القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عمل روت لهاتف نوكيا Nokia 2.2 باستخدام Root Magisk

كيفية عمل روت لهاتف نوكيا Nokia 2.2 باستخدام  Root Magisk

 نوكيا 2.2 هو هاتف ذو ميزانية محدودة لعام 2019 ومليء ببعض المواصفات اللائقة. كما تعلم ، لا تسمح نوكيا للمستخدمين بإلغاء قفل أداة تحميل التمهيد رسميًا. لكن في الآونة الأخيرة ، تمكن أحد أعضاء XDA من فتح البوت لودر  نوكيا  2.2. أخيرًا ، هذا يعني أنه يمكنك أيضًا فتح البوت لودر و عمل روت لهاتفك نوكيا  Nokia 2.2. وانشرها هنا. هنا سوف تتعلم كيفية عمل روت لـ Nokia 2.2.

روت لهاتف نوكيا Nokia 2.2

نوكيا مملوكة لشركة HMD العالمية الفنلندية. على عكس الشركات الأخرى ، لا تسمح الشركة بفتح محمل الإقلاع. ومع ذلك ، على مدار العامين الماضيين ، كانت هناك ثغرات في البرامج الثابتة تسهل على المطورين فتح برامج تحميل التمهيد. ومع ذلك ، لا تتوفر هذه الفرصة لجميع مستخدمي Nokia. إذا كان لديك Nokia 2.2 ، فهذه هي فرصتك لإلغاء تأمين أداة تحميل التمهيد.

يأتي هاتف Nokia 2.2 بمواصفات مثل شاشة HD + مقاس 5.71 بوصة ، ومعالج MediaTek Helio A22 ، ووحدة معالجة الرسومات PowerVR GE8320 ، وذاكرة وصول عشوائي 2/3 جيجابايت ، وتخزين 16/32 جيجابايت ، وكاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل ، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل والمزيد. يمكنك تحسين أداء هاتفك بإجراء بعض التعديلات. لا تشارك هواتف Nokia عادةً أدلة الطريق ، لأن هذا غير ممكن مع معظم هواتف Nokia. ومع ذلك ، يمكن للمستخدمين الآن فتح محمل الإقلاع في Nokia 2.2 ، لذلك سنستخدم دليل المسار هنا.

كيفية عمل روت لنوكيا 2.2

يجلب عمل روت لهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android العديد من الميزات الجديدة والمتقدمة. لاستخدام تطبيقات مثل أجهزة Greenify و Android ، يلزم الوصول إلى الجذر على هاتفك الذكي. يمكنك أيضًا الاستفادة من أحدث التخصيصات التي تجعلك تشعر وكأنك آخر تحديث لنظام Android.

لا تحظى هواتف Nokia بشعبية بين المطورين ، والقيود المفروضة على فتح محمل الإقلاع هي السبب الرئيسي لذلك. لذلك ، قد لا تتمكن من تجربة ذاكرة القراءة فقط المخصصة والنواة المخصصة على هاتفك المحمول. ولكن على الأقل يمكنك الوصول إلى هاتف Nokia الخاص بك والحصول على معظم ميزات ROM المخصصة. تشمل الميزات الأساسية التي يمكنك الحصول عليها بعد الحصول على امتيازات الجذر الخطوط المخصصة والرسوم المتحركة المخصصة لبدء التشغيل وموضوعات الجهات الخارجية.

كما ذكرنا سابقًا ، يجب عليك أولاً فتح محمل الإقلاع Nokia 2.2 قبل إجراء عملية الروت. والآن هذا ممكن ، لكن العملية معقدة. بفضل أعضاء XDA لمشاركتهم الدليل التفصيلي لإلغاء تأمين أداة تحميل التمهيد في Nokia 2.2. يمكنك اتباع هذا الدليل.

جذر Nokia 2.2 باستخدام Magisk. يختلف استخدام Magisk قليلاً ، حيث تمت إزالة Magisk Manager في الإصدارات الأخيرة. يمكنك الآن إدارة المسارات مباشرة من تطبيق Magisk. لا توجد تغييرات كبيرة على الخطوات الخاصة بجذر هاتف Android الخاص بك ، ولكن تأكد من التحقق من جميع الخطوات قبل إجراء عملية الروت لأول مرة.

ملاحظة: قد تؤدي محاولة إجراء عملية الوصول إلى هاتف Nokia إلى إتلاف جهازك ، لذا قم بعمل روت له على مسؤوليتك الخاصة.

لنبدأ بالمتطلبات ونتبع خطوات التجذير.

المتطلبات الأساسية 

  1. تأكد من فتح البوت لودر لهاتفك Nokia 2.2
  2. قم بعمل نسخة احتياطية كاملة من البيانات التي تريد استعادتها في حالة حدوث مشاكل
  3. اشحن هاتفك الذكي حتى 50٪ على الأقل
  4. قم بتنزيل أحدث إصدار من Magisk APK
  5. قم بتنزيل الروم Nokia 2.2 الثابت لهاتفك (نفس الإصدار المثبت على هاتفك)

كيفية عمل روت لهاتف Nokia 2.2 باستخدام Magisk

إذا كنت تستخدم Nokia 2.2 مع أداة تحميل تمهيد غير مؤمّنة ، فيمكنك إجراء عملية الوصول إلى الهاتف باتباع الخطوات التالية:
  • أولاً ، قم باستخراج ملف boot.img من برنامج Nokia 2.2 الثابت. يمكنك استخدام 7Zip أو WinRAR.
  • ثم قم بتثبيت Magisk apk على هاتفك المحمول.
  • افتح تطبيق Magisk وانقر فوق تثبيت install

في الخطوة التالية ، اختر "Select and Patch a File " من الخيار.


  • استعرض للوصول إلى ملف boot.img وحدده لبدء تصحيح صورة التمهيد.
  • يتم حفظ ملف الإخراج في مجلد التنزيل باسم magisk_patched.img.
  • انسخ ملف صورة التمهيد المعدل إلى المجلد C: \ adb على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أيضًا ، أعد تسمية الملف المعدل إلى boot.img.
  • أعد تشغيل Nokia 2.2 في وضع Fastboot واتصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • في المجلد C: \ adb (أو مجلد أدوات النظام الأساسي) ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق منطقة فارغة وحدد فتح نافذة الأوامر هنا أو فتح نافذة PowerShell هنا.


  • يقوم الأمر التالي بإرجاع معرف الجهاز حتى تتمكن من التحقق مما إذا كان الجهاز متصلاً.
fastboot devices
  • ثم اكتب الأمر التالي لفلاش Magisk وجذر Nokia 2.2.
fastboot flash boot boot.img
  • بعد تفليش باتش  boot.img المعدل. أعد تشغيل الجهاز على النظام.
  • إذا لم يكن Magisk Manager مثبتًا بالفعل ، فقم بتثبيته.
  • إذا اتبعت التعليمات الواردة في التطبيق ، فسيتم إعادة تشغيل الجهاز تلقائيًا على نظامك.
بعد عمل روت لـهاتف نوكيا  Nokia 2.2 ، يمكنك التحقق من صحته باستخدام أي تطبيق لفحص المسار. تأكد من منح امتيازات الروت عندما يطلبها تطبيق مدقق المسار. يمكنك الآن استخدام جميع التطبيقات والميزات التي تتطلب الوصول إلى الروت . يمكنك أيضًا استخدام مجموعة متنوعة من إضافات Xposed إذا كنت بحاجة إلى تخصيصها. ومع ذلك ، بالنسبة للوحدات النمطية ، يجب تثبيت Xposed Framework على هاتفك المحمول.

يوفر الوصول إلى الجذر العديد من الميزات الأخرى مثل دعم تطبيقات Adblocker وإزالة تطبيقات النظام وغير ذلك الكثير. إذن فهذه طريقة لجذر نوكيا Nokia 2.2 باستخدام Magisk. أيضًا ، إذا كان لديك أي أسئلة ، فيرجى إخبارنا في قسم التعليقات أدناه.

تعليقات

 


لمزيد من التحديثات حول الخلفيات و التطبيقات  والتقنيات و الشروحات ، يرجى متابعتنا على Twitter   أو Telegram او Facebook للحصول على تحديثات سريعة.