القائمة الرئيسية

الصفحات

التسميات

طريقة إضافة جهات اتصال الطوارئ مع Siri في iOS 14.5 على آيفون



يجلب IOS 14.5 العديد من الميزات المتوقعة مثل إلغاء قفل ايفون باستخدام ابل واتش  وتغيير التطبيقات الافتراضية ودعم AirTag وما إلى ذلك. واحدة من هذه الميزات هي القدرة على إعداد مكالمات الطوارئ مع سيري على ايفون . إذا كنت ترغب في تشغيل مكالمات الطوارئ باستخدام Siri على iOS 14.5 على iPhone، فإليك كيفية استخدام هذه الميزة.

تشغيل مكالمات الطوارئ باستخدام Siri على iOS 14.5 

على الرغم من أن تنشيط مكالمات الطوارئ (الضغط بسرعة على الزر الجانبي 5 مرات) كان دائما بسيطا جدا على iPhone ، إلا أن Siri سهل العملية. بالإضافة إلى ذلك ، تسمح هذه الميزة لأي شخص بتشغيل SOS طارئ على iPhone ، مع الأخذ في الاعتبار الحالة التي قد لا يتمكن فيها الشخص من إجراء المكالمات. لذلك ، كلما كنت بحاجة إلى مساعدة ، سيكون مساعد Apple الافتراضي دائما تحت تصرفك.


افتراضيا، يقوم آيفون أولا بتشغيل صوت تحذير عال ثم يبدأ مؤقت العد التنازلي. بعد ذلك، اتصل بخدمات الطوارئ. عند انتهاء مكالمة الطوارئ، ينبه Siri جهات الاتصال في حالات الطوارئ التي حددتها في الإعدادات. يقول الإشعار أنك أجريت مكالمة طوارئ ويتضمن أيضا موقعك الحالي.

لاستخدام هذه الميزة، يجب أولا إضافة جهات اتصال طوارئ والتأكد من تمكين "يا Siri" على جهاز آيفون.

خطوات إضافة جهات اتصال الطوارئ آيفون:

  • الخطوة 1: إطلاق تطبيق الصحة على جهاز iPhone

  • الخطوة 2 - اضغط على أيقونة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى من شاشة iPhone.

  • الخطوة 3 - اضغط علىMedical ID.

  • الخطوة 4 - اضغط على Edit في الزاوية اليمنى العليا من شاشة iPhone الخاص بك.

  • الخطوة 5 - قم بالتمرير لأسفل إلى قسم جهات الاتصال في حالات الطوارئ واضغط على خيار "Add Emergency Contacts".

الخطوة 6 - اختر أي جهة اتصال مفضلة من اختيارك من دليل الهاتف الخاص بك ، أو يمكنك حتى البحث عن الشخص. سيتصل Siri بجهة الاتصال هذه متى احتجت إلى مساعدة.

  • الخطوة 7 - حدد العلاقة بينك وبين جهة اتصال الطوارئ الخاصة بك.

  • الخطوة 8 - اضغط على تم لحفظ التغييرات التي أجريتها للتو.


ملاحظة: بدلاً من ذلك ، يمكنك الانتقال إلى تطبيق Settings Emergency SOS جهات اتصال الطوارئ تحرير جهات اتصال الطوارئ في Health. من هنا ، يمكنك إضافة جهة الاتصال أو إزالتها.

طريقة مكالمة الطوارئ

طريقة مكالمة الطوارئ بجهة اتصال الخاصة بك باستخدام Siri:

يعد الاتصال بجهة اتصال في حالات الطوارئ مع Siri أمرًا سهلاً للغاية. لكن أولاً ، تحتاج إلى إعداد ميزة 'Hey Siri' الخاصة بـ Apple Virtual Assistant على جهاز آيفون الخاص بك. للقيام بذلك ، انتقل إلى تطبيق Siri & Search Settings وقم بتمكين الأزرار لـ Hear Hey Siri ، واضغط على الزر الجانبي لـ Siri ، والسماح لـ Siri عند القفل.


علاوة على ذلك ، لإجراء مكالمة Siri ، ما عليك سوى قول "مرحبًا Siri ، اتصل بجهة الاتصال في حالات الطوارئ"

بعد ذلك ، سيتصل Siri على الفور بجهة اتصال الطوارئ. بالإضافة إلى ذلك ، سيرسل رسالة بموقعك الحالي إلى جهة الاتصال التي حددتها ، تشير إلى أنك اتصلت بخدمات الطوارئ.

ملاحظات:

  • في بعض البلدان أو المناطق ، عند إجراء مكالمة طوارئ ، قد يصل مزودو خدمات الطوارئ إلى معلومات موقعك.
  • باستخدام CDMA ، بعد انتهاء مكالمة الطوارئ ، سيقوم آيفون تلقائيًا بتنشيط وضع مكالمة الطوارئ لبضع دقائق للسماح بإعادة الاتصال من خدمات الطوارئ. خلال هذه الفترة ، ستحظر iOS نقل البيانات والرسائل النصية.
  • بمساعدة معلومات مكالمات الطوارئ الخاصة بالمشغل ، يمكنك معرفة القيود المفروضة على مكالمات الطوارئ عبر Wi-Fi
  • بعد إجراء مكالمة ، قد تقوم iOS بتعطيل بعض ميزات المكالمات التي تحظر المكالمات الواردة أو تكتمها لفترة قصيرة من الوقت للسماح لخدمات الطوارئ بمعاودة الاتصال. تتضمن هذه الميزات: "عدم الإزعاج" و "كتم صوت المتصلين غير المعروفين" و "وقت الشاشة".
هذا كل ما يتعلق بكيفية إعداد مكالمات الطوارئ مع Siri في iOS 14.5 على iPhone! بالنظر إلى الطبيعة غير المتوقعة للحياة ، يجب عليك دائمًا تمكينها. أفضل شيء في هذه الميزة هو أنه يمكن لأي شخص الاتصال بـ Siri وإجراء مكالمات الطوارئ نيابة عنك. بهذه الطريقة ، يمكن لخدمات الطوارئ طلب المساعدة دون تأخير.





تعليقات

 


 










لمزيد من التحديثات حول الخلفيات و التطبيقات  والتقنيات و الشروحات ، يرجى متابعتنا على Twitter   أو Telegram او Facebook للحصول على تحديثات سريعة.