-->

أفضل 10 تطبيقات Android TV انصحك بتجربتها 10

 أفضل 10 تطبيقات Android TV انصحك بتجربتها 

أفضل 10 تطبيقات Android TV انصحك بتجربتها

هناك مجموعة كبيرة جدًا من أجهزة التلفزيون الذكية للاختيار من بينها. النماذج الأكثر شراءًا هي تلك التي يتم تشغيلها بواسطة نظام تشغيل Android TV (OS) من Google. يحب الأشخاص أجهزة تلفزيون اندرويد على أنواع أخرى من أجهزة التلفزيون الذكية في الغالب بسبب حقيقة أنها متوافقة مع تطبيقات Google ومتجر Play ، مما يمكّن المستخدمين من تنزيل مجموعة متنوعة من التطبيقات.

 بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يمكّن المستخدمين من التحميل الجانبي لتطبيقات اندرويد غير المتوفرة في مواقعهم أو عبر متجر Play. في مقال اليوم ، سنناقش أفضل التطبيقات المجانية المتاحة لـ Android TV والتي تحتاج إلى التحقق منها على جهاز التلفزيون الخاص بك.

يمكنك الوصول إلى مجموعة متنوعة من التطبيقات من خلال التسوق في متجر Play على  تلفزيون اندرويد الخاص بك. على الرغم من أن التطبيقات المتميزة غالبًا ما تكون خيارًا أفضل ، إلا أن غالبية الأفراد يجدون أنه يمكنهم الحصول عليها بمجرد استخدام البدائل المجانية. 

عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات المجانية ، فإن تحديد افضل برامج التلفزيون للاندرويد وأيها يجب الابتعاد عنها قد يكون بمثابة ألم حقيقي في الرقبة. علاوة على ذلك ، هناك الكثير من التطبيقات المجانية المتوفرة. لذلك ، في قائمة اليوم ، سنلقي نظرة على أفضل التطبيقات المجانية المتوفرة للتلفزيون الذكي الخاص بك.

 أفضل تطبيقات TV Box او تلفزيون Android TV

يمنحك تلفزيون اندرويد تي في الذكي الخاص بك الوصول إلى مجموعة كبيرة من التطبيقات المجانية ، والتي يمكن تنزيلها من متجر جوجل بلاي . فيما يلي ملخص بالأشياء الضرورية للغاية لتثبيتها على Android TV الخاص بك. يمكن تنزيل جميع التطبيقات المضمنة في القائمة مجانًا ، وإذا لم تتمكن من تحديد موقع أي منها في متجر Play ، فيمكنك دائمًا تحميلها من مصادر أخرى.

1.Open Browser – TV Web Browser

من الممكن أن يحتوي عدد كبير من أجهزة التلفزيون الذكية الموجودة الآن في السوق على جميع الوظائف التي تستخدمها بشكل متكرر. هذه الوظائف هي التي تمنح التلفزيون طبيعته الذكية. ومع ذلك ، ستحتاج إلى تنزيل تطبيق من أجل استخدام الإنترنت على تلفزيونك ذي الشاشة الكبيرة ، نظرًا لأن نظام تشغيل Android TV لا يأتي مع متصفح ويب مثبت مسبقًا على النظام. Open Browser ، الذي يمكن العثور عليه في Play Store ، هو متصفح ويب مجاني وسهل الاستخدام ، ويعمل بشكل جيد على جهاز Android TV.


لا يمكنك فقط تصفح الإنترنت ، ولكن لديك أيضًا فرصة لمشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب دون تكلفة. من الممكن الاحتفاظ بالإشارات المرجعية في المتصفح ، وفتح عدد من علامات التبويب في وقت واحد ، وحتى الاستفادة من وضع التصفح المجهول. تنزيل المتصفح مجاني تمامًا. يمكنك تنزيله لجهاز Android TV الخاص بك بالانتقال إلى هذه الصفحة. إذا كان لديك جهاز Android TV وكنت مهتمًا بتجربة متصفحات الويب الأخرى ، فيمكنك تصفح هذه القائمة (افضل متصفحات اندرويد TV) .

2. FX File Manager

هل سبق لك أن تلقيت إشعارًا بغيضًا على جهاز Android TV الخاص بك يدعي أن مساحة التخزين على جهاز التلفزيون الخاص بك ممتلئة؟ من المحتمل أن تكون قد قمت بتنزيل ملفات معينة ثم أهملت إزالتها بعد الانتهاء من استخدامها ، وهذا ما أنهيت نفسك في هذا الموقف. في هذا السيناريو ، سترغب في استخدام مستكشف الملفات المعروف باسم ''FX File Manager''. يمكنك التخلص من ملفات ذاكرة التخزين المؤقت وأي عناصر أخرى تشغل مساحة تخزين على التلفزيون باستخدام مدير الملفات هذا ، والذي لا يتضمن أي إعلانات وهو مجاني تمامًا للاستخدام. يمكنك مراقبة مقدار التخزين الذي تستخدمه باستخدام مدير الملفات.


من الضروري أن يحتوي التطبيق على واجهة مستخدم غير معقدة وغير معقدة للتصفح عند تثبيته على تلفزيون اندرويد . يمكنك البحث عن أي ملفات مخزنة على جهاز التلفزيون الخاص بك بمساعدة مدير الملفات هذا. إذا اشتريت الإصدار المميز للتطبيق ، فستتمكن من نقل الملفات لاسلكيًا بين التلفزيون والهاتف عبر شبكة الواي فاي . هذه الوظيفة متاحة فقط مع الإصدار المتميز. يمكنك الحصول على البرنامج الذي يدير ملفاتك هنا.

3.  Send Files to TV

من المحتمل أنك إذا كنت تستخدم Android TV ، فلديك الرغبة في نقل المحتوى مثل ملفات APK والصور والموسيقى والمستندات والمزيد من هاتفك أو جهاز الكمبيوتر إلى مساحة تخزين التلفزيون. يأتي هذا البرنامج الأنيق للمساعدة في هذا الموقف بالذات. إذا كنت ترغب في نقل الملفات من الهاتف إلى جهاز التلفزيون الخاص بك ، فستحتاج إلى التأكد من تحميل التطبيق على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد أولاً. تثبيت البرنامج مجاني.


يسمح البرنامج بنقل مجموعة متنوعة من أنواع الملفات ، بما في ذلك ملفات الصوت والفيديو والصور وملفات التطبيقات. يتطلب الإعداد القليل من الجهد نسبيًا. قم بتشغيل التطبيق على كلا الجهازين ، ثم حدد أيهما سيتم استخدامه لنقل الملفات أو استقبالها عن طريق تحديد الخيار المناسب. ما عليك سوى التحقق لمعرفة ما إذا كان كلا الجهازين مرتبطين بنفس الشبكة اللاسلكية. احصل على التطبيق من متجر Google Play وقم بتثبيته على جهازك.

4. VLC Media Player

برنامج مجاني آخر لأجهزة Android TV هو مشغل الوسائط VLC. إنه مشغل الوسائط الأكثر مرونة لكل من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية. ولحسن الحظ ، يمكن الوصول إليه أيضًا على أجهزة تلفزيون اندرويد تي في . التطبيق قادر على فتح وتشغيل أي نوع من الصوت أو تنسيق الملف. يُنصح بتنزيل التطبيق لأنه مجاني ، وهذا سيسمح لك بمشاهدة كل المسلسلات والأفلام الموجودة في مجموعتك دون الحاجة إلى القلق بشأن أي شيء.

يحتوي اندرويد TV على واجهة مستخدم مباشرة وسهلة التصفح. إذا كنت معتادًا على تخطيط تطبيق Google Play Music ، فستجد أن تطبيق VLC TV له تصميم مشابه جدًا. لا يتعين عليك دفع أي شيء للحصول على تطبيق VLC من متجر Google Play.

5. AirScreen 

قد يكون من الصعب عليك مشاركة شاشة هاتف ابل الذكي الخاص بك مع التلفزيون إذا كان لديك تلفزيون اندرويد لا يدعم Apple AirPlay. يدخل التطبيق المعروف باسم AirScreen حيز التنفيذ في هذه المرحلة. يمكنك بسهولة البث عبر البث أو بث المحتوى من جهاز ايفون أو ايباد إلى تلفزيون اندرويد باستخدام تطبيق AirScreen. تحتاج فقط إلى التأكد من أن كلا الجهازين متصلان بنفس شبكة الواي فاي حتى يعمل هذا.


تتمثل إحدى الميزات في أنك لن تضطر إلى تنزيل أي تطبيقات على جهاز iOS الخاص بك ، سواء كان جهاز iPhone أو iPad. ابحث عن تطبيق AirScreen في متجر Play Store وقم بتنزيله على تلفزيون اندرويد.

6. tvUsage

من المحتمل أنك استفدت من وظيفة الرفاهية الرقمية على هاتف Android الخاص بك في وقت ما. إنها وظيفة تتيح لك تنظيم مقدار الوقت الذي تقضيه على هاتفك وتساعد أيضًا في الحد من استخدام تطبيقات معينة بعد أن تصل إلى حد معين من الوقت الذي تقضيه على هاتفك. إذا كان لديك أطفال لديهم تلفزيون Android إما في غرفة العائلة أو في غرفة نومهم ، فلديك الآن القدرة على تقييد نوع المواد التي قد يشاهدونها ومقدار الوقت الذي يمكنهم قضاؤه في القيام بذلك.


تم تصميم تطبيق tvUsage لجهاز اندرويد TV لتحسين صحتك الرقمية العامة. يمكن الحصول على التطبيق من متجر Google Play دون تكلفة.

7. بلكس Plex 

Plex هو ما تحتاجه تمامًا إذا كنت من الأشخاص الذين يحتفظون بجميع مقاطع الفيديو الخاصة بهم (الأفلام والمسلسلات التلفزيونية) على خادم وسائط. نظرًا لأن هذا البرنامج يمكّنك من الاتصال بخادم الوسائط الخاص بك ، فلن يزودك فقط بمعلومات عن أفلامك ومسلسلاتك التلفزيونية ، ولكنه أيضًا سينظم ويرتب كل هذه العناصر من أجلك بشكل لا تشوبه شائبة. يعد تشغيل التطبيق وإنشاء اتصال بالخادم الخطوات الوحيدة المتبقية قبل أن تتمكن من بدء عرض مكتبة الأفلام الخاصة بك.


يمكنك أيضًا مشاهدة مجموعة متنوعة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية المضمنة داخل التطبيق نفسه باستخدام هذا التطبيق. يتوفر أيضًا عدد كبير من قنوات البث التلفزيوني المباشر لمتعة المشاهدة. توفر هذه القنوات تغطية لمجموعة متنوعة من الموضوعات ، بما في ذلك الأخبار والرياضة والترفيه. يمكنك الحصول عليه مجانًا من متجر بلاي.

8. Sideload Launcher

تعد حقيقة أنك قادر على تحميل تطبيقات اندرويد بشكل جانبي إحدى مزايا امتلاك Android TV. ومع ذلك ، بعد التثبيت ، لن تتمكن من العثور عليها على الشاشة الرئيسية لجهاز التلفزيون الخاص بك ، والتي قد تكون تجربة محبطة بشكل لا يصدق. لحسن الحظ ، بمساعدة Sideload Launcher ، الذي يمكنك تنزيله من PlayStore ، يوجد مشغل يعرض جميع التطبيقات المحملة على جهاز التلفزيون الخاص بك حتى التطبيقات المخفية ، على غرار الطريقة التي يعرض بها المشغل التطبيقات على جهازك المحمول الذي يعمل بنظام اندرويد .

يجب على الأشخاص الذين غالبًا ما يقومون بتحميل تطبيقات اندرويد جانبًا على جهاز التلفزيون الخاص بهم تنزيل مشغل التلفزيون ، والذي يتم تقديمه مجانًا وهو أمر لا بد منه للقيام بذلك. انتقل إلى هذا الرابط للحصول على التطبيق من متجر Google Play.

9. Streaming Apps

هذه المنطقة مناسبة لك إذا كنت تبحث عن تطبيقات أفلام مجانية متوافقة مع Android TV. يمكنك عرض المحتوى عبر مجموعة متنوعة من خدمات البث ، يمكن تنزيل كل واحدة منها وتثبيتها على جهازك. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في مشاهدة المحتوى دون الحاجة إلى دفع أي أموال على الإطلاق ، فهناك بالفعل عدد كبير من تطبيقات البث مثل 
  • Peacock TV
  • Pluto TV
  • Amazon
  • Tubi TV
  • Crackle
  • Vudu
  • Sling TV
  • Xumo

الغالبية العظمى من هذه التطبيقات لا تطلب منك التسجيل أو إنشاء حساب لاستخدامها. ومع ذلك ، من أجل استخدام بعضها ، قد تحتاج إلى إنشاء حساب. نظرًا لأن هذه خدمات مجانية يتم تمويلها من خلال الإعلانات ، يمكن للمستخدمين رؤية كمية هائلة من المحتوى دون الحاجة إلى دفع أي شيء. كل هذه التطبيقات متاحة للتنزيل المجاني من متجر Google Play.

10. WeatherNation

يعد تطبيق WeatherNation بلا شك أكبر تطبيق تلفزيوني مجاني للحصول على جميع المعلومات المذكورة أعلاه ، ويوصى بشدة بتنزيله إذا كنت مهتمًا بأحدث المعلومات عن الطقس في منطقتك. هذا التطبيق ضروري بسبب البساطة الكبيرة لواجهة المستخدم الخاصة به وحقيقة أنه مجاني تمامًا. بالإضافة إلى ذلك ، لا يأتي جهاز Android TV مزودًا بتطبيق طقس مدمج ، لذا فإن استخدام هذا التطبيق هو ثاني أفضل شيء.


يمكنك تنزيل التطبيق على Android TV الخاص بك من خلال الانتقال إلى متجر Google Play.

ختاما 

انتهت الآن قائمة أفضل 10 تطبيقات مجانية لأجهزة اندرويد TV. حتى لو تمكنا من إضافة المزيد من التطبيقات مثل Netflix وغيرها من التطبيقات المشابهة ، فإن الهدف من هذه المناقشة هو التركيز على التطبيقات المجانية ، والعشرة المدرجة هنا هي أكثر التطبيقات المفيدة المتاحة حاليًا. تم تحسين تجربة الحصول على تلفزيون Android بشكل كبير عن طريق تثبيت أي من التطبيقات الرئيسية المضمنة في هذه القائمة. هل تفكر في تطبيق متاح مجانًا ولكنه غير موجود في قائمتنا؟ يرجى ترك تعليق بأسماء التطبيقات ، وسنقوم بإضافتها إلى القائمة أدناه.