-->

ميزات تحديث OxygenOS 13 و الاجهزة المتوافقة و تاريخ الاصدار

ميزات تحديث OxygenOS 13 و الاجهزة المتوافقة و تاريخ الاصدار

 سيبدأ مصنعو المعدات الأصلية للهواتف الذكية قريبًا في توزيع أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بهم في هذا الوقت. ومع اقترابنا من تقديم Android 13 لعامة الناس ، بدأت الشركات المصنعة للمعدات الأصلية (OEMs) بالفعل في إجراء اختبارات داخلية لنظام التشغيل التالي. 

فيما يتعلق بـشركة ون بلس  OnePlus ، سيكون التكرار التالي لنظام التشغيل الخاص بهم هو OxygenOS 13 ، والذي سيعتمد على Android 13. لدينا أيضًا بعض المعلومات حول OxygenOS 13 ، والتي ستكون متاحة قريبًا جدًا. نظام التشغيل جاهز تقريبًا للإصدار. في هذه المقالة ، ستتعرف على الأجهزة المتوافقة مع OxygenOS 13 ، بالإضافة إلى تاريخ الإصدار وميزات OxygenOS 13.

تحديث OxygenOS 13

يشتهر OxygenOS بواجهة مستخدم تتطابق تقريبًا مع نظام اندرويد الفانيليا ولكن لديه وظائف إضافية. ومع ذلك ، بدءًا من OxygenOS 11 ، أجرى OnePlus تغييرات على واجهة المستخدم ، مما يجعلها أكثر تشابهًا مع ColorOS. حتى في الصين ، تحول OnePlus إلى ColorOS. ومع OxygenOS 12 ، تصبح المشكلة أكثر حدة. حتى ميزة الشحن السريع على OnePlus تم تغيير علامتها التجارية إلى Vooc بدلاً من Warp Charging.

ولكن مع OxygenOS 13 تأمل شركة ون بلس  في جعل نظام التشغيل أكثر متعة. تعتمد الإجابة على هذا السؤال على الإمكانات والتعديلات الجديدة التي سيوفرها OxygenOS 13. لقد وصلت إلى المكان الصحيح إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول إصدار OxygenOS 13 الوشيك. لنبدأ بالتاريخ المتوقع للنشر.


تاريخ إصدار OxygenOS 13

نظرًا لحقيقة أن OxygenOS 13 سيتم بناؤه على Android 13 ، فإن إصداره يعتمد أيضًا على Android 13. نظرًا لأنه من المعروف أن Google قد أتاحت للتو الإصدار التجريبي الأخير من Android 13 ، يمكننا أن نفترض بأمان أن الإصدار الإنتاجي لن يكون نظام Android 13 أطول من اللازم في المستقبل.

على الجانب الآخر ، يستعد OnePlus لإصدار OxygenOS 13 ، والذي سيتم إتاحته بعد ذلك للاختبار في شكل تجريبي. في تغريدة تم إرسالها قبل بضعة أيام ، قالت شركة  OnePlus أن OxygenOS 13 سيصل في المستقبل القريب. يقال إنه سيتم الكشف عن OxygenOS 13 في 13 أغسطس مع OnePlus 10T ، كما أشار عدد من المصادر الموثوقة.

نتيجة للإعلان ، سيتاح OxygenOS 13 للاختبار التجريبي مباشرة بعد الحدث. في هذا الحدث ، سيناقش ون بلس أيضًا الإضافات القادمة للميزات الجديدة التي سيتم تضمينها في OxygenOS 13. في OnePlus 10 Pro ، سيكون OxygenOS 13 متاحًا للاختبار التجريبي حتى وقت إتاحة الإصدار الثابت.

فيما يتعلق بالإصدار المستقر لـ OxygenOS 13 ، فإننا نقدر أنه سيحدث في شهر أكتوبر أو بداية نوفمبر. وكما قيل سابقًا ، سيكون متاحًا في البداية على OnePlus 10 Pro ، وبعد ذلك سيكون متاحًا على الهواتف الأخرى المناسبة. في حالة عدم معرفتك ، يقوم ون بلس بالفعل بتشغيل Android 13 Developer Preview على OnePlus 10 Pro ؛ ومع ذلك ، فإن الجهاز لا يأتي مثبتًا مسبقًا بنظام OxygenOS 13.

ميزات OxygenOS 13 (المتوقعة)


يريد غالبية عملاء OxygenOS فقط تجربة المخزون التي كان نظام التشغيل قادرًا على توفيرها من قبل. ومع ذلك ، لا توجد فرصة كبيرة لحدوث ذلك لأن ون بلس يتبع باستمرار النهج المعاكس. ستتم إزالة شريط تمرير التنبيه في المستقبل القريب.

نظرًا لوجود القليل جدًا من المعلومات المتوفرة حول OxygenOS 13 في الوقت الحالي ، فمن الصعب التكهن بالميزات الجديدة التي سيتم تضمينها. على الأقل ، يجب أن نكون قادرين على توقع بعض الميزات الأساسية التي سيتم تضمينها في Android 13 ، مثل التحسينات على إعدادات الخصوصية والأمان للنظام ، بالإضافة إلى عدد من التحسينات الأخرى.

تم نشر مقطع فيديو تشويقي لـ OxygenOS 13 بواسطة OnePlus في شكل تغريدة قبل بضعة أيام. يلقي الضوء على بعض التعديلات القادمة التي سيتم تضمينها في ColorOS 13،  OxygenOS 13. دعونا نتحقق من التعديلات التي تم التلميح إليها في التغريدة ، أليس كذلك؟

  • فحص عن AODs الجديدة.
أظهر الإعلان التشويقي مظهرًا جديدًا لتطبيق AOD ، والذي تضمن عنصر واجهة مستخدم Spotify. أسفل القطعة توجد بعض الاقتراحات أو ما قد يكون أغاني قائمة الانتظار. في هذا الوقت ، سيظهر رمز الموسيقى فقط في AOD أثناء استخدام OxygenOS 12. ومع ذلك ، يبدو أن OxygenOS 13 AOD يحتوي على عنصر واجهة موسيقى كبير في واجهته. من الممكن أيضًا أن يكون AOD هو شاشة القفل ، ولكن نظرًا لأن الخلفية سوداء ، فإن أفضل رهان لدينا هو أنها AOD.



  •  تأثير Canvas AOD
التالي في الفيديو التشويقي هو تأثير Canvas AOD الجديد. في OxygenOS 13 ، لن تتداخل اللوحة مع محتوى AOD مثل الساعة والتاريخ. سيتم قطع الجزء المتداخل من القماش تلقائيًا. وسيبدو كما هو مذكور في الصورة.


كان هناك أيضًا ظهور لـ Insight AOD في الفيديو ، لكنه لم يعكس أيًا من التحسينات التي تم إجراؤها في هذا الفيديو. من المقرر إطلاق OxygenOS 13 في 3 أغسطس ، لذلك يبدو أننا لن ننتظر وقتًا أطول.

الأجهزة المتوافقة مع OxygenOS 13

إذا لم يكن OxygenOS 13 متاحًا لهاتفك ، فلن يكون لأي من التغييرات أي تأثير ، ولن يكون لديك أي سبب لتحمسك بها. تعد حقيقة أن OnePlus مفتوحًا وصادقًا بشأن إجراءات الترقية الخاصة به أحد نقاط القوة العديدة للشركة. تحدد سياسة التحديث العدد الإجمالي لترقيات Android الرئيسية وتصحيحات الأمان التي كان هاتف ون بلس معينًا مؤهلاً لتلقيها منذ الإصدار الأولي للجهاز. لذلك ، باستخدام سياسة التحديث بالإضافة إلى محفوظات التحديث ، يمكننا التكهن بقائمة الأجهزة المتوافقة مع OxygenOS 13. يمكنك التحقق من القائمة الكاملة أدناه.

  • OnePlus 10T
  • OnePlus 10R
  • OnePlus 10 Pro
  • OnePlus 9RT
  • OnePlus 9 Pro
  • OnePlus 9R
  • OnePlus 9
  • OnePlus 8T
  • OnePlus 8 Pro
  • OnePlus 8

سلسلة Nord :
  • OnePlus Nord 2T
  • OnePlus Nord CE 2 Lite 5G
  • OnePlus NordCE 2 5G
  • OnePlus Nord 2 5G
  • OnePlus NordCE 5G

 هواتف اخرى 
  • OnePlus Ace
  •  OnePlus Ace Racing

أي هاتف ون بلس تم إصداره بعد يوليو 2022 غير موجود في القائمة سيتلقى أيضًا تحديث OxygenOS 13.
إذن ، إليك قائمة أجهزة OnePlus التي ستحصل على تحديث Android 13 استنادًا إلى OxygenOS 13 جنبًا إلى جنب مع ميزات OxygenOS 13 والجدول الزمني لإصداره.