطبيقات التي نادرًا ما يفتحها المستهلكون. يقلل التحديث الجديد من متطلبات التخزين عن طريق الاحتفاظ بنسخة واحدة فقط من أي ملفات مكررة.

  • قدرات وأداء محسّن
هذا ابتكار قياسي نراه مطبقًا عبر غالبية أنظمة التشغيل وواجهات المستخدم المخصصة. بالإضافة إلى ذلك ، يستمر تحسين الأداء العام مع كل إصدار جديد. ومع ذلك ، هذه المرة ، يُزعم أنه تحسن كبير بسبب الحجم الأصغر والتطبيقات الأقل المضمنة.

يأتي MIUI 14 الجديد مع محرك فوتون MIUI جديد ، والذي يوفر لمطوري التطبيقات فرصة لإنشاء تطبيقات عالية الأداء وفعالة في استهلاك الطاقة.

  • عمل نسخ نصية من الصور.
هذه إحدى الميزات التي تضيفها كل شركة  إلى نظام التشغيل الخاص بها. مع إصدار MIUI 14 ، تقدم شاومي  أيضًا ميزة مشابهة لميزة OCR الخاصة بـأيفون. وبالتالي سيتمكن المستخدمون من نسخ النص مباشرة من الصور بمجرد إصدار MIUI 14. هذا يحررهم من الحاجة إلى Google Lens ، والتي كانت مطلوبة مسبقًا لنسخ النص من الصور.

  • Mi AI Voice Assistant
يمكن الآن استخدام المساعد الصوتي الافتراضي الذي يأتي مع شاومي  في مجموعة متنوعة من الأنشطة. قد يعمل كمترجم وماسح ضوئي ومساعدة لإجراء مكالمات هاتفية وغير ذلك الكثير. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدامه لتحديد الأوراق الحيوية وأنواع النباتات وغير ذلك الكثير. مساعد AI مسؤول أيضًا عن حجب المكالمات غير المرغوب فيها ، مثل البريد العشوائي.

  • السرية والأمان
وفقًا لشاومي  ، فإن الإصدار الجديد من MIUI 14 ، والذي يدعم الخصوصية الشاملة ، يتضمن أكثر من 30 مشهدًا جديدًا. لن تحفظ هذه المشاهد أي بيانات في السحابة ، وسيتم تنفيذ جميع العمليات محليًا على الجهاز.

تتضمن التحسينات الأخرى في MIUI 14 نظامًا جديدًا لإدارة الإشعارات ، وإعدادات تفويض للإشعارات ، وطريقة أسهل للاتصال بالعناصر في نظام Xiaomi البيئي ، والخدمات العائلية مثل القدرة على إنشاء مجموعة تضم ما يصل إلى ثمانية أعضاء ، وأكثر من ذلك.

هواتف MIUI 14 المؤهلة

إذا كان الجهاز غير متوافق مع الترقية ، فلن تكون أي من الوظائف التي ناقشناها من قبل ذات قيمة بالنسبة لك. وبالتالي ، ليس لدي شك في أنك مهتم بالهواتف المتوافقة مع MIUI 14. وسوف تشعر بالارتياح لمعرفة أن شاومي قد جعلت MIUI 14 متاحًا للمستخدمين ويمكن رؤيته أدناه. على الرغم من أن هذا مخصص للصين ، إلا أن متطلبات التأهيل قد تكون هي نفسها في أي مكان آخر. يمكن العثور على القائمة هنا.

هواتف MIUI 14 المؤهلة

في خريطة طريق MIUI 14 ، المعلومات الوحيدة التي يمكن الوصول إليها حاليًا هي قائمة الأجهزة التي تشكل جزءًا من الدفعة الأولية. من المقرر أن يبدأ نشر MIUI 14 للمجموعة الأولى من المستخدمين في يناير 2023. وسيتم الإعلان عن الدُفعات الثانية واللاحقة لاحقًا.

بتاريخ يناير 2023
  • هاتف شاومي 12S ألترا
  • هاتف شاومي 12S برو 
  • هاتف شاومي 12S
  • هاتف شاومي 12 برو 
  • هاتف Diminutive version of the Xiaomi 12 Pro
  • هاتف Xiaomi 12
  • هاتف Xiaomi MIX Fold 2
  • هاتف Redmi K50 Pro
  • هاتف Redmi K50
  • هاتف Redmi K50 Extreme Edition
  • هاتف Gaming Edition of the Redmi K50
بتاريخ أبريل 2023
  • Mi Pad 5 Pro 12.4
  • Mi Pad 5 Pro 5G
  • Mi Pad 5 Pro
  • Mi Pad 5
  • Redmi Pad
نظرًا لأن Xiaomi 13 قد تم إصداره بالفعل بأحدث إصدار من MIUI ، فهو غير مدرج في القائمة. سلسلة Xiaomi 12 ستكون أول سلسلة هواتف تصدرها Xiaomi تحصل على تحديث MIUI 14 في عام 2023.

تُباع بعض هذه الهواتف الذكية تحت اسم علامة تجارية مختلفة في بلدان أخرى غير الصين. لذلك ، من المحتمل أن يكون التحديث متاحًا أيضًا لمثل هذه الهواتف.

التوافر العالمي MIUI 14

يبدو أن MIUI 14 يعد تحسنًا كبيرًا مقارنة بالإصدار السابق من MIUI. يأتي مع عدد كبير من الميزات الجديدة بالإضافة إلى تحسينات الأداء. من الممكن ألا يتم تضمين بعض الميزات في البناء العالمي النهائي. ومع ذلك ، فهذه مجرد تقارير أولية ، وبالتالي لا يمكن إثبات صحتها حتى يتم توفير البرنامج للجميع في جميع أنحاء العالم.

إذا كنت من مستخدمي شاومي ، فسيتعين عليك الانتظار لفترة أطول قليلاً للاستمتاع بنظام Android 13 و MIUI 14 نظرًا لأن الإطلاق العالمي لم يتم التخطيط له حتى يناير 2023. نعم ، شاومي متأخر عن الجدول الزمني ، وستكون خدمة التحديث الخاصة بهم من بين الأسوأ إذا استمروا في قضاء وقت طويل حتى العام المقبل.

يرجى إعلامنا بما إذا كنت لا تزال تتمسك بالأمل في طرح MIUI 14 أو إذا كنت قد تخلت بالفعل عن الترقية. إنه سؤال واضح بالنظر إلى أن المستهلكين مطالبون بالانتظار لفترة طويلة من الوقت حتى لو قاموا بشراء هاتف رئيسي.

المصدر
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -