الفرق بين Chromecast HD و كروم كاست 4K المتوافقة مع Google TV

الفرق بين Chromecast HD و كروم كاست 4K المتوافقة مع Google TV

مع هذا العصر الحالي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، أصبحت الوسائط التي يتم بثها عبر الإنترنت بسرعة جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. أصبحت أجهزة البث  ''tv box'' طريقة شائعة وسهلة بشكل متزايد للوصول إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحتوى ، بدءًا من المسلسلات التلفزيونية والأفلام إلى الموسيقى والبودكاست. يُعزى هذا الاتجاه إلى العدد المتزايد للأفراد الذين تخلوا عن تلفزيون الكابل التقليدي. يعد Chromecast مع Google TV أحد البدائل العديدة المتوفرة الآن في السوق ؛ ومع ذلك ، فقد حظي بقدر كبير من الاهتمام والشعبية ، خاصة بعد تقديم طرازين جديدين: Chromecast مع Google TV (HD) و Chromecast مع Google TV (4K).


جهاز Chromecast مع Google TV هو جهاز صغير وبأسعار معقولة يتم توصيله بمنفذ HDMI بجهاز التلفزيون الخاص بك ويسمح لك ببث المحتوى من مجموعة متنوعة من المصادر ، بما في ذلك خدمات البث الشهيرة مثل Netflix و Hulu و Disney + ، بالإضافة إلى YouTube و Google تشغيل الأفلام والمسلسلات . 

ما يميزه عن أجهزة البث الأخرى هو تضمين Google TV ، وهي واجهة جديدة تجمع المحتوى من جميع اشتراكاتك وخدماتك في نظام أساسي واحد سهل الاستخدام. باستخدام Google TV ، يمكنك تصفح المحتوى والبحث عنه عبر جميع خدمات البث ، والحصول على توصيات بناءً على سجل المشاهدة الخاص بك ، وحتى إضافة الأفلام والعروض إلى قائمة مراقبتك.

ولكن ما هي الاختلافات بين Chromecast مع Google TV (HD) وجهاز Chromecast مع Google TV (4K)؟ بينما يشترك كلا الجهازين في العديد من أوجه التشابه ، مثل التصميم وخيارات الاتصال والبرامج الخاصة بهما ، إلا أن هناك بعض الاختلافات الرئيسية التي تميزهما عن بعضهما البعض. 

على سبيل المثال ، يدعم  كروم كاست مع جوجل تي في (4K) دقة قصوى تصل إلى 4K ، بينما يدعم  كروم كاست مع جوجل تي في   (HD) دقة قصوى تبلغ 1080 بكسل فقط. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي جهاز  كروم كاست مع جوجل تي في (4K) على معالج أكثر قوة وذاكرة وصول عشوائي أكبر ، مما قد يؤدي إلى أداء أسرع وأكثر سلاسة ، خاصة عند تشغيل تطبيقات أكثر تطلبًا أو دفق محتوى عالي الدقة.

الفرق بين Chromecast HD و كروم كاست 4K المتوافقة مع Google TV

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة فاحصة على الاختلافات بين كروم كاست مع جوجل تي في (HD) و كروم كاست مع جوجل تي في (4K) ، ونساعدك على تحديد أيهما هو الأنسب لاحتياجات البث لديك.
 
 
  كروم كاست مع جوجل تي في (4K) كروم كاست مع جوجل تي في (HD)
الدقة القصوى 4K1080 بكسل
البرمجيات جوجل تي في (مبني على أندرويد تي في 12) جوجل تي في (مبني على أندرويد تي في 12)
وحدة المعالجة المركزية Amlogic S905X3 Amlogic S805X2
الذاكرة العشوائية 2 جيجابايت 1.5 جيجابايت
التخزين 8 جيجابايت 8 جيجابايت
المنافذ USB-C USB-C
الاتصال Wi-Fi 802.11ac (Wi-Fi 5) ، Bluetooth 4.2 Wi-Fi 802.11ac (Wi-Fi 5) ، Bluetooth 4.2
الأبعاد 162.5 × 61 × 12.5 مم 162.5 × 61 × 12.5 مم
الوزن 55 جرام 55 جرام
اتنسيقات HDR Dolby Vision و HDR10 و HDR10 + و HLG HDR10 و HDR10 + و HLG
تنسيقات الصوت Dolby Digital و Dolby Digital Plus و Dolby Atmos (عبر مرور) Dolby Digital و Dolby Digital Plus و Dolby Atmos (عبر مرور)
الألوان Snow و Sunrise و Sky Snow

مع نقطة سعر تبلغ حوالي 50 دولارًا ، يعد Chromecast مع Google TV واحدًا من أكثر أجهزة البث المنزلية إثارة للإعجاب المتوفرة الآن. ولكن في عام 2022 ، قدمت Google خيارًا جديدًا للمزيج: جهاز Chromecast مع Google TV (HD) ، وهو أداة قابلة للمقارنة تقريبًا بسعر أقل قليلاً فقط بثلاثين دولارًا. من المحتمل ألا تكون الاختلافات بين الجهازين واضحة على الفور لشخص لا يولي اهتمامًا وثيقًا لقطاع Android TV. لا يوجد الكثير من الفروق بين الاثنين ، لكن الفروق الموجودة هناك كبيرة إلى حد ما.

التسعير والعرض 

يبدأ سعر  جهاز Chromecast مع Google TV الذي يدعم دقة 4K من 50 دولارًا ، على الرغم من أنه ليس من غير المألوف رؤيته للبيع بأقل من 40 دولارًا. يبلغ سعر جهاز Chromecast 1080p بسعر 30 دولارًا ، ومع ذلك يمكن العثور عليه غالبًا مقابل 20 دولارًا فقط. يمكن شراء كلا الإصدارين من أي متجر تقريبًا متخصص في بيع السلع الإلكترونية ، بما في ذلك Amazon و Walmart و Best Buy و Target وغيرها.

ما هو الاختلاف الرئيسي: الدقة وذاكرة الوصول العشوائي وتنسيقات الفيديو

الدقة هي الاختلاف الرئيسي بين الإصدارين المختلفين من Chromecast من Google والمتوافقين مع Google TV. جهاز Chromecast مع Google TV (HD) الأحدث قادر فقط على إنتاج فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية ، لكن جهاز Chromecast مع Google TV (4K)  قادر على إنتاج فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية. للاستفادة الكاملة من دقة 4K على تلفزيونك ، ستحتاج إلى شراء طراز سابق من Chromecast يكلف 50 دولارًا ومتوافقًا مع Google TV. تبلغ تكلفة جهاز Chromecast المزود بـنظام جوجل تيفي  30 دولارًا أمريكيًا وهو متوافق مع أجهزة التلفزيون ذات الدقة القصوى 1080 بكسل (HD).

لا يدعم إصدار HD Dolby Vision HDR أيضًا ، على الرغم من أنه يأتي مع دعم HDR10 و HDR10 +. لا يدعم أي من الإصدارات الأخرى Dolby Vision HDR. لتحديد ما إذا كان هذا مناسبًا لك أم لا ، ستحتاج إلى التحقق من بروتوكولات HDR التي يدعمها جهاز التلفزيون الخاص بك.

هناك أيضًا بعض التغييرات خلف الكواليس ، ولكن لن يتمكن غالبية المستخدمين من معرفة الفرق. طراز 1080p قادر على فك تشفير فيديو AV1 نظرًا لأنه يحتوي على مجموعة شرائح مختلفة عن متغير 4K ، والذي لا يتمتع بهذه الإمكانية بسبب الاختلافات في الأجهزة. نظرًا لأن AV1 هو برنامج ترميز فيديو معروف بفعاليته الكبيرة ، فمن المحتمل أن يتطلب جهاز Chromecast 1080p الأحدث نطاقًا تردديًا أقل لبث الفيديو.

 بالإضافة إلى ذلك ، فإن سعة ذاكرة إصدار 1080 بكسل أقل من طراز 4K ، الذي يحتوي على 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. قد يبدو الأمر وكأنه خطوة إلى الوراء ، ولكن من الناحية العملية ، وجدنا أنه ليس مرئيًا جدًا في الأنشطة اليومية.

أخيرًا وليس آخرًا ، تختلف اختيارات الألوان بين الإصدارين. Snow (أبيض) و Sky (أزرق) و Sunrise (طريق ملون وردي فريد من نوعه لمتجر Google) هي طرق الألوان التي يتم تقديمها لـ  Chromecast 4K . من ناحية أخرى ، يتم تقديم Chromecast HD  فقط باللون الأبيض.

كل الوظائف الاخرى متشابهة 

غالبية الوظائف متشابهة عبر نسختين من Chromecast . يوجد خيار لون واحد فقط لطراز HD ، وهذا الخيار أبيض. ومع ذلك ، فإن النسخة البيضاء من طراز HD تشبه من الناحية الجمالية الخيار الأبيض لطراز 4K. تم تجهيز كل جهاز بنفس جهاز التحكم عن بعد الذي يدعم الصوت ، وجميعهم يشغلون Google TV ، وهي واجهة مستخدم أكثر حداثة وثقيلة في الإعلانات وتقع فوق Android TV على عدد متزايد من الأجهزة. يتم تشغيل كلاهما بواسطة USB-C ، ولكن لا يمكن شحن أي منهما بواسطة منافذ USB الموجودة في الجزء الخلفي من التلفزيون. بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى استخدام لبنة طاقة خاصة لأي واحد منهم (يتضمن كل منها لبنة طاقة في الصندوق).

يحتفظ إصدار  Chromecast HD   بنفس سعة التخزين ، والتي كانت نقطة خلاف للعديد من مستخدمي جهاز Chromecast 4K الأصلي مع Google TV. يأتي كلاهما بسعة تخزين تبلغ 8 غيغابايت فقط ، وهو ما قد يكون مقيدًا إذا كنت تستخدم مجموعة متنوعة من خدمات البث. لا يحتوي كلا الطرازين على وحدة تخزين قابلة للتوسيع مضمنة ، ولكن سيأخذ أي منهما محور USB-C متوافقًا ، لذلك إذا كنت بحاجة إلى مزيد من السعة ، فيمكنك إضافته باستخدام محور USB-C. لا يتضمن أي من النموذجين فتحة لبطاقة SD.

أيهما تختار للشراء؟

إذا كنت على دراية بالفروق ، فلن يكون اختيار جهاز Chromecast المتوافق مع Google TV المثالي لك أمرًا صعبًا. يصل متغير HD إلى 1080p فقط ، لذلك إذا كنت ترغب في استخدامه مع شاشة 4K ، فيجب عليك اختيار طراز 4K القديم بدلاً من طراز HD الأكثر تكلفة. الدقة القصوى لنموذج HD هي 1080 بكسل. وإذا كان لديك شاشة 1080 بكسل متوافقة مع Dolby Vision ، فقد يكون الإصدار 4K مفضلًا لك أيضًا. هذا لأن طراز 1080p يوفر فقط HDR10 و HDR10 + ، لكنه لا يتضمن Dolby Vision كخيار.

إذا كانت دقة الشاشة أقل من 1080 بكسل ولا تدعم Dolby Vision ، فلن يوفر كروم كاست 50 دولارًا مع Google TV أي مزايا أعلى من المتغير عالي الدقة الذي يبلغ 30 دولارًا. وبالتالي ، إذا سمح تلفزيونك أو ميزانيتك بذلك ، فانتقل إلى Chromecast with Google TV (HD).

رفيق
رفيق
تعليقات